Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

الصين في طريقها لأن تكون أكبر سوق في صناعة الجمال

تاريخ النشر:13-03-2007 / 12:00 PM

الصين في طريقها لأن تكون  أكبر سوق  في صناعة الجمال

كشفت تقارير أمريكية تتناول صناعة الجمال عن أن الصين ستتحول الى أكبر سوق لهذه الصناعة ومشتقاتها فيما بدأت المنافسة تشتد بين كبرى الشركات المتخصصة للحصول على حصة من هذه السوق التي تشهد نموا متسارعا. وبحسب شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية فان الاهتمام الصيني بالجمال أخذ جوانب أخرى غير الاهتمام بالمظهر العام والملابس فحسب اذ ثمة برنامج تلفزيوني يطلق عليه اسم "السندريلا الجميلة" وهو نسخة عن البرنامج الأمريكي "ذي سوان" الذي تشارك فيه عدد من الفتيات اللواتي ترشحن لدخول مسابقة الجمال حيث يتم اجراء عمليات تجميل جراحية لهن.

وتشمل العمليات التجميلية التي تلجأ اليها الفتاة الصينية تنحيف الفك وتوسيع العيون وتعديل الأنف الى جانب تخسيس الوزن. ولا تقتصر صناعة الجمال في الصين على هذه الأمور فحسب بل تمتد لتشمل تطويل القامة فقد قامت وانغ جونهونغ (37 عاما) باجراء عملية جراحية لتطويل قامتها بوصتين لكي ترتدي الملابس الأوروبية التي تعشقها. وبلغت تكلفة العملية الجراحية نحو 9700 دولار أمريكي عدا الآلام الناجمة عن العملية التي شملت كسر قامتيها وزرع قضيبين معدنيين فيهما.
 
ونسبت (سي.ان.ان) الى أحد الخبراء القول ان الصينيين يجرون حوالي مليون عملية تجميل وهو رقم يقل كثيرا عن عدد العمليات الجراحية التي أجراها الأمريكيون الذين يقل اجمالي عددهم عن عدد سكان الصين الذي يقدر بنحو 3ر1 مليار نسمة. ونظرا للنمو الملحوظ في صناعة الجمال ومشتقاتها فقد أخذت الشركات الغربية المختصة تتنافس على اقتطاع حصة من السوق الصينية التي يتوقع الخبراء ان تصبح واحدة من أكبر الأسواق في هذا المضمار.