7 أطعمة تمنع ظهور حب الشباب بطريقة طبيعية
تاريخ النشر :30/10/2019 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
7 أطعمة تمنع ظهور حب الشباب بطريقة طبيعية

7 أطعمة تمنع ظهور حب الشباب بطريقة طبيعية

من المنطقي أن ما نأكله له تأثير قوي على بشرتنا، وهناك بعض الأطعمة تساعد في منع ظهور حب الشباب علينا تناولها بانتظام للحفاظ على البشرة نقية دائما.

وسوف نتعرف عليها فيما يلي ليس لكونها أطعمة لذيذة فقط، إنما لأنها حقا تغير الطريقة التي تظهر بها بشرتك وتشعرك بالشباب الدائم، وسيصبح حب الشباب مشكلة من الماضي لو داومت على تناولها فهيا لتتعرفي عليها سيدتي.

1- السبانخ
هناك العديد من الأطعمة الخضراء التي تساعد في منع ظهور حب الشباب والسبانخ واحدة من أفضلها، لأنها من أوائل الأطعمة الخضراء التي يمكن إضافتها إلى طعامك، فهي غنية بالكلوروفيل الذي ينقي الجهاز الهضمي  ومجرى الدم من البكتيريا والسموم؛ فالسموم والبكتيريا التي لا يتم التخلص منها تتخزن كفضلات تؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب.

بالإضافة لما سبق فالسبانخ غنية جدا بفيتامين A الذي يعمل بطريقة طبيعية كعامل مضاد لحب الشباب، هذا بجانب مذاقها اللذيذ في الطعام أيضا فهي معتدلة وبها حلاوة خفيفة مما يسمح لك بإضافتها للسلطات والعصائر وأطباق المشهيات.. وغير ذلك من الوصفات.

2- الكاكاو
حقيقة يعتبر الكاكاو عامل مضاد لحب الشباب بشكل رائع، ربما لم تسمعي عنه من قبل، ولانتحدث هنا عن قطع الشوكولاتة، لكن يفضل بدلا منها تناول الشوكولاتة السادة أو مسحوق الكاكاو القلوي، وهو يحتوي على 100% من محتوى الكاكاو الصافي فهو غني المذاق جدا وليس به سكر ورائع لصحة البشرة.

ويساعد الكاكاو على محاربة حب الشباب وتحسين الدورة الدموية في البشرة مما يجعل بشرتك دائما متألقة كما أنه يقاوم الالتهاب.

3- سمك السالمون
للسالمون فوائد رائعة للبشرة والقلب والحالة المزاجية تشعرك معه بفرق كبير عندما تدمجينه في نظامك الغذائي، فهو منخفض الزئبق وغني بأوميجا 3 والبروتين لتعزيز الكولاجين في الجلد، ومساعدة البشرة على مقاومة الالتهاب.. وكلها عوامل تساهم في مقاومة ومنع حب الشباب.

4- الجزر
لو كنت تحبين الحلويات فتناولي الجزر بدلا منها فالجزر غني بفيتامين A في شكل البيتاكاروتين، وهو سلاح قوي ضد حب الشباب.. وبتناول الجزر مع نظام غذائي صحي ستلاحظين أنه يقلل ظهور حب الشباب تدريجيا في أقل من أسبوع.

5- الاسبيرولينا
الاسبيرولينا رائعة الفائدة لأي نوع من المشكلات في الجسم خاصة البشرة فهي من أول المصادر التي تقلل ظهور حب الشباب والالتهاب والعديد من مشكلات الدم والهضم والقلب بالجسم، وهي رائعة أيضا كطعام للمخ لأنها تساعد على قيام المخ بوظائفه بطريقة جيدة، ومع تناولها في العصائر لمدة أسبوع سوف تلاحظين الفرق.

6- الكركم
الكركم نبات يباع على أنه أحد التوابل وهو رائع للبشرة ويمكن إضافته للطعام والمشروبات، فيمكنك إضافته للشاي الساخن والمأكولات المطهية وغير ذلك.. وهو يحارب الالتهابات ويفتح مظهر الجلد، ويعمل كعلاج طبيعي مقاوم للبكتيريا والسموم الموجودة داخل الجسم، ويمكنك استخدام ربع ملعقة صغيرة منه في أي طعام لتحصلي على أفضل النتائج.

7- شاي المريمة
من الناحية التقنية لا تعتبر المريمة طعامًا، لكنها أحد أفضل الأشياء التي يمكن تناولها وتقاوم حب الشباب، وهي نبات أصله من جنوب إفريقيا غنية بمضادات الأكسدة والبروبايوتيك الطبيعي لأنها مخمرة، وتحتوي على المعادن مما يجعلها مصدرًا لمقاومة حب الشباب والتجاعيد والالتهاب.. وغيرها من مشكلات البشرة مثل الطفح الجلدي.

يمكن أن تشربي منها كوبين في اليوم فلها مذاق حلو طبيعي بدون أي سكر أو كافيين.