دراسة: الطعام في المطاعم الفاخرة أخطر من الوجبات السريعة!
تاريخ النشر :10/08/2014
 دراسة: الطعام في المطاعم الفاخرة أخطر من الوجبات السريعة!

دراسة: الطعام في المطاعم الفاخرة أخطر من الوجبات السريعة!
اثبتت دراسة طبية حديثة أن الناس يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية في الأيام التي يتناولون فيها الغداء أو العشاء في المطاعم الفاخرة، خلافاً للاعتقاد الشائع الذي يشير إلى العكس. وتبين للعلماء ان الذين يأكلون في المطعم يستهلكون سعرات حرارية أكثر بنسبة 10 في المائة، مقارنة بما لو كانوا يأكلون الطعام المصنوع في المنزل.
 
وقال الباحثون ان النتائج أظهرت ان الضرر الصحي للوجبات السريعة هو ذاته لأطباق المطاعم الفاخرة، وذلك بعد أن طلبوا من 12,500 شخصاً تسجيل استهلاكهم للسعرات الحرارية في الايام التي تناولوا فيها الطعام في الخارج. وتبين أن الأشخاص الذين شملتهم التجربة استهلكوا في المتوسط 194 سعرة حرارية أكثر في الأيام التي تناولوها الوجبات السريعة و 205 سعرة حرارية أكثر في الأيام التي أكلوا في المطعم، وذلك مقارنة مع استهلاكهم للسعرات الحرارية في منازلهم.
 
وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة بينا نغوين من جمعية السرطان الأميركية: "تؤكد دراستنا أن الوجبات السريعة وأطباق المطاعم الفاخرة أدت إلى ارتفاع استهلاك البالغين للسعرات الحراية مقابل انخفاض في المؤشرات الغذائية".
 
 وأضافت: "سبب زيادة الاستهلاك هو أن وجبات المطاعم دسمة وكبيرة الحجم، كما ان الناس يستهلكون هذه الأطعمة من دون الحد من وجباتهم الغذائية لبقية اليوم لتعديل استهلاكهم الكلي". 
 
ونصحت نغوين باعتماد البدائل الصحية عند ارتياد المطاعم مثل اختيار الخضار أو السلطة بدلاً من البطاطس المقلية وشرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية.