«شانيل» تطرح Tokyo Happening.. كرسالة جمال لليابان
تاريخ النشر :08/05/2009
«شانيل» تطرح Tokyo Happening.. كرسالة جمال لليابان

كلنا يعرف أن اليابانيات يتمتعن ببشرة بورسلينية، وكلنا يعرف أن عنايتهن بهذه البشرة يتوارثنه أمّاً عن جدة حتى أصبحت جزءًا من ثقافتهن، مما يجعل الغربيات يغبطنهن عليها، وشركات التجميل والجمال العالمية تتهافت على اكتشاف أسرارها.

دار «شانيل» وبحكم تاريخها في هذا المجال، لم تر داعياً لدخول المنافسة بل أرادت فقط تقديم تحية مفعمة بالجمال الباريسي من خلال مجموعة أطلقت عليها اسم «طوكيو هابينينغ» Tokyo Happening. كان هذا بمناسبة افتتاح محلها الجديد في طوكيو، وبالذات في منطقته الراقية المعروفة بـ «أياما».

فقد أرادت أن تمزج التقنيات الفرنسية العريقة والجمال الباريسي بالتقاليد اليابانية، فطرحت مجموعة من مستحضرات تجميل، ابتكرها خصيصاً لهذه المناسبة مديرها الفني، بيتر فيليبس.

ولا شك أن هذا الأخير تفوق على نفسه بتقديم هذه المجموعة التي تشمل مستحضرات تغري باللعب والتلاعب بها. فهي متدرجة بألوان الأزرق السماوي والأبيض الفضي والوردي الخفيف والأصفر الذهبي، يراد منها أن تضفي البريق على الوجه كما يمكن استعمالها على الصدر للتأثير نفسه.

وعلى النغمة نفسها، طرحت الدار أيضاً مجموعة من أحمر شفاه ملمعة وطلاء أظافر، بالدرجات نفسها حتى تخلق تناغماً هادئاً. ستتوفر المجموعة في كل من محلات «هارفي نيكولز» بدبي و«مول الإمارات».