قواعد هامة عند ارتداء المجوهرات والأكسسوارات ذات الحجم الكبير

تعد المجوهرات هي أفضل الطرق والوسائل لجلب الروح والأناقة إلى مظهرك العام، فأي طريقة أفضل من إتمام مظهرك مع قطعة جريئة من المجوهرات الملفتة للنظر والانتباه؟؟

فالمجوهرات والإكسسوارات هي العناصر التي صممت خصيصا لإشعارك بالمتعة والسعادة، ولكنها يمكن أن تأتي بأسوأ النتائج إذا تم ارتداؤها بطريقة خطأ وغير مدروسة.
ولعل من أهم القواعد وأجلها أن تحرصي على البساطة كلما أمكن، وأن تهدفي إلى قطعة واحدة فقط تجذب الانتباه، أو مجموعة من الأكسسوارات التي تتناغم مع بعضها البعض محدثة التوازن والرقي لمظهرك العام.
فابتداء من الأقراط إلى الأساور والقلائد، فإن المجوهرات تأتي في كل الأشكال والتصاميم وكذلك الأحجام والألوان، ويمكن أن تعمل الكثير من خلال إضافة طابع الانبهار إلى فستان بسيط، مما يساعد في لفت الانتباه لأجزائك التي تريدين التركيز عليها. وبشتى الطرق، احرصي على اتباع القواعد والتعليمات التي سنتحدث عنها الآن، وذلك إذا رغبت أن ينظر إليك الناس بعين من الرغبة بدلا من الرهبة.

1- القليل هو الأفضل:

إن القطع الكبيرة والسميكة لابد وأن تبقى بمفردها، لذا فلا تشغلي مظهرك بالعديد من الأكسسوارات، ويفضل ارتداء واحدة في كل وقت.
ولكن إذا رغبت في ارتداء العديد منها، فاحرصي ألا تجمعي بين عقد أو أسورة سميكة مع أقراط كبيرة معا وفي نفس الوقت.
وفي هذا عليك مراعاة اختيار العناصر التي تتناسب مع بعضها البعض في مظهر أنيق وجذاب، وكذلك العمل على ارتداء نفس نوع المعدن وتجنب نفس الرسومات والألوان.
اعلمي أيضا أن القلائد ذات العديد من الطبقات تعطي نظرة ساحرة إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح، فحافظي على تجنب الأحجام الكبيرة سويا واختيار ما يعطيك لمسة الجاذبية والسحر دون تكلف. ابتعدي أيضا عن ارتداء القلائد والعقاد الطويلة وخاصة إذا كنت ترتدين الحزام، وبدلا من ذلك يمكنك اختيار قلادة كبيرة احدة والتخلي عن القطع الأخرى من المجوهرات.

2- احرصي على البساطة:

يفضل ارتداء الأكسسوارات كبيرة الحجم مع الفساتين البسيطة، ومن ثم فلابد من الاستغناء عن الرسومات وعناصر الزينة كالترتر عند ارتداء المجوهرات السميكة،فالثوب الأسود البسيط هو أفضل خيار لقطعة أو اثنتين من المجوهرات اللافتة للانتباه، وكذلك فإن البنطال الجينز مع بلوزة بيضاء سيعطي خلفية رائعة لشيء ما كبير وملون وبراق. 
حاولي الالتزام بالألوان الحيادية عند ارتداء القطع الكبيرة من المجوهرات والأكسسوارات ذات العديد من التفاصيل.
فلا تجذبي الإنتباه بعيدا عن مجوهراتك الرائعة، ويمكنك تنسيق الأكسسوارات الصغيرة معها مع الإلتزام بنفس اللون والمعدن كما ذكرنا آنفا.

3- اختيار الأقراط بحكمة:

الأقراط الكبيرة جميلة ومزخرفة ولا يمكن تفويتها، وهي تعد أول شيء يلاحظه من يتحدث معك.
وللتأكد من أنها تعمل على تحديد وجهك، اعملي على اختيار ما يناسب شكل الوجه ويحسن من مظهرك العام، حيث إن ارتداء زوج الأقراط الخاطيء يمكن أن يكون عاملا مشتتا، لذا ضعي تفاصيل الطول واللون والشكل في اعتبارك عند الاختيار.
وعند ارتداء الأقراط كبيرة الحجم فعليك الحفاظ على شعرك أن يكون أملسا وليس كبيرا للغاية، فالأمر كله يعود إلى عامل التوازن والتناسق.
وبدلا من ذلك يمكنك سحب شعرك في عقدة أنيقة، وتأكدي أيضا أن مكياجك يتناسب جيدا مع تلك الأقراط.

4- تناسب القلادة الجيدة مع العنق المناسب:

إن أفضل طريقة للتأكد من أن القلادة تبدو بشكل جيد هي ارتداؤها مع خط العنق المناسب، وتعد الفساتين الخالية من الحمالات وذات الكتف الواحد أو فتحة العنق الواسعة من أفضل الخيارت لإبراز قلادتك. ومن ثم ينبغي تجنب الياقات والرقبة المغلقة والعديد من التفاصيل عند الوجه، مع العلم أن الثوب ذي اللون الواحد يعمل بشكل جيد مع القلائد الكبيرة.

5- اجذبي الانتباه إلى يديك:

عند ارتداء خاتم كبير الحجم فلابد وأن تعلمي أنك بذلك تجذبين الانتباه إلى يديك، وبالتالي أظافرك لذا تأكدي من أنها تبدو في شكل جيد، ويمكنك في ذلك أن تهدفي إلى لون طلاء الأظافر البسيط.
تأكدي أن لون المانيكير لا يتداخل مع ألوان الخاتم، وعلى جانب آخر تجنبي ارتداء الخاتم كبير الحجم مع طلاء الأظافر متعدد الألوان وكذلك رسومات الأظافر والطلاء اللامع.

6- أضيفي لمسة من الأناقة إلى ذراعيك:

تعد الأساور من أفضل ما يمكن ارتداؤه إذا كنت ترغبين في المجوهرات كبيرة الحجم، ويمكنك ارتداؤها مع الأذرع العارية أو أعلى الأكمام الطويلة.
واعلمي أنه إذا رغب في ارتداء العديد منها فلابد وأن تكون في يد واحدة فقط، ويفضل ألا يزيد عددها عن ستة أساور مع الحفاظ على وحدة اللون والتناسق، ويعد من أفضلها الذهبي والفضي.

7- اختاري القطع التي تعطي مظهرا عاما جيدا:

تذكري أن القطع كبيرة الحجم من المفترض أن تعطي مظهرا عاما جيدا، وإذا هدفت إلى مظهر أنيق ومتألق، فيمكنك اختيار اللؤلؤ.
أيضا فإن القطع الملونة أو التي تحتوي على رسومات الزهور تعطي مظهرا أنثويا ورومانسيا جيدا، وكذلك فإن الأساور كبيرة الحجم سوف تستكمل مظهر الثوب القصير ذي اللون المحايد، أما الأقراط الطويلة فتتناسب مع الثوب الماكسي الطويل.