إكتشاف غريب .. وجود نقطة فى الدماغ يمكنها مسح ذكرياتك!
تاريخ النشر :24/06/2019 المحرر : خاص الجمال - دينا صقر
إكتشاف غريب .. وجود نقطة فى الدماغ يمكنها مسح ذكرياتك!

وقد فسّر مجموعة من الخبراء يتكونوا من أطباء وعلماء نفس أن المريض أصاب نقطة "مسح الذاكرة" في نهاية قناة الأذن

شهد رجل من "وترفورد" حالة غريبة جدا، بعد أن قام بإدخال ممسحة قطنية في أذنه وقام بإعادة ضبط نفسه على إعدادات المصنع، وحاليا يعمل على تعلم المهارات الأساسية مثل التحدث والمشي وتناول الطعام، تاركا العلماء في حيرة من أمرهم ويكتنفهم الغموض.

ونظرًا لأن "سايمون مانيجان" مشغول جدًا حاليًا بالألعاب الخاصة به، فقد تحدثت زوجته ستيفاني (29 عامًا) عن الحادث المصيري، وقالت: "لقد أراد حقًا تنظيف آذانه - إنه يفعل ذلك طوال الوقت، على الرغم من أنني أخبره دائمًا أنه ليس من المفترض أن يستخدم الممسحات، ومع ذلك، هذه المرة انهار فجأة وبدأ الهذيان بشكل غريب، لقد أصابتني الدهشة ولم أكن أدري ماذا علىّ أن أفعل".

وقد فسّر مجموعة من الخبراء يتكونوا من أطباء وعلماء نفس أن المريض أصاب نقطة "مسح الذاكرة" في نهاية قناة الأذن.

وقد أوضح "مايكل جروغان" -اختصاصي الأعصاب الذي يقود الفريق- أن هذه النقطة لم تكن معروفة من قبل للعلم، وأن "مانيجان" ضغط على هذه النقطة لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا لإعادة ضبط كل مهاراته الحركية والمعرفية إلى إعدادات المصنع، وهو الآن يعتبر طفل حديث الولادة".

ومع ذلك، ترفض "ستيفاني" أن تشعر بالإحباط بسبب تشخيص زوجها، وبدلاً من ذلك، فهي تركز على الإيجابيات من هذا الموضوع، وقالت: "لقد كنت دائمًا أريد أطفالًا، ومن المجنون الذي لا يستغل فرصة إعادة تثقيف شريكه وفقًا لرغباته الخاصة؟".