Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

نداء عاجل من باميلا أندرسون الي مطاعم كنتاكي في مصر

تاريخ النشر:11-04-2007 / 12:00 PM

نداء عاجل من باميلا أندرسون الي مطاعم كنتاكي في مصر

في إطار حملة تشنها المنظمة للدعوة لمقاطعة مطاعم كنتاكي حتى تحسن أساليب تربية وذبح الدجاج، أرسلت الممثلة وعارضة الأزياء العالمية باميلا اندرسون، وهي عضو في منظمة "أناس من أجل المعاملة الاخلاقية للحيوانات" (بيتا)، نداءً إنسانيا إلى سلسلة مطاعم "دجاج كنتاكي" في مصر.

وقالت المنظمة) إن أندرسون بعثت برسالة إلى معتز الألفي رئيس سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي في مصر، وأرفقت بها قرص فيديو رقميا (دي.في.دي) تصور فيه الأساليب "الوحشية" التي تتبع مع الدجاج قبل أن تصل للمستهلك في مطاعم كنتاكي.

ويأتي هذا النداء في أعقاب وقفة احتجاجية قام بها بعض نشطاء المنظمة أمام إحدى مطاعم كنتاكي في القاهرة أخيراً.

وطالبت أندرسون مطاعم كنتاكى بالتخلص من الموردين الحاليين الذين يتعاملون "بوحشية" مع الدجاج، والذين قالت إنهم "يقطعون مناقير الدجاج الصغير دون استخدام أي مسكن للآلام".

وذكر البيان أن "تحريات" المنظمة وجدت أن الدجاج الذي تستخدمه مطاعم كنتاكي يتم تربيته وحقنه بعقاقير ليكبر حجمه بشدة، مما يؤدى إلى إصابة الكثير من الدجاج بالإعاقة جراء الوزن الزائد كما يعلق الدجاج من أرجله ويقيد للذبح مما يؤدى لإصابته بكسور وجروح".

وقالت أندرسون في رسالتها إلى رئيس مطاعم كنتاكي في مصر إن "كنتاكى يجب أن تعترف بالدور الذي تقوم به في أزمة أنفلونزا الطيور، حيث أن البيئة القذرة في المزارع التي يربى فيها الدجاج تمثل تربة خصبة لانتشار المرض".

يذكر أن منظمة "أناس من أجل المعاملة الاخلاقية للحيوانات" تحظى أيضا بدعم كبير من قبل شخصيات معروفة مثل سير بول مكارتني العضو السابق في فريق البيتلز والزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما.