تعاون مشترك بين مجدي يعقوب وجامعة النيل في أبحاث القلب
تاريخ النشر :09/07/2012
تعاون مشترك بين مجدي يعقوب وجامعة النيل في أبحاث القلب

إختيار جامعة النيل للتعاون معها لما تتمتع به من إمكانيات متقدمة وكوادر متميزة، بالإضافة لكونها جامعة متخصصة فى الأبحاث العلمية
أكد بيان صادر عن جامعة النيل الأثنين أن الجراح المصرى العالمى الدكتور مجدى يعقوب عقد اتفاق تعاون المشترك فى مجال أبحاث القلب مع الجامعة، من خلال إجراء العديد من الأبحاث العلمية لاكتشاف مجالات جديدة لأمراض القلب، وذلك باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
 
وذكر البان أن الجامعة ستوفر التكنولوجيا الحديثة فى مجال أبحاث القلب لمركز القلب فى أسوان التابع لمؤسسة الدكتور مجدى يعقوب البحثية، وذلك بهدف المساهمة فى تطوير جراحات القلب وتشخيص أمراضه.
 
وأوضح البيان أن يعقوب بحث مع الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الإستفادة من إمكانيات مراكز الأبحاث العلمية بالجامعة، والتى تضاهى مراكز أبحاث الجامعات العالمية، بالإضافة إلى عمليات التدريب بما يسهم فى خدمة الطب.
 
وقال الدكتور مجدى يعقوب إن إختيار جامعة النيل للتعاون معها لما تتمتع به من إمكانيات متقدمة وكوادر متميزة، بالإضافة لكونها جامعة متخصصة فى الأبحاث العلمية، مؤكداً أن التعاون معها سيبدأ خلال أسابيع، وهناك تفاعل وتفاهم كبير ورغبة من الجانبين للتعاون فى الأبحاث الطبية والعلمية المتخصصة، لافتا إلى أن الأبحاث التى تمت بالجامعة تصل لنفس مستوى الأبحاث التى تتم بجامعات أمريكا وبريطانيا، على حد قول البيان.
 
وأضاف أن التعاون بين مركز القلب فى أسوان وجامعة النيل سيلاحق التطورات فى علم الجزئيات والجينات، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فى استخدام علم الجينات فى مصر بالحالات التى تتعلق بهذا المجال بعد أن تم استخدام هذا العلم فى بريطانيا.