بشرتي دهنيه أريد ماسك تفتيح

قارئتنا العزيزة .. نشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا .. فقد شرفنا حقا بإستقبال سؤالك .. وإجابتنا لك كالآتي:-


هذه المشكلة تسبب الكثير من الإزعاج للسيدات والرجال، لكن الرغبة لدى الكثيرين في التخلص من البشرة الدهنية إلى الأبد والحصول على بشرة جافة ما هي إلا أمر غير صحي ويحمل الكثير من الضرر للبشرة كما أنه غير ممكن أيضا.

وسنلخص لك الإرشادات والنصائح لأطباء الجلدية للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية وهي التنظيف المستمر للبشرة.

اذ ان رطوبة البشرة الدهنية، تصبح مكانا سهلا لتعلق ذرات الغبار والجراثيم بها، الأمر الذي يجعلها عرضة للالتهابات، لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أمور في العناية بالبشرة.

أولا: استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية تحتوى على خاصية قبض المسامات، التي تساعد في التخلص من الدهون وتعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيرها القابض. أما في حال استخدام الصابون في عملية التنظيف، فيفضل الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات، وبالتالي لا يساهم في تكوين الرؤوس السوداء

ومن المهم عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا بالصابون، واستخدام الماء الساخن عند الحاجة في حال حدوث افرازات دهنية شديدة، إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق للمسام وإزالة الدهون منها ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية، مع أخذ الحيطة بعدم الإكثار في غسل البشرة بالماء الأمر الذي قد يؤدى إلى جفاف البشرة ومن ثم إلى استثارة الغدد الدهنية.

ثانيا: الالتفات إلى طبيعة ونوعية الطعام المتناول، اذ ان تناول الطعام الصحي الوافر بالخضروات والفاكهة الطازجة يساعد كثيرا على نضارة البشرة، فيجب الابتعاد أو التقليل من تناول المأكولات المليئة بالدهنيات كالشوكولاته، ومحاولة الابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بتناول الكثير من الماء.

ثالثا: محاولة تجنب التوتر النفسي، اذ أظهر كثير من الدراسات أن التوتر النفسي يزيد من إفراز الغدد الدهنية.

رابعا:إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت.

خامسا: استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الزيوت. سادسا:استخدام التونيك غير المحتوي على الكحول، واستبداله بالمستحضر من نباتات طبيعية كالصبار وإكليل الجبل والورد. سابعا: استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية لذوات البشرة الدهنية الحساسة، فهذه المستحضرات لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو في زيادة الافرازات الدهنية.

وأخيرا: عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام كريمات تجديد خلايا البشرة بعملية التدليك الأسبوعية ولإزالة الخلايا الميتة منها.

وللعناية الصحيحة التامة بالبشرة الدهنية، أنصحك باستشارة الطبيب المختص للتخلص من جميع المشاكل المصاحبة للبشرة الدهنية وبالتالي المحافظة عليها نضرة ومتألقة على الدوام البشرة الدهنية.والآن نتمنى أن نكون قد قدمنا شيئا ولو يسيرا ساهم في إفادتك، في انتظار ردك وتواصلك معنا .. وأخيرا شرفنا بك في عيادة الجمال!!