وصفات جديدة لعلاج الصدفية وحب الشباب وسقوط الشعر
تاريخ النشر :04/02/2006 - 12:00 AM
أضف الصفحه إلى      

أكد تقرير لمعهد بحوث الصحراء فاعلية الدهان العشبي، الذي ابتكره باحث مصري، فى علاج قشر الشعر، وسقوط الشعر، وحب الشباب، وبعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

 وقد أجرى الأبحاث على الوصفة الجديدة فريق من الباحثين برئاسة الدكتورة أمانى شفيق عواد أستاذ النباتات الطبية بالمركز.

وكان صاحب الوصفة الجديدة محمد أبو العلا، قد اكتشف عن طريق المصادفة فاعلية النباتات البرية فى حفظ الأغذية وتحنيط الحيوانات.

وأكدت الأبحاث التى أجريت بالمعهد أن الأعشاب المستخدمة تحتوى على فلافونيدات وزيوت طيارة وتنينات وبروتينات وأحماض أمينية وكربوهيدرات.

وأوضح المكتشف محمد أبو العلا أنه بعد نجاح التركيبات العشبية فى أعمال التحنيط وجد أنها كانت قوية التأثير على حيوانات التجارب، وقد عالجت بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان والصدفية والالتهابات الجلدية وحب الشباب ودمامل الوجه والبواسير والناسور الشرجى وتنية القدمين.

وأضاف أن الأبحاث قد استمرت لأكثر من عامين، وأوضحت النتائج فى تقرير المعهد أن الوصفات ليس لها أى تأثير جانبى على جسم الإنسان.

وأثبتت الدراسة أن إحدى الوصفات أثبتت عند استخدامها على عدد كبير من المتطوعين أنها تعالج تساقط الشعر والإصابة بمرض قشرة الشعر وحب الشباب، وأفادت النتائج أن جميع الوصفات لها تأثير قوى فى قتل الحشرات التى تصيب الحبوب ومن ثم يمكن استخدامها فى حفظ الحبوب والبقول. 


أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (45)