Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

ديكور مطاعم الوجبات السريعة تغري الزبائن وتصيبهم بالسمنة

تاريخ النشر:03-09-2012 / 10:53 AM

ديكور مطاعم الوجبات السريعة تغري الزبائن وتصيبهم بالسمنة
الزبائن الذين يترددون على المطاعم ذات الإضاءة الناعمة بالاضافة إلى قائمة من المطربين وموسيقى الجاز يستهلكون في المتوسط حوالى 174 سعرا حراريا أقل من زبائن المطاعم المبهرة
كشفت دراسة حديثة أن أصحاب مطاعم الوجبات السريعة "ديليفري" يستغلون الديكورالداخلى الملىء بصورالطعام الشهى فى إغراء الزبائن على تناول المزيد من الاطعمة والوجبات التى قد تضر بصحتهم وتصيبهم بالسمنة .
 
وقال الباحثون إن الدراسة أظهرت أن البيئة المحيطة بمتناولى الطعام المشرقة والجذابة فى مطاعم الوجبات السريعة قد تكون مشجعة للزبائن على تناول وجبات دسمة ومليئة بالمكونات.
 
ووجد باحثون من جامعتى "جورجيا ونيويورك" بالولايات المتحدة الأمريكية أن الزبائن الذين يترددون على المطاعم ذات الإضاءة الناعمة بالاضافة إلى قائمة من المطربين وموسيقى الجاز يستهلكون في المتوسط حوالى 174 سعرا حراريا أقل من زبائن المطاعم المبهرة.
 
وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس إلى إذا كان الجوالمحيط بالزبائن مبهروجذاب وصاخب يحفزهم على تناول الطعام بسرعة وإستهلاك المزيد من السعرات الحرارية وإذا كان أكثراسترخاء فهم يستغرقون وقتا أطول فى إنهاء طعامهم كما يتناولون كميات أقل
 
المصدر: أخبار مصر