Top
موقع الجمال

خنازير

أنفلونزا الخنازيرأثناء الحمل قد تقود البعض إلى غرفة الرعاية المركزة

وفقا لتقارير الباحثين فى هولندا ونيوزلندا والتى تقول إن المرأة الحامل المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير (H1N1)، تكون أكثر عرضة 13 مرة للإصابة بالأمراض والحالات الحرجة مقارنة بغير الحامل المصابة بنفس الفيروس.وفى دراسة نشرت على شبكة الإنترنت فى التاسع عشر من مارس لهذا العام والصادرة عن المجلة الطبية البريطانية، اكتشف الباحثون وفاة 11% من الأمهات

اقراء المزيد

أنفلونزا الخنازير .. تنعِش خزائن شركات الدواء الكبرى

ربما ينطبق المثل القائل "مصائب قوم عند قوم فوائد"، بكل ما يحويه من معنى، على مرض H1N1 المعروف بالانفلونزا المكسيكيّة، والذي حط رحاله في بقاع عدة حول العالم، مثيرًا حالة من الذعر والقلق لدى الملايين من البشر، حيث رافقت تداعياته الوبائية حالة من الرواج الاقتصادي لمجموعة من كبريات الشركات الدوائية التي استغلت الموقف لمصلتحها لتحقيق أعلى المعدلات الربحية

اقراء المزيد

احتجاز شيرين بمستشفى إمارتي للاشتباه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير

اضطرت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب للاعتذار عن عدم إحياء الحفل الغنائي الذي كان مقررا مساء الجمعة 4 ديسمبر/كانون أول ضمن احتفالات العيد الوطني الـ38 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للاشتباه في إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية أن شيرين أصيبت بأعراض تشبه إلى حدٍّ كبير

اقراء المزيد

مصر "بلا خنازير" بعد قرار فوري بذبحها لتجنب الإنفلونزا القاتلة

أعلن وزير الصحة حاتم الجبلي الاربعاء 29-4-2009 عقب اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك انه قرر البدء فوراً في ذبح كل قطعان الخنازير الموجودة في مصر بأقصى طاقة ممكنة لتجنب ظهور مرض انفلونزا الخنازير في البلاد، مشيراً إلى أن عمليات الذبح ستتم بعد توقيع الكشف البيطرى عليها للتأكد من خلوها

اقراء المزيد