طرق علاج تعرق اليدين
تاريخ النشر :12/01/2015
طرق علاج تعرق اليدين

يعاني العديد من الشباب من مشكلة تعرق اليدين حتى في فصل الشتاء وقد يتسبب بالحرج والانزعاج عند الكثير من الفتيات وبات الكثير يبحثون عن اسباب هذا المرض أو علاج له  ومنهم من يتبع وصفات طبيعة للتخلص منها الا ان الاطباء اجمعوا على ان هذا المرض لا يوجد له اي علاج  وان جميع العلاجات الطبية الموجودة حاليا كلها مؤقتة
 
ويميل بعض الاطباء حاليا الى حقن اليدين بالوتكس كعلاج مؤقت ومنع التعرق الزائد التي تراه الفتاة لمده سنه و يعود مره أخرى ويتجنبه كثير من الناس لأن تكلفته باهظة كما يوجد هناك أيضا كريمات يتم وضعها على اليدين ولكنها تقلل افراز العرق لمده ساعه فقط ولكن هذه الكريمات تكون سامه فلا يمكن للشخص أن يأكل أو يلمس أي شئ حتى يقوم بغسله.
 
 ويعزى الاطباء  السبب الرئيسي وراء التعرق هو زيادة في نشاط افراز الغدد العراقية  واحيانا تلعب الوراثة دور ولكن بشكل ليس كبير  كما  أن هناك أشخاص يصابون بتعرق اليدين ولكنهم يشفون تماما بدون علاج ولكن بعد فترة طويلة.
 
لكن في حال أردت التخلص من هذه المشكلة، يمكنك اللجوء إلى أمور عدة منها الحرص على اختيار كريم الترطيب الذي تكون تركيبته خالية من الفازلين أو الذي يزيد من إمكان التعرّق.
 
كما عليك أن تتحكمي بنظامك الغذائي، واستغني تماماً عن الأطعمة والمأكولات التي تسبب التعرّق، والتي غالباً ما تكون غنيّة بالدهون والبهارات، إضافة إلى المشروبات الساخنة، والبروكولي والبصل والسكر والكافيين.
 
كلك يعتبر الشاي البارد مفيد أيضاً حيث يمكنك نقع يديك فيه لمدة 15 دقيقة وذلك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، أو الجأي إلى بودرة الأطفال ذات التركيبة السلسة على البشرة، وضعيها بمعدل مرتين يومياً حتى تخففي من إمكان التعرق.
 
يمكنك أيضاً أن تمارسي الرياضة أو أن تخفيف  الوزن إذ أن الوزن الزائد يزيد من التعرق، كما يمكنك تناول الفيتامينات الغنيّة بالزنك والحديد، فهما مادتان تساهمان في بشكل أساسي في تجفيف التعرّق في مختلف مناطق الجسم.