Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

8 تغييرات للديكور يمكن تنفيذها خلال يوم واحد

تاريخ النشر:12-01-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

8 تغييرات للديكور يمكن تنفيذها خلال يوم واحد
1- تجميل إطار الفراش باستخدام أوراق لاصقة (ورق الحائط):-
يمكن استخدام ورق حائط له مساحة محددة لإضافة شكل متميز علي اللوح الأمامي للفراش وإعطائه مظهراً منعقدا مما يضفي نوعاً من الرفاهية علي الغرفة، ويمكن تكملة ذلك باستخدام مفارش ذات أشكال هندسية ونغمات باردة من الألوان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
2- تسمح المساحات البيضاء بالعديد من الحلول المبتكرة:-
يمكن استخدام أشكال الدوائر التي تسمى ميداليات ولصقها علي الحائط الأبيض لإعطاء هذا الشكل الرائع، ويمكن أيضا استخدام أقمشة الكتان كغلاف للمخدات أو الكنبة مثلا لتجميل تلك الكنبة العادية وإضافة العديد من الألوان المريحة.
 
 
 
 
3- إضافة شكل رائع علي إطار المرآة:-
حتى في غرف النوم ذات الألوان الباهتة يمكن إضافة أشكال معينة تلصق علي مقاس إطار المرآة، ويمكن اختيار الشكل الذي تفضله لكسر اللون الباهت للغرفة.
 
 
 
 
4- تحويل خشبة تقطيع الطعام إلي طاولة لتقديم المشروبات:-
يمكن استغلال خشبة تقطيع الطعام أو صينية التقديم أو حتى باب أو أي شيء له سطح ووضعه علي مجموعة من الأرجل الألمونيوم سهلة التركيب وتحويله إلي طاولة صغيرة للتقديم.
 
 
 
 
5- التفكير في شيء خارج عن المألوف:-
من قد يفكر في عرض أعواد الثقاب؟! يمكن أن تعرض شمعة أو اثنتين ووضعهما بطريقة فنية وتتماشي مع العمل الفني والذي يتكون من برطمان ذى عنق ضيق به أعواد ثقاب، وفي القاع من الخارج نجد قطعة خشنة لإشعال أعواد الثقاب بالاحتكاك. 
 
 
 
 
6- طريقة مبتكرة لصنع حبل لربط الستائر من المنتصف:-
يمكن جلب ميدالية مفاتيح ذات الخطاف وربط حبل بأخر الميدالية وجلب دائرة معدنية ووضعها داخل الخطاف وربط نهاية الحبل بها كما هو موضح في الصورة.
 
 
7- استخدام الخزائن لأغراض أخري:
يمكن استخدام الخزائن لإضافة جو من بيئة العمل علي الغرفة.
 
 
 
 
8- تغيير شكل غرفة الطعام:
يمكن بخطوة بسيطة جدا تغيير نظام غرفة الطعام، فيمكن تغيير شكل طاولة الطعام التي يمكن طيها بوضع مفرش عليها ذى شكل فاخر، كما هو موضح بالصورة.