بالصور .. إطلالات نجمات الرياضة فى حفل توزيع جوائز لوريوس .. فمن الأجمل؟
تاريخ النشر :19/02/2019 المحرر : خاص الجمال - طارق علي
بالصور .. إطلالات نجمات الرياضة فى حفل توزيع جوائز لوريوس .. فمن الأجمل؟

بالصور .. إطلالات نجمات الرياضة فى حفل توزيع جوائز لوريوس .. فمن الأجمل؟

جذبت إطلالات نجمات الرياضة نظر الجمهور، وعدسات المصوريين، فى حفل توزيع جوائز لوريوس العالمية للرياضية، والتى يتم منحها سنويا إلى الرياضيين الذين كانوا ضمن القائمة خلال السنة السابقة. 

وقد أنشئت لوريوس العالمية الرياضية في عام 1999 من قبل المؤسسين دايملر، وريتشمونت وبدعم من قبل شركائها العالميين مرسيدس بنز، أي دبليو سي شافهاوزن، وفودافون، وعقد المهرجان الأول في 25 مايو 2000 في مدينة مونتي كارلو، بعد ذلك بعامين تم إطلاق جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو وكان الأمير ألبرت المضيف الرسمي وبحضور نيلسون مانديلا كضيف شرف.

وتم تكريم العديد من نجوم ونجمات الرياضة فى مختلف المجالات أمس فى حفل ضخم ضم العديد من مشاهير الرياضة الفن والاعلام .

وقد ظهرت نجمات الرياضة بفساتين خطفت الانظار أثناء توزيع الجوائز، و"الجمال" رصد بعض منهن لتشاركينا برأيك من الأجمل؟

كاتارينا ويت
وهي متزلجة فنية ألمانية على الجليد ولدت في يوم 3 ديسمبر 1965 في بلدة ستاكن في ألمانيا الشرقية وقد فازت بمداليتين ذهبتين لألمانيا الشرقية أولها في الألعاب الأولمبية الشتوية 1984 في سراييفو في يوغوسلافيا وفي الألعاب الأولمبية الشتوية 1988 في كالغاري في كندا وقد فازت 4 مرات ببطولة العالم في سنوات 1984 و1985.

ناديا كومانيتشي 
هي لاعبة أولمبية سابقة لرياضة الجمباز من رومانيا، شاركت في الأولمبياد الصيفي في دورتي 1976 بمونتريال و 1980 بموسكو، وفازت بما مجموعه 9 ميداليات، اشتهرت ناديا بأنها الوحيدة التي حصلت على الدرجة الكاملة في تاريخ رياضة الجمباز. 

مونيكا سيليش 
هي لاعبة تنس ومصنفة أولى سابقا. فازت سيليش بتسعة بطولات جراند سلام وكانت أصغر لاعبة تفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس. وكانت في العامين 1991 و 1992 اللاعبة أولى عالميا وسيطرت تماما على ملاعب التنس.

ميسى فرانكلين 
هي لاعبة أولمبية لرياضة السباحة من الولايات المتحدة. شاركت في الأولمبياد الصيفي في 2012، وفازت بما مجموعه 5 ميداليات. 

ماريا هوفل-ريش 
هي متزلجة في جبال الألب الألمانية. البطل الاولمبي ثلاث مرات وبطل العالم مرتين بين عامي 2009 و 2014، كما فازت الترتيب العام لبطولة كأس العالم في عام 2011. 

ليندسي كارولين فون " Lindsey Carolyn Vonn" 
متزلجة على المنحدرات الجليدية، أمريكية الجنسية ولدت في يوم 14 أكتوبر 1984 في مدينة سانت باول في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة.

وحصلت  فون ، على جائزة  لوريوس الرياضية العالمية لعام 2019 في موناكو عن نجاحها وتفانيها في رياضتها عقب تقاعدها كأكبر متزلج نسائى في التاريخ في وقت سابق من هذا الشهر.

وأصبحت أكبر امرأة تحصل على ميدالية في بطولة العالم وأول متسابقة على الميدالية في ست بطولات عالمية.