«روج كوكو» من شانيل .. أحمر شفاه يجمع بين جيلين

إذا قلنا إن أحمر الشفاه يعرف رواجا كبيرا هذه الأيام، فربما ستتساءلين، ومتى فقد رواجه أو غاب من رادارات الموضة والجمال؟ والجواب أنه لم يختف يوما منذ اكتشافه، لكنه تراجع في السنوات الأخيرة لصالح ملمع الشفاه، الذي تفننت شركات التجميل في طرحه بأشكال وألوان وروائح متنوعة، جعل أحمر الشفاه بشكله وتركيبته تقليديا، لا يخاطب الفتاة العصرية الشابة بقدر ما يخاطب امرأة ناضجة.


وما زاد من ترسخ هذه الصورة في أذهان البعض تركيبته التي تفتقد إلى اللمعان وتجعل الشفاه تبدو جافة في بعض الأحيان، لكن كل هذا تغير على يد المدير الفني لقسم الماكياج بدار «شانيل» بيتر فيليبس، الذي توصل إلى وصفة لذيذة، اعتمد فيها على أحمر شفاه كانت الآنسة غابرييل شانيل نفسها قد حضرت وصفته وخلطتها في عام 1954، أطلق عليها «شانيل روج كوكو».

الخلطة الجديدة متطورة وغنية بالمرطبات والألوان التي تذوب على الشفاه لتصبغها بتركيبة تجمع قوة أحمر الشفاه كما تعرفه المرأة، وملمع شفاه كما تعرفه الفتيات، وكأن بيتر فيليبس كان يريد الوصول إلى نقطة لقاء بين جيلين، وهذا ما نجح فيه.

همسة 
هل تعرفين أن البشرة التي تحيط بالشفاه تشيخ بسرعة؟ نعم.. والسبب أنها دائمة التحرك كما أن الشفاه نفسها تفقد مرونتها مع الزمن وتفقد اكتنازها، مما يجعل الخطوط تظهر عليها، فتبرز جفافها. لذا يجب الانتباه إلى هذا الأمر باستعمال كريمات مناسبة لحماية هذا الجزء. كذلك عند وضع أحمر الشفاه لا بأس من استعمال قلم التحديد حتى لا يسيل اللون.

لكن النصيحة الذهبية هي استعماله بلون طبيعي قريب من لون الشفاه، حتى لا يبدو متكلفا، كما يفضل وضع أحمر الشفاه بواسطة فرشاة خاصة أو الأصبع، لأن هذا يجعلك تتحكمين في طريقة وضعه أكثر ويبقيه مدة أطول.