Top

موقع الجمال

شارك

سكووب

علا غانم في لقاء خاص مع الجمال " أنا فنانة ملولة جدا"

تاريخ النشر:04-11-2007 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - مروة نصار

علا غانم في لقاء خاص مع الجمال " أنا فنانة ملولة جدا"

فنانة متألقة قدمت العديد من الاعمال الناجحة المتميزة كفيلم سهر الليالى، مسلسل أماكن فى القلب وغيرها من الاعمال، فهى فنانة مملولة جدا تحب دائما التغيير حتى فى شكلها، تعشق الالوان وتحب سماع المزيكا فهى فنانة ذو طابع خاص ، هى الفنانة علا غانم التى تحدتث للجمال عن حياتها وعن اعمالها الفنية وغير ذلك من خلال الحوار الاتى .

علا غانم الفنانة معروفة جداً.. حدثينا أكثر عن علا غانم الأنسانة؟
أسمى علا غانم ولدت فى الكويت من مواليد برج القوس  درست فنون جميلة قسم تصوير كما درست فنون مسرحية، أعشق كل الالوان خاصة الابيض، والاسود ، والاحمر، وأحب سماع الموسيقى والرسم، كما أحب الذهاب الى المعارض ورؤية اللوحات، وأنا حالياً بأحاول أعود للرسم مرة أخرى وأرسم لوحات لى ولبيتى ومسألة أن أقيم معرض خاص بى هى مستبعدة حالياً ولكن قد يكون لاحقاً .. لا أعرف، أنا شخصية ملولة جدا وأحب التغيير كل فترة فى شكلى وكذلك فى شكل بيتى  .

بداية ظهورك كانت من خلال التليفزيون ... فأين علا غانم الان من التليفزيون ...  هل هناك أى مسلسل قريب؟
لم يعرض على شىء يعجبنى، وخاصة بعد نجاح مسلسل " أماكن فى القلب " أصبح من الصعب على اختيار مسلسل ليس فى مستواه وعموماً أنا الآن فى الاستوديوهات لتصوير مسلسل جديد بعنوان  " البديل " مع الفنان هشام سليم .

ومن وجهة نظرك الانتشار الفنى يكون من خلال السينما أكثر أم التليفزيون ؟
بالطبع من خلال التليفزيون، فالتليفزيون يساعد على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة أما السينما فلها مذاق خاص، فالمسلسل يتم أذاعتة مرة وثم  ينسى ويأتى غيره من المسلسلات الاخرى اما الأفلام فهى تعرض فى السينما ثم فى التليفزيون، ويعاد تكرارها بعد ذلك بشكل دورى أكثر من الدراما التليفزيونية، لكن يظل التليفزيون بوصوله إلى كل منزل أكثر انتشاراً.

دورك فى فيلم سهر الليالى كان انطلاقة حقيقية لك ولمجموعة الفيلم كلها ... فلماذا لم تفكرى فى القيام بعمل بحجم هذا الفيلم ؟
القيام بفيلم بحجم فيلم "سهر الليالى" هو مسألة حظ فنحن نجتهد ونشتغل حتى نحاول تقديم فيلم فى نجاح فيلم " سهر الليالى "ولكن لايعنى هذا اننا إذا لم نجد فيلم فى مستواة أن نتوقف عن العمل فلابد أن نحاول ونجتهد .

علا هل تحلمين بالبطولة المطلقة فى السينما؟
بالفعل قمت بعمل فيلم من بطولتى وهو فيلم " عبدة مواسم " كما أننى أفضل الفيلم الجيد عن البطولة الزائفة، فالبطولة الجماعية فى فيلم جيد أقضل من البطولة المطلقة فى فيلم سىء .

 التليفزيون يساعد على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة رغم أن السينما فلها مذاق خاصعلا غانم ... كيف ترى نفسها بالنسبة لبنات جيلها ... ماالذى يميزها ، وهل تأخرت فى الحصول على فرصتها؟  
كل واحدة فينا لها شكل واداء مختلف، اما عن تأخرى فى الحصول على الفرصة فكان عندى حياة أسرية زوج و أولاد، كما ان التمثيل بالنسبة لى كان مسالة حظ ولم أكن أخطط له .

على أى أساس تختار علا أعمالها الفنية ... هل هناك شروط أو قواعد معينة ؟
مثلى كأى فنان أخر بقرأ الورق وبحدد اذا كان عجبنى ام لا، فاذا لم يعجبنى الموضوع بشكل مبدئى، لا اوافق عليه من البداية، فلابد أن يكون الدور مناسب لى بمعنى أنه عندما يراه المشاهد لايشعر بان الدورلايناسبنى  أو انه كان ينادى فنانة أخرى، ايضا لابد أن يكون دور مختلف عما قبله ومكتوب بشكل جيد، خاصة الحوار.. لابد يكون قريب من الناس و مختلف حتى لايتم حصرى فى منطقة معينة، كما أننى قبل البدء فى تصوير أى عمل أطرح بعض التساؤلات وأطلب توضيح بعض النقاط الهامة الخاصة بشكل الأخراج والمسائل الانتاجية  فنحن كفاننين دائما نحاول أن نصنع مناخ جيد لتنفيذ العمل حتى لانرسم صورة وردية،  ثم نصدم بعد ذلك بشكل أقل فى المستوى  .

ومن أين جاءتى بهذة الخبرة ؟
من كثرة التجارب الفنية .. لأننى أعتبر أى خطوة إذا لم تنجح فعلى الأقل عملتنى شىء جديد ومنحتنى خبرة أكبر، و مشكلتى أنى أثق دائما فى الناس ولكن مع كثرة التجارب، اكتسبت خبرة وأصبحت على دراية بمن أثق فيهم ومن لايمكن الوثوق فيهم .

هل هناك عمل قدمتيه وندمت عليه ؟
لا أصل لهذة المرحلة، من الممكن ن أتضايق لو لم يحقق الفيلم النجاح المطلوب ،لكننى لااندم فقد يكون الفيلم جيد ولكن لظروف خارجه عن ارادتنا لم يحقق ايردادات عالية ، وعموماً الندم يعنى أنى عملت فيلم دون المستوى و انا ليس لدى هذا النوع من الافلام .

ما هو الدور الذى تحلمبن الفيام به ؟
ليس هناك دور معين أود الفيام به فانا أعتبر نفسى ما زالت فى البداية، واتمنى الحصول على فرصة مكتملة من حيث الدور وفريق العمل وباقى عناصر الانتاج، فهناك عناصر أساسية تسبب نجاج اى عمل فنى واتمنى أن تتوافر كل هذة العناصر فى كل عمل أقوم به، لأنه ليس دائما ما تتوافر هذة العناصر .

علا غانم ...  أين أنت من المسرح ؟
أين المسرح فينا جميعا ؟ حيث أصبح لايوجد جمهور للمسرح .

ليس لى مصمم أزياء خاص بى فأنا غالبا أفضل شراء ملابسى من الخارج ونادرا ما ألجا الى مصمم أزياء ما تأثير الشائعات عليك ... وهل تهتمين بالرد على كل ما يكتب عنك ؟
لا أتأثر بالشائعات ..  فانا أراها وأقراها دون أن تؤثر فى، لذا ولا اهتم بالرد عليها . وقد أقرا إشاعة تزعلنى ولكننى مع ذلك لا ارد عليها ، لان الوقت الذى اضعيه فى الرد على الشائعات من الآفضل استثماره فى العمل كما أنى فى حياتى قليلة الكلام ولا أحب الكلام فيما لايفيد، وأرى دائماً أن الوقت كفيل بتكذيب أى اشاعة، مثلا إشاعة مثل طلاقى ماذا حدث؟ وجدتمونى مع زوجى وهذا يكفى لتكذيب الأشاعة.

محطات فنية فى حياة علا غانم كانت لها أثر كبير ودور فى نجاحك ؟
مسلسل " جسر الخطر "، وفيلم " سهر الليالى "، ومسلسل " أماكن فى القثلب " .

من هو مصمم أزيائك المفضل ؟لننتقل إلى زاوية أخرى فى حوارنا تهم كل قراء مجلة الجمال، وهى جمال وأناقة علا غانم ..من هو مصمم أزيائك المفضل ؟
ليس لى مصمم أزياء خاص بى فأنا غالبا أفضل شراء ملابسى من الخارج ونادرا ما ألجا الى مصمم أزياء .

عطرك المفضل ؟
ليس لى عطر معين ولكننى بفضل عطور شانيل.

ماكيير علا غانم ؟ وهل هناك ألوان معينة تفضلينها فى مكياجك ؟
ماكييرى هو سامح حنفى والالوان التى أفضلها فى المكياج هى الالوان الدافئة كالبرتقالى والذهبى والتى تتناسب مع بشرتى الخمرية .

منزل علا غانم ... كيف يكون ... عصرى ام كلاسيكى ؟
بيتى يجمع بين العصرى والكلاسيك .

ما هى مدينتك المفضلة ؟
.أعشق كل مدن اسبانيا اشعر وأشعر كأنها مصر

هل تتابع علا غانم خطوط الموضة باستمرار ؟ وهل تحبين الشوبنج ؟
أتابع الموضة ولكنى لست مجنونة بها ، وأحب القيام بالشوبنج عندما أسافر وعندما أقوم به هنا اكون مضطرة القيام به فأنا لست من هواة الشوبنج.

كيف يمضى يوم علا غانم بعيداً عن العمل ؟
يكون يوم عادى جدا، امضيه فى البيت مثل أى زوجة، كما أن تلك الأيام أعتبرها بمثابة راحة لى من عناء العمل.

هل هناك مشاريع فنية قريبة ؟
فيلم " كلام جرايد " مع الفنان فتحى عبد الوهاب .

هل علا غانم  طباخة ماهرة ؟ وما أحب الاكلات إلى قلبك ؟
نعم .. وأنا أجيد عمل كل الاكلات ، وعندما تغيب الطباخة أقوم بإعداد الغذاء بنفسى، ومن الاكلات التى احبها العكاوى والفتة .

ما هى الاشياء التى تجعلك سعيدة والاشياء التى تجعلك حزينة ؟
فكرة الهدوء فى حياتى تجعلنى سعيدة ووجود المشاكل والتوتر فى الشغل يزعجنى .

هل للرياضة وقت لها دور كبير فى حياة علا غانم ؟ وهل هناك رياضة معينة تمارسينها باستمرار ؟
الرياضة بالنسبة لى هى ضميرى الحى العايش على طول فأنا حريصة على الذهاب الى الجيم باستمرار .

إتجهت فى الفترة الاخيرة للإعلانات ... فهل كان ذلك وسيلة لمزيد من الانتشار ؟
لا..  ليس وسيلة للانتشار، كل ما فى الامر ان المنتج جيد والاعلانات شكلها حلو ولهذا قبلت القيام به .

الجمال من وجهة نظرك علا غانم هو.. ؟
الجمال هو الحياة ..  هو الحب والحنان والمشاعر النبيلة، وكذلك الأصدقاء اللذين من دونهم تصبح الحياة جحيماً،    الجمال هو أن ترى كل شىء فى الدنيا جميل.