سن الـ 50 سنة .. كوكتيل مضاد لعلامات الشيخوخة
تاريخ النشر :06/11/2008 - 12:00 AM | المحرر : خاص الجمال - عمرو لبيب
أضف الصفحه إلى      

الجمال - عمرو لبيب:  تقوم الجمال وعلى مدار ستة أعداد بتقديم ملف كامل لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المناسبة لكل مرحلة سنية، وفى الأعداد السابقة قدمنا الملف الخاص بسن الـ 16 سنة، وسن الـ 20 سنة، وسن الـ 30 سنة وسن الـ 40 سنة وفى هذا العدد نقدم الملف الخاص بالمرحلة العمرية فى سن الـ 50 سنة.

50 سنة .. الحقائب
فى حقيبتى ذات الحمالة المزدوجة:
من الجلد بروؤس معدنية من Jamin Puech متوفرة بسعر 512 يورو.
1- آلة تصوير رقمية Panasonic – Lumix بسعر 229 يورو.
2- حلوى فى عبوة بنفسجية Anis de flavingبسعر 2.40 يورو للـ50 جرام.
3- حافظة كروت – حافظة نقود من الجلد مثنية على طبقات من hugo  بسعر 315 يورو.
4- علبة بودرة مسحوق برونزية2 فى 1، تخفى العيوب وتغمر التجاعيد من Glow Fusion بسعر 39 يورو.
5- هاتف جوال E570 سامسونج 269 يورو.
6- حقيبة جيب بمقبض معدنى من الجلد المحبب بجيب سوستة من Mololes بسعر 250 يورو.
7- حافظة نقود بمقبض معدنى من الجلدAmerican Retro بسعر 45 يورو.
8- ملمع شفايف ساحر Delectation creamy Fig, Sweet Cookie, Moka Chili  من Terry الواحدة بسعر 32 يورو.
9- معطر صغير بماء الجمال من Claudia بسعر 9 يورو.
10 - أجندة من الجلد المحبب من Testoni بسعر200 يورو.
11- مسحوق ظلال جفون Komon  أزرق سماوى أو بيج من shumura بسعر 19 يورو للقطعة.
12- عطر instant Magic من Guerlain  بسعر 19 يورو.
13- ميدالية مفاتيح مع حافظة نقود من جلد القطيفة من Cacharel بسعر 55 يورو، مع مفتاح حامل مفاتيح من معدن الفضة من Christofle بسعر 160يورو.

50 سنة .. موضة
آخر صيحة للأزياء لسن الخمسين ..اقتناع، إناقة، سمو ورشاقة
1- خاتم من Casoar من العقيق الأبيض والمرقيشيا على الفضة.
2- من Paul & Joe حقيبة أنيقة من الجلد بسعر 575 يورو.
3- من Pablo جاكت بسعر 215 يورو.
4- من Cacharel جونلة من الجابردين والصوف بسعر 79.90يورو.
5- من C&A جاكت بالطو من الجلد بسعر 79.90يورو.
6- من Vanessa Bruno بنطلون بمقبض مشبك بسعر 215 يورو.
7- حذاء فائق الأناقة من الجلد اللامع بسعر 490يورو من Casadei.
8- من Vanessa Waren  جيله من الكشمير بسعر 416 يورو.
9- بلوزة من الحرير من Maje بسعر 416 يورو.
10- Ambre babzoe تى شرت من الحرير بسعر 100 يورو.

50 سنة .. ماكياج
1- لمحة جاذبية: مسحوق All over illuminating لبريق يدوم طويلاً، الوان بـ4.38 يورو. كى تجذبى الأضواء والأنظار، يكفى لمسة واحدة من الفرشاة، بفضل الألوان العاكسة لهذا المسحوق الذى يقوم بأداء كل شىء: جفون، قوس الحاجب، وجنات. ابتسمى لتزدادى سطوعا وإشراقاً.
2- بقليل من الجهد
وجد نيكولا ديجبنيس لدى Givenchy أن بعض السيدات يملن للخمول والتسرع، لكى تقومى بتوزيع كريم الاساس جيداً، يلزمكى عمل تدليك لفترة طويلة على وجهك تماماً قبل الكريم المعالج. وذلك بكلتا اليدين، إنه يقوم بمزج الجسم مع البشرة، حيث يتخللها لتظلى ساطعة ونضره طوال اليوم.
3- اللون الداكن وإلا فلا: مسحوق ظلال الجفون والوجنات
Must have ضرورة الموسم، هذه اللوحة تميل نحو الألوان الداكنة، اختيار الظل الداكن أو المصقول هوالأختيار المثالى لعمل ماكياج غير لامع أثناء النهار وأكثر صقلاً بالليل من Bobbi Brown، لوحة ماكياج Stone washed – Nudes eyes بسعر 47 يورو.
4- مثير للدهشة
طريقة الماكيير backstage لدى Christian Dior لوضع مسحوق أحمر الخدود قولى دواووء.! سوف تبرز وجنتيكى، هنا يجب وضع المسحوق (أسهل  فى الاستعمال من الكريم أو الرغوة).
5- سحر الشرق عطر Sarrasins من Serge lutens  عطر نفاذ، صارخ الجمال، هذا العطر برائحة الياسمين مهدى من فارس الخيال مخملى الملمس كسحر ليالى الشرق، هذا الأبداع من Serge Lutens هو الأبداع الحقيقى. متوفر بسعر 105 يورو لـ75 مللى من العطر، للاستعلام www.Salons.shiseido.com
6- تحت بريق المستحضر: أحمر شفاه Crème de Gloss تتفاعل الشفاه الضعيفة مع منشطات هذا المستحضر المغذى والمستتر فى أحمر الشفاه الناعم الملمس للشفاه الحساسة من Christian Dior بسعر 24 يورو.
7- S.O.S لأنقاذ البشرة الداكنة: Mat Lumiere من Chanel
البشرة التى تلمس البريق تقول له شكراً! ألوان غنية بالأحماض الأمنية تتألق بشفافية، مسحوق السيليس يقوم بالتفاعل مع ورق النشاف الخفى، عناصر اللمعان تصدر بريقاً بسعر 38.50 يورو للـ30 مللى.

50 سنة .. مستحضرات العناية
1- المفعول الثلاثى: لنعومة البشرة Mat Chrono من Lierac للحصول على بشرة لامعة ومسام ذائبة؟ هاهى التركيبة عالية التركيز بفيتامينات مقاومة لعوامل السن، بكرات صغيرة نباتية لكى تقوم بإطفاء المناطق الدهنية، بحمض الساليسليك Salicylique من أجل التنظيف بلطف، ومشتقات الصبار لتنعيم البشرة متوفر بسعر 35 يورو لـ30 مللى.
2- للصبغة الرقيقة
الوجه الجاف يعطى مظهراً عدوانيا، افعلى مثل اليابانيات واتبعى عملية إزالة الماكياج بقفاز جاف ونظيف، هاهى عملية التقشير فى غاية الرقة، شرح Maho مسئول التسويق لدى Menard

3- لسحر وجاذبية Crème de la Mer كريم البحر الغنى بفضل خصائص الـ  hematite (مولد الدم) هذا المستحضر يمنحكى الصلابة والحيوية عند محيط العينين، الحجر الغنى  بالحديد ينشط الدورة، ويموه الحبوب و التجاعيد، بينما يقوم "الأكسير الحيوى" المستخلص من الطحالب بإعادة القوة  والبريق للبشرة. ويقوم موزع الفضة بإعادة الأنتعاش على الفور متوفر بسعر 170 يورو لـ15 مللى، مراكز البيع 0140063656
4- للبشرة الداكنة: هل تحبين الكريمات ذات العناية السخية، لكنكىتكرهين البريق؟ افعلى تماماً مثل "هايدى موراواتز" لدى chanel، اختارى أساس للبشرة oil free، للبشرة الممزوجة بالدهن، حتى وان كانت بشرتك جافة يمنحك لوناً داكناً وراحة طويلة الأمد.
5- العصى السحرية
كريم No Surgetics من Givenchy بتركيبة السليكون، دهنى ومريح، فى بضع ثوانى يقوم بإخفاء التجاعيد والعيوب الصغيرة، وتقوم مادة الكولاجين البحرية بإزالة الأرهاق، وتقوم المادة اللينة للسليكون بالتكثيف والتنعيم الفورى للمناطق الخشنة الصغيرة، وتقوم الكرات الصغيرة بإضفاء النضارة على التجاعيد لا مثيل له، متوفر بسعر 38 يورولــ15 مللى.
6- جوهرة البشرة: كريم Success Future  من Guerlain العناية اليومية للتخلص من التجاعيد، وإضفاء القوة على البشرة.
العنبر ، مستخرج الراتنج الفعال، طوال قرون يمنح طاقة جبارة، هذا المستخلص يزود بشرتك بالنضارة وإعادة الحيوية وقادر على إعادة تجديد الألياف، ومزيل للتجاعيد متوفر بشكل جديد بسعر 76 يورو لـ30مللى.. مستحضر الليل 96 يورولـ30 مللى.
7- النهم المصرى: بلسم Kings& Queens من Nefertiti Honey كانت زوجة امنفيس الرابع شديدة الولع بهذا البلسم، كونى مثلها وذوبى فى نعومة العسل لهذا البلسم، العذب والسخى، كريم شديد النهم للبشرة الجافة بسعر 11.50 يورو لـ200 مللى، فقط لدى Douglas للاستعلام www.douglas.fr.

50 سنة .. لتنشيط الهرمونات إليك كوتيل مضاد لعلامات الشيخوخة
لديكى كل مستحضرات التجميل المفضلة، التى تحتل قاعة الحمام الخاصة بكى، لكن على الرغم من ذلك، يبدو أن هناك خلالاً فى الهرمونات يزيد من سرعة علامات تقدم العمر. لقد جاء الوقت لتكتشفى أحدث ما توصلت إليه المعامل.
الحنين إلى الطاقة، شبح النضارة التى كنتى عليها فى عمر الـعشرين، المتخصصون فى محاربة علامات تقدم العمر مقتنعون بأن جزءاً كبير من المشكلة يكمن وراء وجود خللاً فى التوازن الهرمونى. لكن هناك خبراً سعيداً: لقد أصبحوا الآن ملمين أكثر فاكثر بكيفية عمل هذه الهرمونات وبفضل علاجاً مخصصاً، يمكنكى فى سن الخمسين أن تستعيدى جزءاً كبيراً من شبابك.
بالنسبة للعلاج و الأدوية الجديدة المضادة لتقدم السن فهى مهداه بشكل خاص لبشرتك، فهى موجهه لتستهدف البشرة بفاعلية ومضادة للخشونة، و فقدان البشرة للقوة أو اللون الذابل
جرعات الشباب
يقترح الدكتور كلود دال، (رئيس الجميعة الفرنسية لمكافحة نتائح آثار تقدم العمر) بعد موازنة دقيقة ومدروسة، تنشط عدة هرمونات تتعرض للوهن عن سن الخمسينات.
1- الكورتيزول: الأعراض: إضطراب، اكتئاب، نزوع إلى العدوى والحساسية، سرعة الأنفعال وحالة ضعف قصوى بعد التعرض لأقل ضغط، احساس بالرغبة فى تناول السكريات فى نهاية اليوم.
فى هذه الحالة: إن معدل الكورتيزول الذى يفرزه الكبد لديكى أصبح منخفض جداً.
العلاج: 10 مج Hydrocortisone Roussel كل صباح.
2- Dhea:  جديد، لوحظ أن خلايا الجلد الأصلية يمكن تنشيطها بواسطة كريمات أساسية من نوع DHEA والتى تم تركيبها تحت الأشراف الطبى، تقوم هذه الكريمات بحبس الأنزيم الذى يتلف مادة الكولاجين وتحسن أيضا ألوان البشرة، وأيضاً كثافتها ومستوى رطوبتها.
3- الزنك Zinc : إن جميع يعانى من نقصه، والعيب فى طريقتنا فى التعذية، يقوم الزنك بتنشيط المناعة ويساعد على إفراز هرمون النمو الشهير 30مللى جرام يومياً.
4- Coenzyme Q10
5- Acerola: إنه فيتامين "C" الطبيعى، يتم هضمه كاملاً 500مللى جرام يومياً.
6- Melatonine: هذا الهرمون الذى يفرزه المخ بواسطة الغدة الصنبورية يعتبر بمثابة (الساعة العقلية)، وجد أيضاً أنه مضاد للجذور الحرة ذات النطاق العام، إنه يساعد أيضا فى مكافحة التوتر العصبى، ويساعد على النعاس.
واكتشف مؤخراً أنه يسهل عمل الغدة الدرقية، ويعدك لليقظة فى كامل نشاطك (5 مللى)
Testosterone Gel Liposomial 10%: إنه يتحول إلى Oestradiol وهو هرمون يبطىء من زحف الشيخوخة فى المخ، الجلد، يحسن الحالة المعنوية ويحسن الليبيدو (الطاقة الحيوية الجنسية) دائماً نافع... جرعة واحدة يومياً.
هذه الذرات لها مستقبل واعد
إنها جديدة، جميلة، هذه المنشطات تحتوى المشكلات من جذورها.

1- الطحالب الباردة لإعادة التجدد
إنها من أفضل المنشطات المجددة للطاقة والجسم (طحالب الماء العذب) (Chron algae)،حيث تقوم بإحتواء منافع الضوء النهارى لكى يشحنها وتحويلها إلى طاقة بالليل.
اختيار المستحضر: Prodigy Night Tissular Helena Rubinstein  من خلاصة الـ"Salicorne" (جنس نبات برى) الذى يزيد من البروتينات الخاصة بتماسك الخلايا فيما بينها لتعيد تكوين الجلد فى العمق.
المتخصصون مقتنعون إن إضطراب الهرمونات هو المسئول الأول عن فقدان القوة والنضارة.
اختيار المستحضر:  Extreme Lift من Phytomer الطحلب الأزرق، القادر على إنتاج الأوكسجين بامكانية تجديد للشباب مذهلة.
اختيار المستحضر: Serum  Biophycee من Galenic  الثلاثى: الطحالب الزرقاء، السمراء، الحمراء التى تنشط بالتعاون مع بعضها من أجل ترطيب وتحسين عملية التجدد للخلايا.
اختيار المستحضر: Deepsea Moisture intense  من Shu Uemur

2- العنبر من أجل النضارة
هذا الراتنج (مادة صمغية لزجة مستخلصة من شجر الصنوبر) بالفعل رائع، فإن مغناطيسيته تحث قوة شد للألياف اللينة، ويتم شد الثقوب بها.
اختيار المستحضر: Future Lifteur من Guerlain

3- القيصوم (نبات زهرى) لأعادة الكثافة: مستخلص من شجيرات البحر الأبيض المتوسط، وتقوم تركيبته بتنشيط الإنتاج الطبيعى، الدهون المسئولة عن الرشاقة، تعيد المظهر الممتلىْ للوجه.
اختيار المستحضر: Ligne Excellence de l Age  من Decleor

4-  الـ Sirtuine لإطالة عمر الخلايا:
كل الباحثين يعملون على هذا البروتين الذى تفرزه الأعضاء المسئولة عن عملية الشباب طواعية (بشكل طبيعى)حيث تسمح لهذه الأعضاء بإبطاء زحف الشيخوخة وإن تعيش حتى أكثر من 120 سنة(تجارب Galerie بالولايات المتحدة)، قام الدكتور ماس (استيه لودر) باعداد خط من المستحضرات يحتوى على هذا المنشط ومعمل فرنسى قام تركيزه فى كريم مضاد للشيخوخة.
اختيار المستحضر: Iso- Age من Filorga وCapture Totale من Dior

5- Coenzyme Q10
هذا الدواء مضاد للأكسدة، هو من أقوى الأدوية المضادة للشيخوخة، تم اكتشافه من Nivea  منذ عامين  Ligne anti- Rides Q10 واليوم أيضا بعلامة العش اليابانى( (Serum Evidens de Beauteمتوفر لدى محل Bon marche من الآن فصاعداً، إنه يأتى على شكل مكمل غذائى قام بتوزيعه أحد المعامل الدانماركية فى فرنسا، متوفر فى الصيدليات.
اختيار المستحضرQ10 من Pharma Nord تناولى قرص أو قرصين يومياً

6- الـ Asiaticosides من أجل النضارة
من أجل تنشيط الدورة المصغرة، هذا المستخرج من نبات السنتيلا، يقوم بإصلاح أعضاء الخلايا ويعيد تنشيط عملية التجدد عن طريق تحسين معدل الدم.
اختيار المستحضر: Baume+ jeune+ longtemps من clarins  

7- الـTHPE من أجل النعومة (نعومة الملمس)
صدر منذ خمس سنوات tetrahydroxypropyl ethylene- diamine  من أبحاث تم تسجيلها ذو أثر فعالاً فى شد البشرة و إعادة الصلابة يأتى من الـKeratinocytes، أو بفضل انقباضاتها الدقيقة، تنعم البشرة الخشنة.
اختيار المستحضر Retin – Ox من Roc

8- الـR.A.R.E لنحت الوجه
إن البروتينات المسئولة عن تثبيت مادة الكولاجين تنتهك مع تقدم العمر، لإعادة القوة لها، تم إطلاق الـoligopeptide (R.A.R.E) القادر فى خلال شهرين على أن يعيد الحجم المناسب للوجه، وذلك بتحسين كثافة الجلد.
اختيار المستحضرMorpholift R.A.R.E من Lancôme

9- خلاصة السم للتخلص من الانقباضات
إن خلاصة سم الثعابين الامازونية ذات آثر فعالاً مضاداً للتجلط والشلل" تشرح ذلك Saveria دكتورة الصيدلة ومؤسسة معامل Garancia "فى مستحضرات التجميل، هذه السموم لها آثراً فى تقوية الشعيرات، وبالتالى أكسدة الخلايا"
اختيار المستحضر
مصل مركز "Mysterieux"  من Garancia

10-خلاصة الـGatuline  للأمتلاء التام
هذا المستخرج من شجيرات الجنوب الأمريكى تتخلل التجاعيد على الفور وكذلك المناطق الخشنة وعندما يتفاعل مع منشطات من الشاى الأسود، يقوم بتحسين نوعية البشرة شيئاً فشيئاً وأيضاً يفتحها وينعمها.
اختيار المستحضر
Tri- Aktiline من Sephora

اشتراك المستحضرات النافعة
الذرة الثورية الـProxylane يشترك اليوم مع  منشطات أخرى من أجل نتائج مطلوبة، مع حمض الـ"Hyaluronique" حيث يقوم بالتأثير على بيئة الخلايا (نظامها الصوتى) لكى يبقى ويحافظ  على الشباب الداخلى وذلك عن طريق تحسين عملية التجدد  Ligne Derma Genese من L oreal Paris مع المغناسيوم والكالسيوم والفوسفور، إن يمارس تأثيراً شاملاً ضد علامات الشيخوخة التى تصيب المرأة فى سن الخمسينات ، إنه يعيد البناء، يقوى، يمد باقى إجزاء الجلد بالطاقة التى تضمحل فى هذا العمر.
اختيار المستحضر: Remineral من Biotherm


أضف تعليقك على الموضوع
أيهما أفضل لتخفيض نسبة الكوليسترول؟
العقاقير الطبية
التغذية السليمة
التمارين الرياضية