نصائح تشعر ضيوفك بترحيبك بهم في بيتك
تاريخ النشر :28/10/2019 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
نصائح تشعر ضيوفك بترحيبك بهم في بيتك

من الممتع توافد الضيوف على منزلك، ويمكن أن يكون الأمر مملًا أيضا، لذا ضعي في اعتبارك بعض المؤشرات البسيطة لتجعلي ضيوفك يشعرون بالترحيب في منزلك في كل وقت يأتون إليك، ومهما كانت الظروف اعلمي أن للضيف واجب عليك وهو أن تشعريه بالترحيب.. وهنا بعض النصائح التي تجعلك تُشعرين أي ضيف يأتي لمنزلك بالترحيب.

1- الترحيب بهم على الباب
لتمنحي ضيوفك شعورًا بالترحيب يجب أن يبدأ من على بيت منزلك، فلا يجب أن تتركيهم ينتظرون على الباب ويدقون الجرس، إنما عليك مراقبتهم قبل وصولهم حتى تفتحي لهم الباب قبل دق الجرس، وحتى لو دقوا الجرس فيجب أن تكوني على بعد خطوات قليلة جدا من الباب وتفتحي لهم بسرعة، فلا يجب أن تتركيهم يشعرون وكأنهم غرباء أو ينتظرون أكثر من اللازم على باب المنزل.

2- لا تطلبي منهم خلع أحذيتهم
نعلم أنك تفضلين الحفاظ على أرضيات منزلك نظيفة، ورغم توقعنا أن يقوم الضيوف من الأسرة بخلع أحذيتهم، إلا أنه لا يجب أن نتوقع ذلك من باقي الضيوف، وبغض النظر عن شعورك عند دخول ضيف بحذائه إلى منزلك والسير على الأرضية أو السجاد، لا يجب أن تسأليهم أبدا خلع أحذيتهم إلا إذا طلبوا هم ذلك.

3- صافحيهم
لو كنت تستقبلين ضيفًا أو مجموعة ضيوف لأول مرة في منزلك، فعليك مد يدك ومصافحتهم بقوة، فالمصافحة لغة جسدية رائعة تكسر الجليد بينكما، ولو كان الموعد مع ضيوف لا يمكنك مصافحتهم، عليك الاكتفاء فقط بالترحيب من خلال الابتسام في وجههم بابتسامة عريضة عند دخولهم المنزل.

4- قدمي لهم مشروبًا
بعد الترحيب بضيوفك لا تنسي أن تقدمي لهم مشروبًا سواء كان ماء أو شاي أو أي شيء آخر لديك، فهذا يشعر الضيف بالترحيب والراحة بالإضافة إلى أنكم ستبدأون بالتحدث مع بعضكم البعض، والمشروب سيساعد على الترطيب وعدم الشعور بالجفاف.

5- ابدأي معهم حوارًا
لو كنت من النوع الخجول، فلا يمكنك أن تشعري ضيفك بالترحيب إذا لم تتحدثي معه كثيرا، أو لأنك قد لا تعلمين عن ماذا تتحدثين، لذا قبل وصول الضيف أو بمجرد وصوله فكري في موضوع عام يمكنكم التحدث فيه، وابدأي الحوار حتى تمنعي حالة الصمت المحرجة، ولو لم يكن هناك حوار على الأقل جامليه بمدح ملابسه أو أي شيء آخر.

6- قدمي له وجبة
من الطرق اللذيذة والسهلة للترحيب بضيفك في بيتك، هو تحضير وجبة له أو حتى خبز شيء ما، ولو لم يكن لديك مهارات في الطهي حضري عصير ليمون لذيذ، أو اشتري له شيئًا ليأكله لتقدميه، أو على الأقل قدمي طبقًا من الفاكهة أو بعض القهوة أو الشاي.

7- أرسلي معه شيئًا لذيذًا إلى بيته
وأخيرا، عند مغادرة الضيوف منزلك أرسلي معهم شيئًا ما مثل طبق من أي شيء حلو لديك، أو وجبة تحضرينها له أو كتيب هدية أو باقة من الزهور أو نبتة صغيرة، أو مج لطيف للقهوة أو علبة من الحلوى أو علبة من التوابل المفضلة أو أي شيء حلو، فهذه بمثابة هدية بسيطة لكنها تدخل السرور على قلب ضيفك وتشعره بمدى تقديرك له.