Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اعتني بنفسك بشكل آمن أثناء فترة الحمل

تاريخ النشر:01-01-2013 / 11:32 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

اعتني بنفسك بشكل آمن أثناء فترة الحمل
عندما تعلم المرأة بخبر حملها، تكون في أشد حالات السعادة من وجود حياة جديدة ستدخل عالمها بعد فترة من الوقت، ولكن الحمل يجعل في بعض الأحيان المرأة تشعر بأنها أقل تألقا، خاصة في أخر ثلاثة أشهر من الحمل.. قليل من التدليل وأحمر شفاه رائع لن يخيبا آمالك أبدا عندما يتعلق الأمر بتحسين مظهرك ومزاجك.
 
ولكن في فترة الحمل، كيف تميزين بين ما هو آمن لك لتستخدميه وبين ما يجب الابتعاد عنه في تلك الفترة؟
أولا عليك اتباع قاعدة "الأمر المشكوك به ابتعدي عنه"، اسألي طبيبك عن قائمة مفصلة للأشياء التي عليك تجنبها، والتي تتضمن أيضا الأطعمة والمشروبات.
 
خدمات صالون التجميل:
بالنسبة للخدمات العلاجية التي تتلقينها هناك، فالمساج الخاص بالحمل لا يوجد ضرر منه إذا كنت قد تعديت فترة أول ثلاثة أشهر من الحمل. ومن الأفضل تجنب المساج حتي يعطيك الطبيب الموافقة علي ذلك، وبما أن المساج قد يبدو لك غير مؤذٍ ولكن لا يوجد شيء يساوي أن تعرضي طفلك للخطر.
 
بالنسبة للمعالجات الخاصة بالوجه فلا بأس بها، ولكن عليك دائما إخبار المتخصصة أنك حامل أو حتي لو كنت تشكين أنك حامل، حتي تستطيع استخدام علاجات مناسبة لحالتك، وذلك بالنسبة أيضا لاستخدام المنتجات الآمنة أثناء فترة الحمل.
 
صبغ الشعر وتلوين الرموش والحواجب من الأشياء التي عليك تجنبها، وعلي الرغم من أنه ليست هناك أدلة قوية علي أن صبغ الشعر أو الرموش والحواجب يمكن أن يؤذي طفلك، إلا أنه كلما قل التعرض للمواد الكيميائية كلما كان أفضل.
 
وهناك بعض مصففي الشعر قاموا بتطوير أسلوب جديد لا يجعل اللون يصل إلي جذور الشعر متجنبة فروة الرأس، كما أن العديد منهم يستخدم الآن منتجات بها صبغات خالية من الأمونيا والبيروكسيد، لذا ابحثي عن صالون تجميل علي علم بتلك الأشياء.
 
العناية بالشعر:
عندما يتعلق الأمر بغسل شعرك، حتي إذا كنت تستخدمين أشياء طبيعية وعضوية (أورجانيك)، فعليك التذكر أن هناك بعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن تكون فعالة وقوية وممنوعة أثناء الحمل، وعلي الجانب الآمن قومي باختيار شامبو وبلسم ممزوجين بنسبة قليلة من الزيوت الحمضية، مثل اليوسفي وزهر البرتقال.
 
يمكنك تجربة شامبو Alchemy Mandarin وبلسم Unscented Very Gentle Conditioner، كل منهما بسعر 26،95 دولار.
 
استخدمي منتجات تصفيف طبيعية أو عضوية أيضا مثل منتجات O&M range؛ فالـ Atomic Thickening Spritz، بسعر 27،95 دولار، رائع جدا للشعر الناعم.
 
 
العناية بالبشرة والجسم:
خذي حذرك من المكونات التي تضعينها علي جلدك أثناء فترة الحمل، ولتكوني مطمئنة استخدمي الزيوت الطبيعية مثل الزيتون، المكاديميا، جوز الهند أو الجوجوبا وتجنبي كل الزيوت الأساسية، بالإضافة إلي زهر البرتقال واليوسفي.
 
بالنسبة للجسم فجربي Venustus Blessed skin care، بسعر 22 دولار، وهو مصمم خصيصا للنساء اللاتي يردن الحمل، وللحوامل، وللنساء اللاتي يرضعن أطفالهن؛ فهو عبارة عن مزيج رائع من الزيوت الأساسية العضوية من زهر البرتقال واليوسفي المعلقين في أساس عضوي من زيت الجوجوبا، الماكاديميا وثمر الورد والألو فيرا.
 
والصورة هنا Body Polish، بسعر 22دولار، و Body Butter، بسعر 39 دولار، وهذا الأخير ممتاز لمنع علامات الـ stretch marks، قومي بوضعه بشكل منتظم خاصة في الشهور الأخيرة عندما تشعرين بحكة في بطنك.
 
بالنسبة لوجهك، التزمي بالمنتجات المهدئة اللطيفة، مثل منتجات Avene. يمكنك تجربة Avene Extremely Gentle Cleanser بسعر 26،95 دولار، و Hydrance Optimale Riche بسعر 48،95.
 
وهناك مجموعة من المنتجات العضوية الآمنة الرائعة للنساء الحوامل وهي Gaia. يمكنك تجربة Creamy Cleanser، بسعر 12،95، و the Facial Exfoliant، بسعر 10.95 و Facial Moisturiser بسعر 12.95.
 
 
الماكياج:
بالنسبة للماكياج، فمن غير المعتاد أن تكون الصيغ المعتادة في الماكياج ضارة، إلا إذا كان الأساس الذي تستخدمينه يحتوي علي فيتامين أ، أو حمض الساليسيليك، الذي يجب تجنبهم هنا.
 
وكما ذكرنا سابقا، كلما كانت المنتجات وصيغها طبيعية كلما كان ذلك أفضل. اختاري الصيغ الطبيعية بالكامل أو المعدنية وخاصة الصيغ المعدنية ستكون ممتازة إذا كانت بشرتك جافة، حساسة أو دهنية وبها نمش، أو حتي كل الثلاثة أنواع، بسبب التقلبات الهرمونية.
 
يقوم الزنك والمعادن الشافية بتغذية وتنعيم ومساعدة الجلد علي االشفاء. ويحتوي Priori CoffeeBerry Natureceuticals Perfecting Minerals Foundation، بسعر 70 دولار، علي مضادات الأكسدة، لتساعد علي شفاء الجلد المرهق لأنها تحمي وتنعم البشرة.
 
ويمكنك تجربة مجموعة Youngblood Mineral Make-up، التي تحتوي علي كل ما تحتاجينه من ماكياج من أساس، كونسيلر، ظلال عيون، محدد عيون وماسكارا، ومجموعة رائعة من ألوان أحمر الشفاه.
 
يمكنك تجربة Mineral Blush  بلونه المرجاني الرائع، بسعر 45 دولار، وسيدوم لوقت أطول. وهناك ماركة أخري وهيEre Perez ، وهي ليست معدنية ولكنها طبيعية بالكامل وبها أجمل صيغة تنزلق علي البشرة بشكل يجعل البشرة ذات مظهر رائع.
 
وهناك Naturally Beautiful Makeup Kit for Mums بسعر 99 دولار وتحتوي علي كل ما تحتاجينه من ماكياج لوجهك.
 
 
العناية بالأظافر:
أثناء الحمل يفضل تجنب طلاء الأظافر إلا إذا كان ذا صيغة طبيعية، ويمكنك تجربة Priti NYC، بسعر 17.95 لكل واحد.
 
وهذا الطلاء العضوي مبني علي أساس من فول الصويا وتم صناعته بدون تلك الثلاثة عناصر التوليووين، مادة الفثالات ثنائية البوتيل (DBP) و الفورمالديهايد.
 
كما أنه خالٍ من المكونات البترولية والكافور، وهو آمن تماما للاستخدام من قبل الأمهات والفتيات الصغار.