أسئلة تهمك للحصول على بشرة نقية وصافية
تاريخ النشر :22/04/2012 - 12:00 AM
أضف الصفحه إلى      
يفضل أن تبدأ الفتاة بالعناية ببشرتها من سن 14-16 سنة وهذا لا يعني استعمال مستحضرات كثيرة..فقط يحتاج إلى منظف يلائم نوع البشرة وكريم مرطب

 

لماذا نهتم بالبشرة
البشرة هي أول جزء من الإنسان يواجه العالم الخارجي ..الحرارة ، البرودة، الشمس .. الخ وهي عنوان المرأة .. فالآن فترة التسعينات نحن لا نحكم على المرأة بأناقة لبسها أو رائحة عطرها بل نحكم عليها ببشرتها، اهتمامها بها نعومتها ونضارتها.
 
إن الحصول على بشرة نقية وصافية يحتاج إلى جهود وصبر للحصول على نتيجة .. لكن للأسف هناك سرعة و اندفاع من سيدات مجتمعنا للحصول على نتائج باهرة.

 

متى يفترض أن تهتم المرأة ببشرتها؟
ليس هناك سن محدد للاهتمام بالبشرة وهناك مفهوم خاطئ لدى بعض السيدات هو أن الأهتمام بالبشرة لا يبدأ إلا بعد سن الثلاثين، وهذا خطأ لأنك لا تستطيعين حل المشكلة بعد حدوثها ولكن بالأهتمام المبكر يمكن تأخير حدوثها، مثلا: تجاعيد منطقة العين تبدأ بالتكون في عمر الثلاثينات لماذا لا نجعلها تظهر في نهاية الأربعينات وهكذا.

يفضل أن تبدأ الفتاة بالعناية ببشرتها من سن 14-16 سنة وهذا لا يعني استعمال مستحضرات كثيرة..فقط يحتاج إلى منظف يلائم نوع البشرة وكريم مرطب ولكن كلما زاد العمر زادت المستحضرات.

 ما هي أخطار استخدام المبيضات دون إشراف طبي؟
هناك عدة محاذير يجب التقيد بها عند البدء بعلاج البقع نذكر منها:
- ضرورة استعمال واقي الشمس مدة العلاج.

- ترك المبيضات بمدة قبل الحمل شهرين على الأقل.

- الكلف ما أسباب وطرق علاجه؟

أسبابه:
الحمل والولادة، الإستعداد الوراثي ، التقدم في العمر، التعرض للشمس دون حماية يجب أن تستخدم واقي شمس نسبة الحماية فيه من 15 أو أعلى.
 
طرق علاجه:
- استعمال أحماض الفواكه A.H.A

- المفتحات الطبية للبشرة والتي تحتوى على مادة الهيدروكينون وفي الحالات الصعبة يفضل بعدها عمل التقشير.. لكن هناك نقطة مهمة يجب أن تعرفها المرأة أنه لا يمكن إزالة هذه البقع 100% لكن يمكن تفتيحها إلى درجة لا يمكن ملاحظتها في الوجه.

التقشير لمن؟ وكيف؟
أفضل طريقة لتخلص من أثار البقع .. التخفيف من آثار الكلف كذلك يساعد في التخفيف من آثار التجاعيد.. يعيد النضارة والحيوية على البشرة وهو المفضل لأنه أكثر أمانا وعادة تكون جلسات التقشير 6 جلسات تكون الجلسة أسبوعية لمدة 6 أسابيع ويفضل قبل البدء في هذا البرنامج اتباع برنامج منزلي كما يفضل عدم البدء بهذه الجلسات في فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة وقوة الشمس مما يجعل احتمال أن تكون ردود الفعل غير متوقعة.
 
 ما هي أحماض الفواكه.. وفوائدها.. ومضارها؟
هي أحماض مشتقة من الفواكه مثل البرتقال، الليمون، العنب لذلك يطلق عليها اسم أحماض الفواكه.. تتميز بخاصية التقشير الخفيف (إزالة الخلايا الميتة  المتراكمة على سطح الجلد) فنجد بعض السيدات اللاتي يعانين من بشرة دهنية تشعر بالارتياح عند استعمالها لليمون على بشرتها والحيوية التي تبدو على بشرتها.. هي نفس فكرة أحماض الفواكه كما أنها تساعد البشرة الدهنية في التخلص من كميات الدهون المتراكمة في مسامها وكذلك تساعد البشرة على إفراز الكولاجين لمقاومة التجاعيد.

ليس لهذه الأحماض أي أضرار إذا استخدمت بالطريقة الصحيحة، لأنها تأتي بعدة نسب يختلف استعمالها بحسب نوعية البشرة، فإذا كانت البشرة حساسة نستخدم النسبة الأقل وإذا كانت دهنية نستخدم النسبة الأعلى.

استخدام تقنيات الليزر في التجميل..ما هي أهميته؟ وما هي أخطاره؟ ومن المؤهل للقيام به؟ 
يجب أن نعلم أن الليزر لا يمكن استخدامه إلا من قبل طبيب مؤهل .. ولا يتم تطبيقه على البشرة إلا بعد شرح واف للسيدة عن أهميته في العلاج وأضراره الجانبية لان استخدامه من قبل شخص غير مؤهل قد يتسبب في بقع بيضاء على الجلد يصعب علاجها.
 
حب الشباب أسبابه؟ علاجه، تأثيرات الإهمال في علاجه؟
حب الشباب يظهر عادة في البشرة الدهنية ذات المسامات المتسعة والتي يستمر إفراز الدهون .. وعادة ما تكون أسبابه ارتفاع في هرمون الاندروجين وهو الذي يؤثر على كمية الدهون المنتجة من الخلايا الدهنية ما يتسبب في ظهور الزيوانات " الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء.
 
علاجه:
قد تختلف العلاج حسب نوع البشرة والسن ونسبة الدهون.
- استعمال منظف يومي للبشرة يكون على شكل جل يستعمل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لإزالة الدهون والأوساخ.

- استعمال كريم بأحماض الفواكه لتجفيف الدهون وتنشيط بناء الخلايا.

- لعلاج البثور المؤقتة التي تظهر عند قرب موعد الدورة الشهرية يستعمل دهان يوضع على الحبة نفسها لتجفيفها.


أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (512)
أيهما أفضل لتخفيض نسبة الكوليسترول؟
العقاقير الطبية
التغذية السليمة
التمارين الرياضية