ليف الإستحمام الجاف طريقك لبشرة جسم رائعة

بسبب قسوة الحياة تتعرض البشرة للإجهاد اليومي والتعرض للأتربة والأوساخ وكم من التلوث تكاد تعجز عن مقاومته مما يجعل العناية بالبشرة أمر ضروري.
وأفضل ما قد تقدمينه لبشرتك هي أن تزيلي عنها خلايا الجلد الميتة وتخلصي جلدك منها تماماً، وذلك حتى تسمحي للخلايا الجديدة أن تحل محلها وبذلك ستبدو بشرتك صحية نضرة وناعمة.
من المهم جداً أن تعلمي أنه يمكن لقطع الليف/ فرشاة الجسم الجافة أن تأتي بنتائج مذهلة فقط مع تأدية حركات دائرية بسيطة على كامل الجسم وأنت داخل حوض الإستحمام خاصتك، وستبدأين الفرك من أسفل لأعلى بداية من القدمين للساقين وصعوداً للصدر والرقبة، لأنها أفضل طريقة لتنشيط خلايا الجلد والدورة الدموية.
فيما يلي سنكشف لك فوائد استخدام ليف/ فرشاة الاستحمام الجافة فتعرفي عليها:
النتائج المذهلة لاستخدام الليف الجاف:
- التقشير:
الجلد هو أكبر عضو في الجسم وهو نظام متكامل رائع للتخلص من نفايات الجسم وطردها عن طريق العرق، لذا فلابد من الاهتمام بالبشرة بتغذيتها ببعض المغذيات كأشعة الشمس الرقيقة الصباحية/ الشتوية ومن ثم حمايتها بكريمات الحماية من الشمس وأيضاً وضع المرطبات والزيوت التي سوف تمنح البشرة إشراقتها الطبيعية.
لذا بعد استخدام اللوف/ الفرشاة الجافة لتقشير الجسم عن طريق الفرك بها بشكل دائري لطيف قومي بترطيبها والاهتمام بها.
- الحد من السيلوليت:
بالفعل يمكن لقطع الليف الجافة أن تساهم في حل مشكلة باتت شائعة بالنسبة لكثير من النساء وهي ظهور السيلوليت بأجسامهن، وذلك لأن الليف الجاف يمكنها الإفراج عن الخلايا الدهنية المحاصرة داخل الجلد والتي تتسبب في إحداث السيلوليت، والممارسة المنتظمة لتلك العملية تؤدي بالفعل إلى تخفيض تكون وحدوث السيلوليت، ومثل الليف الجاف كمثل الفرشاة حيث إن الاستخدام
المنتظم لكليهما يساعد في تحفيز الخلايا الدهنية التي تساعد في الإفراج عن السموم.
- بشرة ناعمة:
من خلال إزالة الجلد الميت باستخدام الليف/ فرشاة الجسم بالاستعانة بنوع صابون جيد ثم الاتباع بالشطف بالماء الدافئ ومن ثم التجفيف بالضغط اللطيف على البشرة، وأخيراً تأتي خطوة الترطيب الجيد الكافي عن طريق التدليك، بتلك العملية البسيطة السابقة المكونة من عدة خطوات تكونين قد حصلت من خلالها على بشرة ناعمة ورقيقة كبشرة الأطفال وتكونين قد ساعدت بشرتك على امتصاص العناصر الغذائية التي تحتاجها لتظهر في أبهى وألطف منظر وحال، والمدهش أنك ستلحظين الفرق من أول مرة تطبقين فيها الخطوات.
- تحفيز الجهاز الليمفاوي:
الجهاز الليمفاوي هو جزء من نظام الدورة الدموية في الجسم، ومن خلال الفرك الجيد للبشرة بالليف الجاف الخشن فإنك تعملين على تحفيز الجهاز الليمفاوي والذي ينتج عنه تنشيط الدورة الدموية والسماح للجسم بصرف السموم وطردها منه.
- إنعاش واسترخاء:
هناك تناقض كبير في إستخدام اللوف/ الفرشاة الجافة ولكنه تناقض إيجابي وذلك بين الإستخدام الصباحي له والإستخدام المسائي أو الليلي.
- في حال قمت بفرك جسمك صباحاً قبل الذهاب للعمل فيمكنك حينها الإستغناء عن تناول قهوتك الصباحية لأنك ستصيرين شعلة نشاط ولديك من اليقظة ما يكفي لمواصلة يومك والإنتباه لعملك دون تباطؤ أو تكاسل.
- بينما إستخدامك لليف الجاف/ الفرشاة وفركك لجسمك بها في المساء يعمل على تهدئة الأعصاب ومنحك الاسترخاء والراحة لنوم هادئ.