Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

السياحة حجة التسوق .. و«بيستر فيلادج» في لندن مغناطيس المتسوقين

تاريخ النشر:09-09-2012 / 04:33 PM

 السياحة حجة التسوق .. و«بيستر فيلادج» في لندن مغناطيس المتسوقين
في السوق: المرأة تجوب والرجل يصطاد و«بيستر فيلادج» جنة المتسوقين الباحثين عن المنتجات الراقية بأسعار تنافسية حيث يستقبل أكثر من 3 ملايين زائر سنويا
 أول سؤال قد يخطر على بالك عند قراءتك هذا الموضوع، ما هو القاسم المشترك بين التسوق والصيد؟ والجواب هو أنه تبين من دراسة أجريت في جامعة ميتشغان بأننا توارثنا شغف وحب التبضع من أسلافنا، قد يكون أجدادنا لم يحالفهم الحظ في مواكبة طرق التسوق العصرية التي ننعم بها من تسوق عبر الإنترنت إلى تسوق عبر الكاتالوغات العالمية وغيرها إلا أنهم هم أول من بدأ بالتبضع منذ آلاف السنين.
 
وبينت الدراسة بأن طريقة زيارة الإنسان العصري للمركز التجاري تشبه إلى حد كبير الطريقة التي كان يتبضع بها أسلافنا، الرجل يصطاد طريدته والمرأة تتجول، وهذا يفسر سبب تزمر غالبية الرجال من التبضع إذ يكتفي الرجل بدخول محل تجاري واحد ليخرج بعد مدة زمنية قصيرة جدا منتصرا ظافرا بالمنتج الذي يحتاجه في حين أن المرأة تجد متعة حقيقية في تفحص الرفوف والثياب وتبحث عن الأفضل وتجرب، وتتجول، وتتنقل من محل إلى آخر إلى أن يقع خيارها على شيء تريده ويعجبها.
 
إذا وجدت أن هذه الدراسة مقنعة، فسيبطل العجب لماذا يختلف الرجال عن النساء في طريقة التسوق؟ إلا أن الشيء الوحيد الذي لم تتطرق إليه الدراسة هو التبضع في «الأوتليت» ربما لأنها لم تكن متاحة أمام أسلافنا وأجدادنا، وإلا فقد تكون نتيجة الدراسة مختلفة، فعندما تزور «الأوتليت» وهو مركز تجاري أو مدينة مخصصة تسوق متخصصة في تقديم البضائع الموقعة من قبل أهم المصممين العالميين بأسعار مخفضة تصل في بعض الأحيان إلى 80 في المائة (حسب الموسم) فإذا زرت إحدى تلك المراكز التجارية لن تفرق بين رجل وامرأة، فالكل فيها سواسية والكل فيها صياد ماهر يأخذ وقته لاختيار الأفضل والشعور بالفرح بعد الحصول على عدد كبير من المنتجات التي يساوي مجموعها ثمن قطعة واحدة من إحدى بوتيكات المدينة الراقية.
 
التسوق يكون في بعض الأحيان هواية، وليس من أجمل القيام بهوايتك أثناء السفر، فالتسوق والسفر يتناغمان معا، فقلما نجد شخصا يسافر إلى الخارج ولا يضع التسوق على قائمة الأشياء التي يود القيام بها، وهناك اتجاه كبير حاليا من المستهلك إلى شراء الماركات العالمية، ولكن بأسعار مخفضة، فمن منا يرفض فكرة شراء أفخر الملابس والحاجيات بأسعار خيالية؟
 
وهذه الأمنية تحققها عاصمة الموضة لندن أكثر من غيرها من المدن العالمية خاصة أنها مصنفة كونها من أهم عواصم الموضة في العالم، والفيض الكبير في عدد محلاتها التجارية المنتشرة في وسطها مثل شارع نايتسبريدج وسلوان ستيرت وإكسفورد ستريت ونوتينغ هيل .. ووجود أكبر مجمع تجاري في أوروبا «ويستفيلد» وأهم المراكز التجارية الراقية على رأسها «هارودز» و«هارفي نيكولز» و«سيلفريدجز» و«ليبرتي» و«هاوس أوف فرايزر» وغيرها الكثير.
 
ولكن تبقى زيارة «بيستر فيلادج» في منطقة بيستر الواقعة على مسافة نحو 60 دقيقة من وسط لندن على رأس جدول السياح لا سيما السياح العرب والصينيين، فهي أشبه بقرية تضم 134 محلا تجاريا مثل «برادا وغوتشي»، و«دولتشي أند غابانا» و«بربري» و«مالبوري» و«أغز» و«روبرتو كافالي» و«تيمبيرلي» و«تومي هيلفيغر» و«دي كاي إند واي» و«بالي» و«هيوغو بوس» و«سالفاتوري فيراغامو» و«أنيا هيندمارتش» و«سوبر دراي» و«رالف لورين» و«ترو ريلجن» و«جوسي كوتير» والكثير من الماركات العالمية الأخرى.
 
الوصول إلى بيستر فيلادج
 - بواسطة الحافلات
تسير بيستر فيلادج حافلات يومية وتعرف هذه الخدمة باسم «شوبينغ إكسبرس» من وسط لندن ومن نقاط انطلاق مختلفة، من محطة فيكتوريا عند الساعة 9 صباحا، ومن أمام فندق كامبرلاند في «ماربل آرتش» عند الساعة 9.15 صباحا ومن أمام فندق هيلتون في منطقة كينزينغتون عند الساعة 9.30 ويكون الوصول إلى محطة «بيستر فيلادج» عند الساعة 10.30.
 
وآخر موعد للعودة من «بيستر فيلادج» إلى وسط لندن عند الساعة 5 بعد الظهر. وهناك مواعيد أخرى من المحطات المذكورة آنفا تنطلق الساعة 11 صباحا وتصل إلى «بيستر فيلادج» عند الساعة 12.30 والعودة إلى وسط لندن تنطلق في تمام الساعة 6 مساء.
 
سعر التذكرة للكبار: 25 جنيها إسترلينيا (40 دولارا أميركيا) والصغار (أقل من 15 سنة) 20 جنيها. للحجز يمكن الاتصال بإيفان إيفانز على الرقم 02079501777 
 
- بواسطة القطار
تنطلق الرحلات اليومية على متن القطارات التي تسيرها خدمة «تشيلترن» الممتازة من محطة مارليبون وتصل إلى محطة «بيستر نورث» تستغرق الرحلة 42 دقيقة وهناك حافلات تنقل الركاب من المحطة إلى «بيستر فيلادج».
 
بواسطة السيارة
إذا قررت الذهاب إلى «بيستر فيلادج» بواسطة السيارة يمكنك ذلك عبر الطريق السريع M40 وتتركه عند مخرج رقم 9 واتبع اللافتات التي تحمل اسم «بيستر فيلادج» الواضحة التي تأخذك مباشرة إلى المجمع. مرآب السيارات كبير ويستوعب أعدادا هائلة من السيارات، ولكن إذا فضلت الاستعانة بخدمة «الفاليه باركينغ» يمكنك ذلك، والخدمة تكلفك 10 جنيهات إسترلينية.
 
- خدمة الـ VIP
يؤمن «بيستر فيلادج» خدمة راقية مخصصة للمجموعات المؤلفة من 10 أشخاص بالتعاون مع شركة «فورست كلاس ترافل»، تقدم الخدمة سيارة كبيرة الحجم (10 مقاعد) مع سائق، يقل الزوار من أي عنوان في بريطانيا (السعر 500 جنيه إسترليني للمجموعة أو 50 جنيها للشخص الواحد إذا كانت المجموعة مؤلفة من أقل من 10 أشخاص) للحجز:02031741452. 

كيف تقضي اليوم في «بيستر فيلادج»
عند وصولك سوف تقف عاجزا عن اختيار البوتيك الأول الذي تود دخوله إلا أن القرية مصممة بطريقة سهلة جدا تسمح للمتسوق بزيارة جميع المحلات دون أي التباس، زوار «بيستر فيلادج» لا يقصدون جنة التسوق هذه فقط بهدف التبضع إنما لتمضية اليوم بالكامل خاصة إذا كان الطقس جيدا؛ إذ إن المكان غير مسقوف وهو عبارة عن محلات منفصلة تشقها طريق مخصصة للمشاة، وهناك أماكن مخصصة للصغار للعب وتنتشر المطاعم والمقاهي من بينها «كارلوتشيو» و«جايمي أوليفر فابولس فيست» و«ستارباكس» و«فيلا ندري» و«كريب أميلي»..
 
الخدمات الخاصة بـ «بيستر فيلادج»
تقدم «بيستر فيلادج» الكثير من الخدمات الخاصة بها، من بينها غرفة مخصصة للصلاة، وخدمة حفظ البضائع، فعند شرائك ما تحتاجه، لن تكون بحاجة لحمل الأكياس طيلة اليوم، فهناك خدمة لهذا الغرض من الاثنين إلى الأحد، كلفتها 7.50 جنيه إسترليني (طيلة اليوم)، وعند انتهائك من التبضع تتصل لإعلام الموظف المسؤول بذلك وتكون أغراضك جاهزة (يجب عليك إعلام الموظف 15 دقيقة مسبقا).
 
يقدم بيستر فيلادج ابتداء من شهر سبتمبر(أيلول) خدمة استشارات الموضة (مجانا)، ففي حال أردت مساعدة مختصين في الموضة يمكنك ذلك عبر الاتصال والحجز المسبق على الرقم 01869366277، الخدمة متوفرة من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 2 بعد الظهر.
 
إذا أردت اكتشاف المنطقة القريبة والمحيطة بـ«بيستر فيلادج» وصولا إلى منطقة أوكسفورد القريبة السياحية الرائعة المشهورة بجامعاتها وأسواقها الجميلة، يمكنك ذلك، إذ تتعاون «بيستر فيلادج» مع فنادق محلية وتقدم تخفيضات لأسعار زيارة الأماكن السياحية. تبدأ الأسعار من 45 جنيها إسترلينيا.
 
ويؤمن «بيستر فيلادج» خدمة توصيل المشتريات إلى المنزل أو مكان الإقامة في بريطانيا أو أي مكان آخر حول العالم.
 
معلومات إضافية
يزور «بيستر فيلادج» أكثر من 3 ملايين زائر في السنة، وينظر اليوم إلى قرية التسوق المفضلة لدى الزوار على أنها معلم سياحي عالمي، وأهم «الأوتليت» في بريطانيا.
 
تصل الخصومات على المشتريات إلى 60 في المائة وفي فترة التخفيضات فترة أعياد الميلاد والصيف تصل إلى 80 في المائة. يمكن استرجاع الضريبة المضافة لغير المقيمين في المملكة المتحدة.
 
يفتح أبوابه من الـ 9 صباحا ولغاية الساعة 9 مساء من الاثنين إلى السبت ويوم الأحد من الـ10 صباحا ولغاية الساعة 7 مساء. للمزيد من المعلومات www.bicestervillage.com.