ابتعدي عن مستحضرات الاستحمام التالية لأنها ضارة بالبشرة
تاريخ النشر :03/04/2016 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
 ابتعدي عن مستحضرات الاستحمام التالية لأنها ضارة بالبشرة

ابتعدي عن مستحضرات الاستحمام التالية لأنها ضارة بالبشرة
لا تخلو أرفف الحمام من مستحضرات الاستحمام المختلفة التي سمعت عنها، لكن ماذا عن الأنواع التي يجب عليك تجنبها تماما لأنها شديدة الضرر ببشرتك، ولحسن الحظ قام خبراء العناية بالبشرة بعمل كل التجارب اللازمة على مستحضرات الاستحمام للعديد المنتجات الضارة، فبتجنبها تحرصين على جمال وصحة بشرتك، وفيما يلي أهم الانواع التي ينصحك الخبراء بالامتناع عن استخدامها.
 
مستحضرات فقاعات البانيو:
رغم الرفاهية التي تشعرين بها وأنت تنقعين نفسك داخل بانيو مليء بقفاعات الصابون، لكن يحذر خبراء العناية بالبشرة من استخدام هذه الفقاعات، لأن المكونات الموجودة في العديد من منتجات فقاعات الاستحمام يمكن أن تضر بصحة المهبل وتؤدي إلى نزول الإفرازات الغريبة وجفاف هذه المنطقة وتهيجها، وهذا بالطبع لا ترغبين فيه أبدا، هذا بالإضافة إلى التهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة.
 
الشامبوهات التي تحتوي على البارابين:
بالطبع لا نشجعك على التوقف عن غسل شعرك، لكن من المفيد لك أن تلقي نظرة على مكونات الشامبو الذي تستخدمينه قبل شرائه، فمكون البارابين يستخدم في العديد من شامبوهات الشعر وهو مرتبط بإحداث تغيرات هرمونية يمكن أن تؤدي فيما بعد إلى السرطان ومشكلات صحية أخرى، وحكة فروة الرأس على قمة الأعراض التي يسببها البارابين، لذا يجب أن تختاري شامبو مصنوعاً من مكونات طبيعية حتى تتجنبي هذه المخاطر.
 
سائل الترطيب الذي يحتوي على الزنك: 
الزنك من المغذيات التي يحتاجها جسمك، لكن صرح الخبراء أن أي مرطبات تحتوي عليه تسبب انسداد البشرة، مما يؤدي إلى مشكلات وحب الشباب، وعندما تنسد مسام البشرة بالوسخ والبكتيريا وغيرها من البقايا، تفقد البشرة المظهر الصحي المرغوب، والأفضل أن تستخدمي مستحضر ترطيب خالياً من الزنك حتى ترطبي بشرتك بدون مشكلات.
 
سائل الاستحمام أو الصابون أو سائل الفقاعات الذي يحتوي على كريستالات وردية اللون:
نعشق اللون الوردي، لكن عندما يرتبط بمستحضرات الاستحمام فإن العديد منها الملونة بالوردي مصنوعة من مكون "D & C) وهي صبغة ضارة جدا، وقد أوضح الخبراء أن الصبغة تحتوي على الزرنيخ والزئبق، وأقل ما يمكن أن تسببه للبشرة هو التهيج خاصة إذا كانت من تستخدم المستحضر بشرتها حساسة، لذا عليك تجنب أي مستحضرات استحمام وردية.
 
مرطبات الفازلين والوصفات:
بمعظم مستحضرات الترطيب نجد مكون هلام البترول والمعروف باسم الفازلين، فهو مرطب فائق، لكنه يصنع حاجزاً على البشرة يمنع تبخر الرطوبة، وعند استخدامها بإفراط على بشرتك تخاطرين بارتفاع درجات حرارة جسمك لأنك لن تستطيعي التعرق بصورة طبيعية، لذا تجنبي أي كريمات أو سوائل ترطيب تحتوي على الفازلين، سواء أثناء الاستحمام وبعده حتى لا تعاني بشرتك من العواقب الوخيمة.
 
أي شيء يحتوي على عطور إضافية:
تميل المرأة إلى المستحضرات ذات الرائحة الجذابة الأنثوية، لكن بعض العطور المضافة قد تكون ضارة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية غير صحية ويمكن أن تسبب احمراراً وتهيجاً للبشرة تحدث تفاقماً لمشكلات جلدية مثل الإكزيما، لذا غيري واستخدمي مستحضرات خالية من العطر سواء كانت صابون أو شامبو أو بلسم وكريمات الحلاقة.
 
زيوت الحمام التي تحتوي على ايماداوزيل اليوريا:
اليوريا عبارة عن بروتين ينتجه الجسم في البول، ويقول خبراء صحة الجلد أنه قد يسبب التهابات بالبشرة، وهي احمرار يظهر في أي مكان بالجسم يلمس اليوريا، لذا تجنبي تماما نقع نفسك في زيوت تحتوي عليه.