جديد ومثير .. أقوال الحكماء والمشاهير على الشبشب

طبيعي أن ترتدي الشبشب، لكن الغير طبيعي أن يصبح وسيلة للتعلم واكتساب خبرات وعبر حياتية، وهذا ما قدمه "مايكل فرانكو ديشيز" من خلال باقة من أحدث صيحات الشبشب الأرضي لكل زوج منها قصة وحكاية عليك قراءتها أولا قبل الارتداء، ثم عليك العمل بها في حياتك اليومية، فستجد عليها أقوال مأثورة لأشهر الشخصيات والمفكرين العالميين مثل بوب مارلي، داليا لاما سي إس لويز وغيرهم.
أصل الحكاية:
عاش كل من الزوجين "مايكل فرانكو" و"ديان كاري" في المناطق الاستوائية مثل هاواي، فيكيز وسنغافورة لسنوات عديدة، لدرجة جعلت من الأحذية الأرضية أفضل صديق لهما والاختيار الأمثل، وذات يوم قررت "ديان" كتابة حكمة مصغرة على نعال كل شبشب بحيث يقرأها الشخص ويستفيد بها ويتذكرها كلما رغب في ارتدائه.
ما تتميز به تصميماتهم:
للأحذية الأرضية سواء كانت شبشب أو صندل شهرة واسعة على مستوى العالم لأنها مريحة جدا وهذا متوفر في هذه المجموعة، والجديد أنها تناسب الجنسين فيمكن أن يقوم الرجل والمرأة بارتداء نفس الزوج، وهنا اثنان من هذه المجموعة:
- الأول تحت اسم SunSign Soles:
 تجد فوق نعل هذا الشبشب أو الصندل رمز برجك الفلكي فمن خلال ارتدائه ستخبر الجميع بأنك تنتمي إلى برج كذا، وعلامتك الشمسية كذا.
النوع الثاني هو Walk the Talk:
مجموعة تحتوي على باقة من المقولات والحكم لمشاهير الشخصيات مثل "بوب مارلي" الذي قال "أحب الحياة التي تعيشها لتعش الحياة التي تحبها – Love the life you live, live the life you love" وهنا قول آخر للفنانة الأمريكية "إلينور بول" حيث قالت "مانحن عليه هو هبة من الله لنا وما نصبح عليه هو هبة منا لله" – What we are God’s gift to us. What we become is our gift to God" وغيرها من أقوال بوذا والماهاتما غاندي وكان هدف المصممة أن تجعل من هذه الأقوال سلاحاً سرياً يمنح من يقرؤها القوة أثناء السير.
 
لماذا قرر "مايكل فرانكو" أن تكون هذه المجموعة صديقة للبيئة وتحوي لمسة أخلاقية في نفس الوقت؟
 
يخبرنا أنه من خلال هذه المجموعة قرر صناعة منتج جسدي وأخذا عهدا على أنفسهما بأن يكونا واعيين بالتأثير الذي سيتركه هذا المنتج على العالم من البداية حتى النهاية، وهذا السبب الذي جعلهما يأخذان مصنعاً مميزاً في البرازيل حيث يحصل العاملون على أجور عادلة وهذا كان من أول اهتماماتهما.
ثم رغبا من التأكد من أن منتجهما لن يضر بالبيئة ولذلك أحبا الحقيقة بأن مصنعهما يعيد استخدام المطاط الزائد من عمليات الصنع لصنع شباشب جديدة وبذلك لن يكون هناك أي نفايات متبقية، كما تخيرا شركة مقرها في مدينة بويز بإيداهو بالولايات المتحدة لتقديم المنتج لعملاء يعيشون في أكثر المناطق الصديقة للبيئة.
مواصفات هذا المنتج:
- يصل سمك النعل إلى ربع بوصة فهو أكثر سمكا من المعتاد بقليل.
- مصنوعة من المطاط البرازيلي فائق النعومة.
- بما أن المطاط أكثر سمكا وكثافة فهو يعطي الوزن الحقيقي والراحة المطلوبة.
- صناعة عالية الجودة تمنح المنتج عمرا أطول.
- جميل وجذاب المظهر فيمكن تقديمه كهدية.
- سهل الارتداء يمنح من يرتديه الاسترخاء للقدمين.
كيفية الحفاظ علي هذا المنتج:
يمكن الحفاظ على أي زوج من هذه الشباشب بالحفاظ على التنظيف باستخدام قطعة قماش مبللة وهذا عند الحاجة، ولا يجب ارتداؤه عند الهرولة أو السير على الصخور أو الحواف الحادة.
والآن إليك ما تحتوي عليه الباقة:
فحاول أن تقرأ الحكمة وتستفيد بها قبل أن ترتدي الشبشب.
 
ملحوظة:
 
 
 
 
مارأيك عزيزي القاريء في هذه الفكرة؟
هل أنت مع تدويين أقوال مشاهير الأدباء والفنانين على الشبشب أم ضد ذلك؟ وهل تدوينها في هذا المكان بالذات يمثل إهانة لمن قالوها وتحقيرا لهم أم على العكس هو تقدير ونشر لها؟ الأخطر أن يتم تدوين بعض الأحاديث الواردة عن أحد الأنبياء أو الرسل.