أغرب ما جاء في معرض الإليكترونيات الاستهلاكية 2013 .. شيء لن يصدقه عقل!!

 جاء معرض الإليكترونيات الاستهلاكية هذا العام في "لاس فيجاس" بكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا، والتي كانت مرحة، رائعة ومفيدة والبعض منها غريب حقا.
وفيما يلي بعض من تلك المنتجات المميزة والتي وردت ضمن فاعليات المعرض:
هل تبحث عن وسيلة جديدة لإنقاص وزنك وتناول الطعام بطريقة صحية؟ إذن عليك تجربة تلك الشوكة، فهي ترصد مدى السرعة التي تأكل بها وتهتز لإخبارك متى عليك الإبطاء في الطعام.
فهي التكنولوجيا التي تساعدك على مضغ الطعام جيدا، وتبلغ تكلفتها 99 دولار.

- Luci:

وهو فانوس أو مشكاة تعمل بالطاقة الشمسية، يتم شحنه في خلال ست ساعات ويستمر لمدة 12 ساعة، وهو يخرج كمية هائلة من الضوء، ويمكنك شراؤه مقابل 15 دولار.


- Touchfire:

تريد الكتابة على جهاز الآي باد الخاص بك ولكنك تكره النقر على الزجاج؟ يمكنك استخدام جهاز Touchfire المتاح بثمن 49 دولار، وهو غشاء رقيق مطاطي يناسب جهاز الآي باد ولكنه يختلف عن غطائه التقليدي.

- Mio Alpha:

وهي من أروع التكنولوجيات التي صدرت حتى الآن، حيث تعتبر أول شاشة تقيس ضربات القلب ويمكن ارتداؤها على الرسغ، فهي متاحة بسعر 199 دولار ويمكنها إرسال تلك المعلومات إلى هاتفك المحمول عبر البلوتوث.

- iWatchLife:

تنتشر كاميرات المراقبة الأمنية كملح الطعام في تلك الأيام، ولكن iWatchLife تختلف شيئا قليلا، حيث يستخدم البرنامج في رسم سياج كاشف في مجال رؤيته، وهي تنبهك فقط عبر البريد الإليكتروني إذا عبر شخص عبر تلك الحدود.

تتوافر الكاميرا بقيمة 150 دولار وتبدأ الخدمة من 5 دولار في الشهر للكاميرات غير المحدودة.

- AhnLab’s V3 Click:

لمن يعتقدون أن برنامج مكافحة الفيروسات معقد للغاية ويصعب استخدامه، يمكنهم استخدام AhnLab’s V3 Click. يمكنك توصيلها بجهاز الكمبيوتر وعند الضغط عليها إذا أضاءت بالأخضر فإن جهازك يكون آمناً بلا ضرر، وفي حالة إصدارها اللون الأحمر، فهناك بعض الفيروسات الواقعة به.

عليك الضغط على الزر لتنشيط الحماية، وهي تتوافر بسعر 50 دولار.

- I’m Watch:

وهي من أفضل الأشياء التي جاء بها المعرض، حيث تتصل تلك الساعة بجهاز الآي فون الخاص بك، ويمكنها رؤية الرسائل النصية وعرض اسم المتصل، فضلا عن حالة الطقس والكثير والكثير من الأشياء.

فهي تبدو أنيقة وعصرية، ويبلغ ثمنها 389 دولار.

- ماكينة الحياكة المدارة بواسطة الكمبيوتر:

لا أدري إن كانت الأمهات سيدركن ذلك أم لا، ولكن ماكينة الحياكة هذه تدار ويتم التحكم بها بواسطة جهاز الكمبيوتر، ويمكنها عمل أكثر التصاميم عقدة فضلا عن الخيوط الدقيقة والألوان والرسومات الرائعة.

- Shimi:

ربما لا تريد استخدام الإنسان الآلي، ولكنك ترغب في شيء ما يحمل جهاز الآي فون ويرقص قليلا، إذن يمكنك دفع 199 دولار وشراء Shimi.

فهي تفهم اللغة الطبيعية ويمكنها تمييز نبرة صوتك، ومن ثم الاستجابة للتعليمات وحالتك المزاجية، فضلا عن الرقص قليلا!

- Iris:

مع Iris يمكنك التحكم في منزلك وأنت بالخارج عبر هاتفك الذكي، وهو يشتمل على البرامج الرقابية مثل كاشف الدخان والضوء، ويمكنك فتحه أو قفله عن بعد بل وتمكينك من العديد من المميزات الأخرى.

تبلغ تكلفته 279 دولار وثمن الخدمة 10 دولار في الشهر.

- Hipkey:

وهي تطور علاقة تكافلية مع جهاز الآي فون الخاص بك، ويمكنك تعليق مفاتيح السيارة بها، واستخدام الآي فون لمعرفة مكانها، وهي أيضا تنبهك في حالة سرقة جهازك أو أن الآي فون يتحرك في مكان آخر بدونك.

- Liquipel:

فهذه هي صورة لجهاز الآي فون تحت الماء، وتقوم الـ Liquipel بتغطية هاتفك حيث يمكن أن يكون مغمورا تماما تحت الماء. فسماعة الرأس والميكروفون وكل شيء يكون آمنا تماما، وتبلغ تكلفته نحو 60 دولار.