Top
موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

سيدتي .. اليك 5 أسئلة ضرورية قبل أجراء عملية تجميل

تاريخ النشر:08-07-2012 / 04:36 PM

سيدتي .. اليك 5 أسئلة ضرورية قبل أجراء عملية تجميل
عمليات التجميل صرعة تقوم بها الفتيات والنساء من أجل المحافظة على جمالهن وإخفاء عيوبهن. تختلف عمليات التجميل بين تلك المخصّصة للوجه كتجميل الأنف وشدّ الجفون، وتلك المخصصة للجسم كشفط الدهون وإزالة الترهلات.
 
لكن مهما كان نوع عمليات التجميل، هناك بعض الأسئلة الضرورية التي يجب على المرأة طرحها على الطبيب قبل الخضوع للعملية، أبرزها: 
ما هي الخطوات الذي يجب أن أقوم بها قبل العملية؟ 
يجب معرفة الخطوات التي يفترض أن تقومي بها قبل العملية بغية تفادي المشاكل. مثلاً، إذا كنت ستخضعين لعملية تجميل أنف، يجب التوقف عن تدخين السجائر والنرجيلة قبل أسبوعين من العملية. أما إذا كنت ستخضعين لعملية شفط دهون، فيجب ممارسة الرياضة بكثرة قبل العملية. 
 
ما هي نتائج العملية المتوقعة؟ 
هذا السؤال ضروري لمعرفة الشكل النهائي الذي ستظهرين به، ما يشعرك بالطمأنينة. وحالياً تتوافر عند أطباء التجميل برامج حديثة على الحاسوب تساعدك في مشاهدة شكل وجهك بعد انتهاء العملية.  
 
ما هي مدة العملية؟
تختلف مدة العملية بحسب نوع الجراحة التجميلية، لكن من الضروري معرفة المدة التي ستقضينها في العملية، خصوصاً لطمأنة عائلتك. لكن في الإجمال، لا تستغرق العمليات التجميلية أكثر من ساعة واحدة للوجه وأكثر من ساعتين للجسم. 
 
متى أتعافى من العملية؟ 
أسبوعان الى أربعة هي المدة المتوقعة للتعافي نهائياً من أي عملية جراحية. هذه المدة تتفاوت من امرأة إلى أخرى بحسب الحالة الصحية. لكن لا بدّ من طرح هذا السؤال على الطبيب، خصوصاً إذا كنت امرأة عاملة من أجل معرفة مدة الإجازة التي يجب أن تحصلي عليها. 
 
ما هي المشاكل أو ردات الفعل السلبية لهذه العملية؟ 
كمعظم العمليات الجراحية، تحمل العمليات التجميلية بعض المخاطر، لكنّ ذلك يعتمد على خبرة الطبيب الذي سيجري العملية. اطلبي من الطبيب أن يخبرك ما هي سلبيات وإيجابيات العملية لصحتك وجمالك. وبعد ذلك، تحسمين أمرك بخصوص إجراء العملية أم الامتناع عنها.