Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

كيف تتمكن من عمل ديكورات الكريسماس الطبيعية؟

تاريخ النشر:29-12-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

كيف تتمكن من عمل ديكورات الكريسماس الطبيعية؟
إن ديكورات الكريسماس المصنوعة يدويا هي وسيلة جيدة لدفع الجميع إلى المشاركة في الإحتفال
إن ديكورات الكريسماس المصنوعة يدويا هي وسيلة جيدة لدفع الجميع إلى المشاركة في الإحتفال، وتعد النزهة العائلية هي الوقت المثالي لجمع بعض المواد الطبيعية التي تحتاج إليها.
 
فالوقت الذي تقضيه العائلة سويا هو بمثابة استرجاع لذكريات الماضي، والعمل على تزيين المنزل من أجل الكريسماس هو فرصة جيدة لإستحضار تلك الذكريات مرة أخرى.
 
وما يلي هي بعض من اقتراحات الطرق الإقتصادية والطبيعية لتزيين المنزل في احتفالات الكريسماس...
 
1- البدء في جمع الأدوات في وقت مبكر: فأثناء المشي يمكنك البحث عن أعشاش الطيور، والزهور المجففة والتوت والمكسرات ومخاريط الصنبور والأعشاب.
ومع تغير المواسم سيكون لديك مجموعة متنوعة من مختلف الألوان والمواد، مع العلم أن التجميع خلال السنة يتيح لك الفرصة لتخزين مجموعة متنوعة لصنع زينة الكريسماس.
 
2- التفكير في شجرة الكريسماس المقطوعة حديثا، والشروع في التقاليد الأسرية من أجل البحث عن الشجرة المناسبة، وإذا كنت لا تملك الأشجار دائمة الخضرة، فقط قم بشراء شجرة كبيرة نوعا ما، ومن ثم تقليم الفروع لعمل الأكاليل أو الأطواق.
 
3- قم بتصميم إكليلا من المساحة الخضراء الموجودة في منزلك، ومن ثم تزيينه بالمكسرات ومخاريط الصنبور والزهور الجافة أو أعشاش الطيور الصغيرة.
 
4- قم بعمل الزخارف الطبيعية لتزيين شجرة الكريسماس: يمكنك وضع شرائح الحمضيات على ورق الطهي وتركه في منطقة دافئة بالمنزل، مع  العلم أنه يمكن التسخين بواسطة الموقد، ولكنها قد تصبح داكنة أو هشة.
 
يمكن للمكسرات والبذور المطلية بالذهب أو الفضة أن تضيف القليل من البريق إلى الشجرة.
 
5- يمكن استخدام الفيشار أو التوت البري لعمل الأكاليل على الشجرة، مع العلم أن الفيشار القديم يكون أقل عرضة للتحطم عن الطازج، كما أن استخدام الخيط السميك لربط التوت على الشجرة يحفظه من التحول إلى اللون البني.