Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اختاري الماكياج المناسب للون شعرك

تاريخ النشر:17-01-2012 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

اختاري الماكياج المناسب للون شعرك
شعر النساء له ألوان مختلفة؛ منه الأشقر، الكستنائي، الأحمر وغيره من الألوان، ولكل لون الماكياج المناسب له الذي يظهر لونه، ويزيد من جاذبية المرأة وجمالها.
 
الشعر البني الغامق والأسمر:-
 يليق الماكياج ذو الألوان المشرقة علي الشعر الغامق، ويجعل وجه المرأة أكثر جمالا، فمثلا لون (lipstick) البرتقالي لن يكون متوقعاً للجميع، ولكنه سيبرز جمال لون شعرك.
 
واهتمي بشكل الحواجب؛ فهي تمثل الإطار الرئيسي لشكل الوجه، كما سيساعد قلم تحديد الشفاه علي إبراز جمال شفتيك.
 
 لون الشعر الغامق يعطيك الحرية لتجربة الألوان الجريئة المشرقة، فاستغلي ذلك في اختيارك لألوان أحمر الشفاه، واحرصي علي إبراز جمال عينيك باستخدام ألوان ظلال العيون اللامعة.
 
 
 
 
الشعر الأصفر البلاتيني:-
 
 
لا مانع من زيادة الماكياج لمن لديها هذا اللون من الشعر، كما أن استخدام (blusher) ذي اللون البرونزي سيظهر وجهك بشكل أفضل ولن يظهره باهت اللون. 
 
اجذبي الانتباه إلي عينيك باستخدام قلم تحديد العيون وظلال العيون (eye shadows)   ذات الألوان الغامقة والمحايدة.
 
استخدمي (lipstick) ذا الألوان فاتحة، لإبراز جمال ماكياج عينيك الغامق، ويفضل أن يكون لون الحاجبين مثل لون الشعر لإبراز جماله، ويمكن ذلك باستخدام قلم الحواجب، واحرصي علي استخدام ماسكارا جيدة لإضافة جاذبية أكثر لشكلك.
 
الشعر الأحمر:-
 
 
الألوان الحيادية لن تتماشي مع لون الشعر الأحمر، ولكن استخدام قلم لتحديد العيون ذي لون بنفسجي غامق، بالإضافة إلي وضع (eye shadow) بلون بني سيناسب أكثر لون شعرك.
 
 ويمكن الاستغناء عن(lipstick) ، ولكن هذا لا يعني إهمال قلم تحديد الشفاه؛ فهو مهم جدا للمحافظة علي شكل شفتيك القوي.
 
الشعر الكستنائي:-
 
 
عندما يمتزج اللون الأحمر مع درجات الألوان الدافئة يتكون اللون الكستنائي، والذي يظهر جماله أكثر لون الشفاه المائل للون ruby.
 
 ابتعدي عن كريمات الأساس الثقيلة واجعلي لون جلدك يبدو أكثر جمالا باستخدام كريم مرطب له لون مثل  " ELIZABETH ARDEN Eight Hour Cream Skin Protectant"
 
وضع ماكياج العين بشكل "سموكي" يعتبر الأفضل لذوات الشعر الكستنائي، كما أن وضع (lipstick) بلون ruby بدرجاته الغامقة يدل علي الشخصية القوية.
 
ولإحداث توازن مع لون الشفاه يفضل استخدام blusher كريمي مثل NARS Enchanted Cream Blush