التجربة خير من الشراء .. تحضير المكياج في المنزل!!

عادة ما يفضل بعض النساء استخدام خبراتهن المنزلية حيث يحاولن القيام بتصنيع كريم الأساس أو كريمات إخفاء العيوب في المنزل بأنفسهن؛ لأنهن في العادة يتشككن في الطريقة التي يتم بها تصنيع هذه الكريمات ويعتبرن أنها مصنوعة بطريقة غير صحية، أو لعدم قدرتهن علي شراء هذه المنتجات نظرا لأسعارها المرتفعة الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن معرفة الطرق المنزلية لتصنيع هذه المنتجات.
أولا: طريقة عمل كريم إخفاء العيوب:
وهو الذي يقوم بإخفاء العيوب كما أنه يعمل على تحسين البشرة وإخفاء الندبات، والبثور، والرؤوس السوداء، والدوائر الداكنة من الوجه قبل وضع كريم الأساس وهو جزء ضروري من الماكياج. ولكن بعض النساء لا يملكن فكرة حول كريم إخفاء العيوب وفائدته لبشرتهن، بينما لا تريد بعض النساء شراءه لأنه غالي الثمن.
طريقة صنع كريم إخفاء العيوب:
يجب أن تعرف النساء المكونات الرئيسية لكريم إخفاء العيوب وظلاله المختلفة، ولتحضير كريم إخفاء العيوب قومي بطحن "حجر البلق" وهو مركب كيميائي، ثم ضعيه في كيس بلاستيكي وضعيه في مكان لمدة 15 دقيقة، ثم ضعي حوالي ملعقتين من كريم الأساس وبعد ذلك ضعي 1 ملعقة طعام من حجر البلق. قومي بتحريك الخلطة معا بشكل مستمر من 5 إلى 10 دقائق، ثم ضعي كريم إخفاء العيوب بواسطة فرشاة على الوجه كله بعد تنظيفه جيدا بمادة منظفة.
مميزات كريم إخفاء العيوب المصنع بالمنزل:
هناك الكثير من الفوائد لكريم الأساس المصنع في المنزل حيث يجب أن تجرب كل امرأة صنع كريم إخفاء العيوب في المنزل لأنه لا يحتوي على مواد حافظة وصناعية مثل الأنواع التجارية، لذا فهو أكثر أمانا وستهتمين بوضعه لأنك قمت بتصنيعه بنفسك.
ثانيا: طريقة تصنيع كريم الأساس:
تشتكي الغالبية العظمي من النساء من عدم ملائمة كريمات الأساس لبشرتهن  نظرا لتحوله لطبقة من الجير أو أن يسيل على البشرة ثم تظهر خطوط بعد وضع البودرة عليه.
حضري بودرة مضغوطة او سائبة وقومي بتحديد اللون الملائم بأن يكون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة مع ضرورة تجنب اللون الفاتح جدا أو الغامق جدا لأنهما لن يكونا مناسبين لك حتى لا تفقدى المهارة فى إتقان وضعه، وبعد ذلك قومي بوضع القليل من أى كريم مرطب مثل " نيفيا _ دوف_ إيفا_ بوندز " أى نوع تشعرين بالراحة له.
وإذا كانت البودرة مضغوطة اكسرى قطعة صغيرة واطحنيها فى باطن كف يدك وضعى عليها الكريم المرطب واخلطيها جيدا، عندئذ سيكون لديك كريم أساس رائع لبشرتك، وزعيه على البشرة وانتظرى دقيقة قبل وضع باقى المكياج.