30 نصيحة هامة لشعر صحى
تاريخ النشر :29/04/2012 - 12:00 AM
أضف الصفحه إلى      

 

اتبعى نصائح الخبراء لكى تحصلى على شعر مثالى:
1- الشعر الغنى بمادة السليكون يكون أقل تساقطاً وأكثر لمعاناً وقوة من الشعر الذى يعانى من نقص السليكون، حاولى أن تزيدى من صحة شعرك باستخدام سليكون سائل مثل Natrasil، فبعض النقط القليلة منه تقوى وتكثف الشعر.

 

2- احمى شعرك دائماً بمستحضر للعناية بالشعر قبل أن تستخدمى المجفف لتقليل أضراره وحمايته من التقصف، وأحدث منتج لحماية الشعر هو الأسبراى الجاف من The paul Mitchel and Trevor Sorbie.

3- اللمسه اللامعه على الشعر هى أجمل صفات الشعر الصحى، فإذا كان شعرك باهتاً، ينقصه البريق والاشراق، ضعى القليل من زيت الشعر على الأطراف ليكسبه بريقاً ويجعله أكثر نعومه وليعطيه لمسه نهائية لامعه وننصح بزيت الشعر سباركل فهو غني بزيت المنك لآنه أقرب زيت مماثل لزيوت الجسم، لا تضعيه على جذور الشعر أو فروة الرأس لأن هذا يعطى للشعر مظهراً دهنياً.

4- أشربى كميه كبيره من الماء على الأقل 8 أكواب كبيره يومياً، يحتاج جسمك إلى السوائل لينقى التوكسينات التى يمكن أن تتراكم فى الجسم، وإذا كنت لا تحبين شرب الماء وتجدى فى شرب هذه الكميه اللازمة منه شىء صعب، فحاولى دائماً أن تتركى زجاجه مياه كبيره بجانبك وأشربى كميه كل فتره محدده، فسوف تتعودين على شرب الماء وسوف تدهشك النتائج، وسيظهر الاختلاف بعد أسابيع قليله وستجدى شعرك ليس فقط لامع ولكن ستزيد نعومته وبريقه وتصبح بشرتك أكثر صفاءاً.

5- يجب عليك عمل حمام كريم على الأقل مره أسبوعياً، أو أكثر إذا كان شعرك جاف، مقصف أو مجهد.. ضعيه على شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل، أغسلى شعرك جيداً ولا تتعجلى فى غسله ، ولأفضل النتائج ضعى على شعرك منشفه ساخنه أو بونيه بعد وضع الكريم مباشرة، فهذا يظهر تأثير الكريم على الشعر أكثر .

6- يجب أن تستخدمى مستحضرات للعنايه بالشعر خاصة التى تجعل الشعر لامعاً وحسن المظهر مثل  Umberto Giannini الذى يعطى لشعرك لامعه وقوة فى نفس الوقت.

7- مهما كان شكلك فيمكن أن تجعلى شعرك يبدو متناغماً، ثابتاً، اكثر صحة وبدون تقصيف، وأفضل طريقة لعلاج التقصيف وإعطاء شعرك الصحة والكثافة هى قص أطرافه من وقت لآخر .. ومن السهل عليك تحديد الوقت المناسب لكى لقص شعرك فيجب عليك قصه عندما تجدين أطرافه رفيعه، ضعيفه، باهته ومقصفه. يختلف الوقت المناسب لقص الشعر من شخص لآخر .. فقص الشعر مهما كان قليلاً يعيد الصحة إليه ويزيد مظهره جمالاً ويجعله سهل التسريح واكثر كثافه وحيويه.

8- اننا ننصحك باستخدام Aussie 3 Minute Miracle Reconstructor أنه حقاً معجزه، يعيد بناء الشعره من الداخل والخارج ، فقط ضعيه على شعرك بعد الشامبو ووزعيه بالمشط وأتركيه لمدة 3 دقائق أو أكثر ثم أغسليه جيداً ، يحتوى هذا الكريم على زيت النخيل، زيت بذرة عباد الشمس والصبار .

9- أتركى شعرك يجف طبيعياً لتتجنبى تلف الشعر من حرارة المجفف المرتفعة التى تقلل من نداوة شعرك وتجعله جاف ومقصف. وإذا كنت مضطره لتصفيف شعرك بالمجفف، حاولى أن تقللى درجة حرارته، فالشعر يمكن أن يأخذ وقت كبير ليجف ولكنك ستحافظين عليه من التلف.

10- لا تمشطى شعرك بفرشاه وهو مبلل فهذا يضعف الشعر ويجهده ويجعله أكثر عرضه للتلف.. يمكن أن تستخدمى مشط واسع بدلاً من الفرشاه، حاولى أن تفكى تشابك الشعر برقة وأبدأى من الأطراف ثم إلى أعلى.

11- إليك حل سهل وسريع بدلاً من قص الشعر، يمكنك استخدام بعض كريمات الشعر أو الزيوت لوضعها على أطراف الشعر ليصلحها، وضع الزيت أو الكريم لا يعالج التقصف ولكنه يعطى مظهراً أكثر نعومة وصحة لشعرك، فأبدأى بوضع نقطة صغيرة حتى لا ترهقى شعرك ويمكنك أن تزيدى الكمية بعد ذلك.

12- أستخدمى المنتجات التى تحتوى على واق من الشمس، فأضرار الشمس تظل موجودة حتى فى الأيام الباردة أو التى تختفى فيها الشمس، فأشعة الشمس تؤذى الشعر وتزيد جفافه وتجعله باهتاً. يمكنك أن تستخدمى الشاى الأخضر الذى يحتوى على مواد مضاده للأكسدة يستخدم لتقليل التأثير الضار لأشعة الشمس .يمكنك أن تجربى منتجات Trevor Sorbie أو Lee Stafford.

13- أستخدمى المنتجات التى تعالج الشعر الضعيف، المقصف والهش مثل Kerastase Resistance فهو يعطى الشعر كل ما يحتاجه، فيقوى نسيج الشعره ويعالجها. يمكن ايضاً أن تعوضى الشعر عن الفيتامينات التى يحتاجها، لأن نقصها يمكن أن يؤدى إلى خلل فى دورة نمو الشعر. يمكن أن تستخدمى كبسولات Phyto Phytophanere Dietary.

14- ربط الشعر طوال الوقت يضعفه ويجعله أكثر عرضه للتقصف فيجب أن تتركى شعرك منطلقاً كلما أستطعت وإذا كنت مضطره لربطه فلا تستخدمى رابطة الشعر المرنه لأنها تقطع الشعر .

15- إذا كنت تغسلين شعرك وأنت مسترخيه فى البانيو، فيجب أن تغسلى شعرك جيداً بماء نظيف بعدها،لأن شعرك يحتاج لماء جارى لينظف جيداً، لأن الماء الراكد لا ينظف الشعر بصورة صحيحة.

16- يجب أن تأكلى طعام صحى لكى يتغذى شعرك، ويجب أن يحتوى نظامك الغذائى على الأغذية المليئة بالفيتامينات والمعادن مثل اللحوم، الأسماك، البيض، والجبن وتعتبر المكسرات أهم مصدر لتغذية الشعر لأحتوائها على الزيوت اللازمة لشعر صحى ولامع.

17- تترسب الأدخنة والأتربة وجميع عوامل التلوث على الشعر فتجعله هزيل وغير لامع، لتحسين مظهر شعرك أستخدمى شامبو منقى للشعر مره أسبوعياً لينظف شعرك بعمق ويجعله لامعاً وسهل التسريح.

18- إذا كان شعرك يفتقد الجاذبية، ويبدو خفيفاً، هزيلاً وغير صحى فأستخدمى المستحضرات التى تعطى للشعر كثافة قبل تجفيف الشعر بالمجفف جربى Tigi Root Boost فهو حقاً رائع لشعر أكثر كثافة.

19- إذا كنت تعانين من الشعر الدهنى فلا تستخدمى أطراف أصابعك فى غسل الشعر والأفضل أن تستخدمى راحة يدك كى لا تنشطى إفرازات الغدد الدهنيه فى فروة الرأس.

20- لا تستخدمى المجفف عشوائياً على شعرك، فهذا يجعله مقصفاً ومتشابكاً، أستخدمى فرشاة المجفف وأجعلى الهواء يتدفق فوق الشعر ليجففه ويعطيه مظهراً أكثر نعومه ولمعاناً

21- يعتبر فيتامين ب و ج فى غاية الأهميه لشعر صحى، فيجب أن تأكلى فواكه، خضروات طازجة، مكسرات، حبوب لكى تأخذى النسبة اللازمة لجسمك يومياً.

22- يعتبر نقص الدهون الأساسية فى الجسم من أهم أسباب جفاف الشعر، فيجب أن تأكلى بعض الأسماك الدهنية مثل التونا ، السالمون والماكريل من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً أو كلى كميه كبيره من المكسرات أو خذى أقراص تحتوى على زيت كبد الحوت.

23- هناك كثير من المشاكل الصحيه التى يمكن أن تسبب سقوط الشعر مثل الضغوط النفسيه، الريجيم ونقص الفيتامينات أو الأنيميا ،فإذا كنت تعانين من تساقط مستمر للشعر فيمكنك أن تستشيرى طبيب متخصص يشخص حالتك ويعطيك بعض الأدوية اللازمه إذا كنت تحتاجينها.

24- عدم تنظيف الفرش والأمشاط بشكل مستمر يجعل الشعر غير لامع وغير صحى، فأدوات الشعر الغير نظيفه تنقل الأوساخ، الدهون وبقايا الكريمات والزيوت إلى الشعر النظيف، تجنبى هذا بغسل الأمشاط وأدوات التسريح أسبوعياً،  فأنزعى الشعر من الأدوات وأغسليهم بماء دافىء وشامبو، أشطفيهم جيداً وأتركيهم ليجفوا.

25- حاولى أن تعملى مساج لشعرك كل بضعة أيام لكى تنشطى الدوره الدموية فى فروة رأسك فهذا يحسن من صحة الشعر ويقول البعض أن هذا يزيد من معدل نمو الشعر.

26- يؤدى نقص الحديد والزنك فى الجسم إلى سقوط الشعر، فيجب أن تتأكدى من أن نظامك الغذائى يحتوى على الحديد والزنك لكى تحصلى على شعر قوى وصحى، وتعتبر اللحوم الحمراء من أهم مصادر الحديد وايضاً الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والحبوب، ويوجد الزنك ايضاً فى اللحوم ومنتجات الألبان.

27- أختارى المنتجات التى تأتى بنتائج جيده معك، وليس النوع الأكثر انتشاراً.. تختلف نتائج مستحضرات العنايه بالشعر من شخص لآخر، فإذا كانت صديقتك تستعمل شامبو يعطيها نتائج جيده فلا يعنى ذلك أنك ستحصلين على نفس النتيجة لأن كل نوع شعر يختلف عن الآخر.

28- انك ستعشقين الكريم المرطب للشعر من Cobella وهو عباره عن كبسولات تحتوى على فيتامينات وزيوت مغذيه للشعر Intensive Moisture Treatment Capsules فيعطى الشعر لامعه ويجعله سهل التسريح ، فقط ضعيه على شعرك عندما تشعرين أن شعرك يحتاج بعض الترطيب.

29- إذا كنت تشعرين أن شعرك مطفى وغير لامع طوال اليوم ضعى سبراى ملمع للشعر فى حقيبتك لتضعيه على شعرك كلما أحتجت لذلك يمكنك أن تجربى سبراى من Umberto Giannini ليعطى شعرك لمسه لامعه، فقط ضعيه على شعرك وسيضيئه من جديد.

30- آخر نصيحه لشعر مثالى، غايه فى الصحه والحيوية، يجب عليك أن تتعلمى كيف تحبى شعرك، فإن كره ما وهبك الله به يتلف شكلك ومظهرك، لأنه يعتبر عدم رضا منك ، فإذا كان شعرك مجعداً فأظهرى أحسن ما فيه بإستخدام الزيوت والكريمات لجعل مظهره أكثر نعومه وليخفى التقصيف.


أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (15)
أيهما أفضل لتخفيض نسبة الكوليسترول؟
العقاقير الطبية
التغذية السليمة
التمارين الرياضية