غرفة أبنائك ضيقة وتعج بالفوضى؟ خذي نفساً عميقاً، وتعرفي على حل لمشكلتك

تكدس الأغراض في غرف الأبناء أمر مزعج  للمرأة المرتبة ويربكها في عملية التنظيف والتنظيم.. لا تقلقي فهناك دائماً أساليب للتخلص من الفوضى وترتيب الأشياء من حولنا..
1- استغلال المساحة عمودياً:
تأثيث الغرفة بشكل عمودي باختيار الأسرة المزودة بطاولة مذاكرة أسفلها، أو الأسرة ذات الأدراج تحتها أو سريرين فوق بعضهما، فهذا يعطي مكان للتخزين أكثر. و اختيار خزانات الملابس العالية، التي تتيح تخزيناً مخفياً في الأدراج العلوية لإخفاء بعض الألعاب والملابس الموسمية.
2- طاولة الدراسة قليلة العرض:
الطاولة  قليلة العرض بمقاسات 60 سم X  90 سم ستفي بالغرض ، واذا وضعت ملاصقة للحائط فإنها ستوفر مكاناً واسعاً في الوسط، وبتوفير رف أو رفين على مسافة مناسبة أعلى الطاولة، سيجعل من السهل وضع الكتب والأدوات المتعلقة بالدراسة بشكل منظم ومرتب.
3- كراسي قابلة للطي:
يمكنك طي الكراسي وإخفاءها خلف الباب عند الإنتهاء من استعمالها لتوفير مساحة أكبر وإعطاء مظهر منظم للغرفة.
4- صناديق التخزين:
تتوفر في الأسواق نوعيات مختلفة من الصناديق التي تصلح للتخزين، وفري عدداً منها في الغرفة بحيث يسهل وضع الألعاب والقصص والألوان فيها. ضعي لمساتك بإضافة ملصق على كل علبة لتوضيح محتواها، أو وضع اسم كل طفل على الصندوق الخاص به. من الأفضل اختيار الصناديق البلاستيكية غير الشفافة والملونة بألوان تناسب أثاث الغرفة.
5- الستائر الخفيفة:
الستائر الخفيفة والعملية ذات الألوان الفاتحة والتصاميم البسيطة هي الأفضل لغرف أبنائك ويفضل تجنب الستائر ذات الألوان الداكنة النقوش الزركشة.
6- قاعدة الشباك:
إذا كان لشباك الغرفة قاعدة فمن الأفضل عدم إهمالها واستعمالها كمكان إضافي لعرض بعض الألعاب أو الصورعليها بشكل منسق ومنظم.