اختتام فاعليات المؤتمر الدولي الرابع لأمراض سرطان الثدي والرحم للنساء بنجاح

هنأت باترسون المشاركين في المؤتمر على مساهمتهم العظيمة ، وأكدت دعم الولايات المتحدة لصحة الأم والطفل في مصر
هنأت باترسون المشاركين في المؤتمر على مساهمتهم العظيمة ، وأكدت دعم الولايات المتحدة لصحة الأم والطفل في مصر

اختتم المؤتمر الدولي الرابع لأمراض  سرطان الثدي والرحم للنساء فاعلياته بنجاح باهر وسط تأكيد من الضيوف على أهمية البحث العلمي والأخلاق في هذا المجال، وقد حضر الحفل سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر آن باترسون، ووزيرة البحث العلمي الدكتورة نادية زخاري، والطبيب النفسي المصري الشهير الدكتور أحمد عكاشة، والسيد عادل العدوي من وزارة الصحة ورئيس المؤتمر الدكتور هشام الغزالي. 
 
هنأت باترسون المشاركين في المؤتمر على مساهمتهم العظيمة ، وأكدت دعم الولايات المتحدة لصحة الأم والطفل في مصر.
 
قالت باترسون : إن واحدة من كل ثماني نساء تعاني من السرطان في الولايات المتحدة خلال حياتهن. وقد كان الكشف المبكر عاملا هاما للغاية في ارتفاع إمكانية البقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة وهنا أيضا.
 
أضافت ان الرسالة هي أن الاكتشاف المبكر مهم للغاية والعديد منا هنا قد تعلم هذا من التجربة الشخصية . مؤكدة علي التزام حكومة الولايات المتحدة بالتعاون مع الحكومة المصرية ، عبر مجموعة واسعة من الأنشطة العلمية.
 
واشارت الي ان التكلفة هي أحد العوامل في علاج السرطان ، وبالتالي فكلما كانت إدارة نظام الرعاية الصحية أكثر فعالية، كلما اتسع نطاق مزايا الأبحاث في خدمة السكان
 
و يعد مؤتمر BGICC المؤتمر الوحيد المتخصص في سرطان الثدي وأمراض النساء في أفريقيا والشرق الأوسط.
 
ومن أهم أهداف المؤتمر هو تحسين نوعية حياة المرضى المصابين بهذا المرض من خلال اتخاذ مبادرات دولية، وتبادل الخبرات  وتنفيذ التجارب، كما يطمح المؤتمر الى التوصل إلى توافق في الآراء بشأن إدارة سرطان الثدي والرحم مع التركيز على الرعاية الاجتماعية للمرأة.