فنانون ومسلسلات مصرية على قائمة ترشيحات جوائز "تايكي" الأردنية

أعلنت إدارة جائزة "تايكي" للأعمال الفنية التي تنظمها مجموعة قنوات البث الأردني لتكريم الإبداع والفن في العالم العربي عن أسماء الفنانين والمسلسلات الثمانية المرشحة لفئات جوائز "تايكي 2012" بعد فرز الاستبيانات الموزعة على أكاديميين ونقاد وفنانين وإعلاميين عاملين بالوسط الفني حيث ضمت مسلسلات وفنانين مصريين.
واتبعت إدارة الجائزة هذا العام آلية تحكيم جديدة فصلت بين جوائز الجمهور ولجان التحكيم وصولا لنتائج تتناسب ومختلف معايير التقييم الجماهيرية والفنية.
وقال مديرالجائزة الفنان محمد القباني في مؤتمر صحفي إن إدارة الجائزة أنهت المرحلة الأولى من التحكيم والمتعلقة بالجوائز الخاصة بلجان التحكيم والتي لا علاقة للتصويت الجماهيري بها والتي تضم 11 جائزة مشيرا إلى أن جميع الأعمال العربية المنجزة هذا العام دخلت المنافسة.
وأضاف إنه تم توزيع خمسمائة استمارة على الخبراء والفنانين والمختصين والأكاديميين والإعلاميين المعروفين في مختلف الدول العربية.
واضاف مديرلجان التحكيم صالح اسعد إن الجوائز كانت لهذا العام 2012 عن أفضل مسلسل تاريخي وأفضل مسلسل اجتماعي وكوميدي وأفضل ممثلة عربية وأفضل ممثل عربي وأفضل مخرج عربي وأفضل سيناريوعربي وأفضل مطربة عربية إضافة إلى أفضل مطرب عربي.
وأشارإلى أنه من المسلسلات التاريخية الفائزة الإمام الغزالي وإمام الفقهاء والاجتماعية الخواجة عبدالقادروحبر العيون ومن الكوميدية الباب في الباب وأبو جانتي "الجزء الثاني".
وأكد إنه من الفائزات والفائزين بأفضل ممثلة وممثل عربي عادل إمام وليلى علوي وأمل عرفة وحياة الفهد وباسم ياخور وجمال سليمان وأفضل سيناريو بلال فضل وأيمن سلامة وعن أفضل مخرج حاتم علي وخالد مرعي ومن الفائزين بأفضل مطرب ومطربة محمد حماقي عبدالمجيد عبدالله ومحمد عبده وأصالة نصري وإليسا وجوليا بطرس.
يشارإلى أن حفل المهرجان سيقام في التاسع من شهرنوفمبرالمقبل في مركزالملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت "45 كم غرب عمان".