ما اسباب تساقط اللشعر؟

1- الاجهاد البدني أو العاطفي المفاجئ  قد يسبب تساقط الشعر نصف من  جميع أنحاء فروة الرأس ستلاحظ تساقط الشعر  في حفنات أثناء الاستحمام، تمشيط الشعر، أو تخليل يديك من خلال شعرك. قد لا تلاحظ هذا لمدة أسابيع أو أشهر بعد حلقة من التوتر، فإن كثافه الشعر تتراجع خلال 6-8 أشهر.


سبب هذا النوع من تساقط الشعر هي: - ارتفاع في درجة الحرارة أو الإصابة الشديدة بالفيروسات - الولادة - عملية جراحية كبرى او مرض خطير وفقدان دم مفاجئ - الضغط النفسي الشديد - الحمية الغذائية القاسية، وخاصة تلك التي لا تحتوي على ما يكفي من البروتين - وهناك عدد من الأدوية، بما في ذلك الرتينوئيدات ((retinoids ، حبوب منع الحمل ، بعض مضادات الاكتئاب، والمسكنات (بما في ذلك iburpofen)

2- بعض النساء الذين تتراوح أعمارهم 30 – 60 قد تلاحظ ترقق الشعر الذي يؤثر على كامل فروة الرأس. قد يكون فقدان الشعر أثقل في البداية، ثم يتباطأ تدريجيا أو يتوقف، ليس هناك سبب معروف لهذا النوع من فقدان الشعرومن الأسباب المحتملة الأخرى لفقدان الشعر ما يلي: - فقر الدم - الظروف الخاصة مثل الذئبة - الحروق - بعض الأمراض المعدية مثل الزهري - استخدام الشامبو المفرط - التغيرات الهرمونية - أمراض الغدة الدرقية - عادات عصبية مثل سحب الشعر المستمر أو فرك فروة الرأس - العلاج الإشعاعي - ورم في الغدد الكظرية أو المبايض