كيف تستخدمين الجوز للحصول على بشرة مثالية؟
تاريخ النشر :08/01/2019
كيف تستخدمين الجوز للحصول على بشرة مثالية؟

جميعنا نعرف بالطبع الفوائد الصحية الرائعة لتناول الجوز بانتظام، ولكن هل نعرف عن فوائده للجلد؟ نحن نفضل دائما المنتجات القائمة على المواد الكيميائية للحصول على بشرة مثالية دون بقع أو عيوب، لكننا لا نعرف الآثار الجانبية لهذه المواد. ومع ذلك يمكن لبعض المكونات الطبيعية أن تساعدك للحصول على بشرة ناعمة.

نحن نتحدث هنا عن الجوز، نعم، يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تغذية البشرة، كما أنها تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، كما أنه بسبب وجود مضادات الأكسدة في الجوز فإنه يقوم بإزالة الشوائب من الجلد؛ لذا دعونا نتحقق من كيفية استخدام الجوز للحصول على بشرة مثالية ومشرقة.

ماسك الكركم والجوز
المكونات:

- 3 ملاعق كبيرة من البابايا.
- 1 ملعقة كبيرة من العسل.
- 2 ملعقة كبيرة من عجينة الجوز.
- رشة من الكركم.

كيفية صنعه:
في وعاء نظيف أضيفي الجوز والبابايا والعسل وأخيرا الكركم، اخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك ورقبتك، اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة  حتى يجف، اغسلي وجهك وجففيه بطريقة الطبطبة، يمكنك عمل هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الفوائد:
عند استخدامك لهذا الماسك بانتظام سوف يعمل على إنارة بشرتك؛ فالجوز يمنع أي نوع من الالتهابات وتحتوي البابايا على إنزيمات تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة.

ماسك الجوز والعسل:
المكونات:

- ملعقة صغيرة من مسحوق الجوز.
- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
- 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
- ½ ملعقة صغيرة من العسل.

كيفية صنعه:
في وعاء اخلطي جميع المكونات وتأكدي من عدم وجود كتل، ضعي هذا الخليط بالتساوي على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، اغسلي وجهك بالماء العادي وجففه بطريقة الطبطبة ثم ضعي مرطبا. لاحظي الفرق عند استخدامك لهذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا.

الفوائد:
يساعدك هذا الماسك على ترطيب البشرة كما يمنحك وجها أصغر سنا.