خبراء التجميل في العالم يحذرون النساء من "شفاه الشيطان"
تاريخ النشر :09/12/2019
خبراء التجميل في العالم يحذرون النساء من "شفاه الشيطان"

أصبح العالم على حافة الجنون مع الهوس الشديد بعمليات التجميل الذي أصبح يهدد الشكل الطبيعي للإنسان، طوال الوقت هناك تقاليع جديدة تهرع خلفها النساء حتى تظهر موضة جديدة، لتصبح مفاهيم الجمال مشوهة إلى حد كبير، كانت "شفاه الشيطان" أحدث اتجاهات الجمال والأكثر غرابة، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم هذا العام.

بدأت تلك الموضة في روسيا وانطلقت منها إلى العالم كله، وصولا إلى إنجلترا ما دفع الأطباء والخبراء تحذير البريطانيين من تجنب المظهر الجديد، وفقا لما نشره موقع "ديلي ميل"، حيث يعتبر "غير طبيعي وخطير"، حيث يقوم على حقن الشفاه الخارجية لتصبح متموجة، فهى تعديل وزيادة بعض زوايا الشفاه حتى يتراوح عددها ما بين 6 إلى 8 زوايا.

قالت الدكتورة كريستينا، طبيبة الأسنان التجميلية، "تشريحيا لا يمكن تغيير شكل الشفاه لهذا الشكل، شفاه الشيطان تلك غير طبيعية، حقن الفيلر بطريقة غير صحيحة في الأوعية دموية قد يسبب انسدادا ويؤدي إلى موت الأنسجة".

قوبل هذا الاتجاه بردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء بين وصفه بالبشاعة أو إعجاب البعض به، بينما صنفه مشاهير مثل روشيل هيومز على أنه "مخيف"، بينما وصفت خبيرة التجميل نيلام هولمز الأمر بـ"خاطئ على جميع المستويات".

وتابعت: "يبدو غير طبيعي وسخيف، إنها تشوه غير ضروري، عندما رأيتها للمرة الأولى اعتقدت أنها مزحة في الهولووين، من فضلك لا تكن ساذجًا وتتبع اتجاهات سخيفة كهذه، لن تكون قادرًا على عكس اتجاهها بسهولة والعودة إلى شفتيك الطبيعية، سيتم تشويه حدود الشفاه الخاصة بك ولن تتلاشى بشكل متساوٍ لذا سيكون لديك شفاه متعرجة لسنوات قادمة".