Top

موقع الجمال

شارك

سكووب

في لقاء خاص مع الجمال .. مي سليم " بلدي هي مصر ولو لم أكن مطربة لكنت مصممة أزياء ناجحة "

تاريخ النشر:30-08-2008 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - وائل نجيب

في لقاء خاص مع الجمال .. مي سليم " بلدي هي مصر ولو لم أكن مطربة لكنت مصممة أزياء ناجحة "

خاص الجمال - حوار وائل نجيب: مي سليم فنانة شاملة تعشق الغناء والأستعراض، وهاهي تدخل عالم التمثيل، وتشكل هي وشقيقتها "ميس حمدان" حالة فنية أستثنائية، الجمال وعلي مدي عددين ستجري لقائين منفصلين معهما، وفي لقاء خاص مع مجلة الجمال كشفت مي سليم لمحبيها الكثير من جوانب حياتها، وكالعادة ينقل موقع الجمال لزواره اللقاء الذي جري مع مي سليم هذا الشهر

بطاقة تعارف
اسمي الحقيقي مي حمدان، من مواليد 6 نوفمبر، برج العقرب، أردنية الجنسية ولكني ولدت في الإمارات وأحب العيش والإقامة في القاهرة، فعندما أسافر إلي بلد أخري أشعر أن هناك شيئا ما ينقصني,، وأحاول الانتهاء من أعمالي والرجوع سريعا إلي مصر، ففيها والدتي وأصحابي، وأشعر فيها بالطمأنينة والأمان، وأشعر أنها بلدي بالفعل.

• درست إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية . 
• وعمري الفني 4 سنوات قدمت خلالها ألبومين غنائيين هما : قلبي يعلم, وهو أول ألبوم غنائي قدمته وهو من إخراج كارولين لبكي وقمت بتصويره في لبنان, ثم ألبوم إحلوت الأيام .
• وقدمت كليب "طال" من إخراج أحمد يسري .
• وقدمت كذلك أغنية أكيد في مصر، وأغنية "هو ده" التي تم تصويرها أيضا في لبنان، بالإضافة إلي أغنية "أحسن ناس" مع العسيلي ثم أغنية "سيبه"

ما هو أقرب عمل إليك ؟
كلها في الحقيقة أعمال رائعة وأحبها كثيرا فأنا لا أفعل شيئا لست مقتنعة به .

خضت تجربة التمثيل من خلال فيلم الديلر مع النجم أحمد السقا .. ما هو شعورك عند الوقوف لأول مرة أمام الكاميرا للتمثيل؟
كنت سعيدة جدا لدخولي مجال التمثيل خاصة أمام نجم كبير مثل أحمد السقا، وشرف لي أن أعمل معه، كما أن هناك النجم خالد النبوي أيضا يشاركنا في العمل، وهو أيضا من النجوم المتميزين الذين أحببت العمل معهم .
 
ما هي معايير اختيارك للأعمال ؟
كما قلت أنا لا أعمل شيئا غير مقتنعة به, فيجب أن أكون محبة للعمل ولا يمكن أن أخوض تجربة سينمائية كمجرد عمل تجاري, فإذا أعجبني الورق والسيناريو فما المانع .

من الذي تستشيرينه عند اختيار أعمالك ؟
استشير والدتي في المقام الأول وأهلي، ثم استشير مديرة أعمالي (أميرة أمير)، فأنا استشيرها في كل شيء فعلاقتنا تعدت علاقة العمل إلي علاقة صداقة .

تحدثتما أنت وميس عن عمل دويتو إلا أنه تأخر بعض الشيء فلماذا ؟
فعلا هناك نية لعمل غنائي مشترك بيني وبين أختي ميس، إلا أننا انشغلنا في الفترة الماضية، فأنا انشغلت بتصوير فيلم الديلر وميس انشغلت بتصوير مسلسل عرب لندن، ولكن ما زالت النية موجودة لهذا العمل المشترك وسيكون عما قريب .

تصوير خاص الجمال .. بعدسة شيكوتعرضت فى الفترة الأخيرة لحالة من الإجهاد ودخلت بسببها إلي المستشفي .. تعليقك ؟
  في الفترة الأخيرة أجهدت نفسي كثيرا في العمل، بين تصوير الألبوم الأخير وتصوير فيلم الديلر ولم آخذ كفايتي من النوم، فكنت أنام عدد ساعات أقل، مما سبب لي نوعا من الإرهاق والتعب ودخلت المستشفي لمدة ثلاثة أيام وأنا الآن بصحة جيدة .

حدثينا عن دورك في فيلم الديلر ومايمثل لك هذا الدور؟
أحببت جدا دوري في فيلم الديلر فهو دور بعيد جدا عن شخصيتي الطبيعية، وبذلك كنت أمارس فيه تمثيلا حقيقيا .. وفيه أجسد دور راقصة فنون شعبية تعيش فى حي القلعة تتميز بالشهامة والجدعنة، ونظرا لطبيعة عملها تسافر إلى أكثر من بلد، وتحدث لها مواقف عديدة لن أفصح عنها حسب تعليمات فريق العمل الذي سعدت بالعمل معه وبالثقة التي منحوني إياها .. وبعد أن قرأت السيناريو جلست مع كثير من راقصات فرق الفنون الشعبية ، وانبهرت بشخصياتهم وثقافتهم الرفيعة وخبراتهم جراء سفرهم للعديد من الدول العربية والأجنبية، وهذه الجلسات أفادتنى كثيرًا عندما قمت بتجسيد الدور في الفيلم، الذي قارب على الانتهاء من مراحل تصويره. 

وما ردك على ما أثير من شائعات و مشاكل لأحمد السقا بسبب بعض مشاهد الفيلم ؟
هذه  شائعات .. لا توجد مشاهد مخلة  بالمرة ضمن المشاهد التي قمت بأدائها في سياق الفيلم، وكما هو معروف عني أني لست من مطربات العري أو الذين يسعون وراء الإثارة, وتشهد على ذلك الكليبات التي قدمتها منذ بدأت رحلتي الفنية وحتى الآن، وأمر طبيعي جدًا ألا أبدأ مشواري السينمائي بمشاهد عري.

رفضت الفنانة غادة عادل الدور وذلك بعدما تردد عن وجود مشاهد ساخنة مع الفنان أحمد السقا .. تعليقك ؟
كل إنسان أدري بظروفه، ربما رفضته غادة عادل - وهي فنانة أحترمها كثيرا -لأسباب أخري هي  أعلم بها، فربما كانت مشغولة أو لم يعجبها الفيلم .

من الممثلين الذين تتمنين الوقوف أمامهم؟
كنت أتمنى التمثيل مع الراحل الأستاذ أحمد زكي، وأمنية حياتي أن أمثل مع الزعيم عادل إمام ولو مشهدا واحدا فقط، وبالتأكيد هناك ممثلون كثيرون آخرون أتمنى خوض تجربة التمثيل معهم.

من أعجبك من المطربين الذين خاضوا تجربة التمثيل؟
أعجبني كثيرا تامر حسني في فيلم "عمر وسلمى"، وأعجبني أيضا أحمد فهمي في فيلم "خليج نعمة"، ولكن عدد المطربات اللاتي خُضن التجربة قليل، ولا أستطيع من خلاله الحكم على إحداهن.
  
 لو لم تكوني مطربة لكنتي ؟
كنت أحب كثيرا أن أكون مصممة أزياء، فأنا أحب الموضة ومتابعة الجديد فيها.

تصوير خاص الجمال .. بعدسة شيكوهل تجربة الإعلانات كانت مفيدة لكِ ؟
أنا دخلت هذه التجربة مع مجموعة من المطربين في إعلان لإحدى شركات المحمول ، وهى تجربة جيدة ، وأنا لست ضدها.

ما هي الألوان المفضلة إليك ؟
أحب الذهبي والأبيض والتركواز.

ما هو عطرك المفضل ؟
أحب عطور إليان وجوتشي.

من هو مصمم الأزياء المفضل لديك ؟
داغر وبهيج حسين.

من هو مصفف الشعر الذي تفضلينه؟
باتشي أند لوتشي في لبنان وفي مصر أفضل حمادة، وشريف هلال، وعاشور، كما كان يأتينا ماكيير في بيتنا منذ كنت صغيرة يسمي  محمود .

هل تحبين التسوق؟ وهل لك موقف طريف تذكرينه لنا ؟
أحب التسوق جدا حتي أني في مرة من المرات أثناء عودتي من لبنان تسببت في تأخير موعد إقلاع الطائرة، حيث كنت أشتري عطرا لأختي ميس ولمديرة أعمالي أميرة، وأشياء أخري لوالدتي، واندمجت في الشراء في المطار، فكنت أشعر أن شيئا ما كبيرا سيفوتني لو لم أشتري تلك الأشياء .

هل تشجعين الكرة ؟
ليس كثيرا ولكني أحب تشجيع الأهلي فأنا أهلوية .

ما هي خطتك لقضاء شهر رمضان؟
في رمضان لا أفضل أن أشغل نفسي بالعمل كثيرا، فلو كان هناك سهرة في إحدي الخيم فلا بأس ولكني أفضل كثيرا قضاء وقت أطول مع عائلتي ووالدتي خلال شهر رمضان .

ماذا عن الشكل و المظهر  "النيولوك"  ؟
أحب التجديد  باستمرار في شكلي ومظهري والظهور بنيولوك
 
و عن الحب و الزواج ؟

هذا السؤال تكرر كثيرا معي وتعددت الإشاعات حول ارتباطي، ولكني بالتأكيد سأقول عندما يحدث ارتباط رسمي.

ماذا تقولين لجمهورك ؟
أقول لجمهوري  ادعو لي .. ويارب الفيلم الجديد ينال إعجابكم .. ويارب دايما نكون مع بعض .. وبحبكم جدا.