هل يتسبب شرب القهوة في ظهور حب الشباب؟
تاريخ النشر :03/12/2018
هل يتسبب شرب القهوة في ظهور حب الشباب؟

كل منا يرغب في الحصول على بشرة صحية خالية من حب الشباب، ومع ذلك وبسبب تزايد التلوث والأوساخ أصبح ذلك تحديًا واضحًا بالنسبة لنا، ليس فقط الأوساخ والتلوث ولكن نظامنا الغذائي واحد من الأسباب الرئيسية وراء تلك المشاكل من حب الشباب وتحسس البشرة، يمكن أن يحدث حب الشباب في أي وقت وغالبا ما يأتي مع كثير من الانزعاج، وإذا كنت قد جربت العديد من الطرق للتخلص منها ولكنك فشلت فقد حان الوقت لكي تقومي بتعديل نظامك الغذائي.
 
قد يسبب استهلاك الأطعمة المختلفة مثل منتجات الألبان والطعام الحار والخبز والأطعمة المقلية ظهور حب الشباب، ولدهشتك.. القهوة يمكن أن تكون لذيذة دائما ويمكنها أيضا أن تكون واحدة من تلك الأسباب وراء الظهور المفاجئ لحب الشباب.

نعم، هذا حقيقي.. وفقا لأطباء الجلدية يمكن أن يتفاقم حب الشباب بسبب تناول القهوة بشكل مفرط، ففي المقام الأول حب الشباب يحدث بسبب الاختلالات الهرمونية، لذا يجب تجنب تناول الطعام المعالج والسكر في نظامك الغذائي وبدلا من ذلك تناولي الفواكه الصحية والخضروات.

لتجنب الظهور المفاجئ لحب الشباب تحتاجين فقط إلى تغيير عادتك في تناول القهوة، يحتوي البن على الخصائص الكيميائية التي تعزز هرمونات التوتر والتي تميل إلى زيادة ما نتناوله من سعرات حرارية مما يتسبب في النهاية في ظهور حب الشباب، وعلى الرغم من أن الإجهاد ليس السبب الرئيسي لحب الشباب إلا أنه يمكن أن يجعل الأمر أسوأ.

كما نعلم أن الماء ذو أهمية قصوى لبشرة صحية المظهر؛ حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مجموعة من مشاكل الجلد، ووفقا لأخصائيي التغذية فإن القهوة مدرة للبول بشكل طبيعي، لذا فإن تناول الكثير من البن مع عدم كفاية الطعام قد يؤدي إلى الجفاف حيث ترتفع مستويات الحموضة.

وكلما زادت الحموضة زاد الجفاف، عندما تعوق عملية الترطيب الطبيعية للجسم فإن هذا يؤدي أيضا إلى الانتفاخ؛ لذا من الأفضل دائما الحد من تناول القهوة لمنع ظهور حب الشباب غير المرغوب فيه.