محمد رجب : لم أبتعد عن الدراما .. وانتظرونى فى رمضان

محمد رجب فنان استطاع أن يكون له جماهيرية كبيرة، ويتميز بأخلاقه وبعيدا عن كل جلسات النميمة.. يركز فى أعماله التى يقدمها لجمهوره.. قليل اللقاءات الصحفية والإعلامية.. واهتمامه الأكبر بأعماله.
وبعد غياب فترة عن الأعمال السينمائية منذ آخر فيلم له (محترم إلا ربع) والذى حقق نجاحا جيدا، يصور حاليا فيلمه الجديد (الحفلة) مع الفنان أحمد عز ويجمعهما العمل بعد فترة طويلة منذ آخر عمل جمع بينهما وهو فيلم (ملاكي اسكندرية).

كلمنا فى البدايه عن سر غيابك لفترة طويلة عن السينما والدراما؟

أولا لم يكن غيابي بعيدا عن الساحة الفنية ولكن خلال هذه الفترة عرض على العديد من الأعمال أكثرها أعمال درامية، مثل مسلسل (الأخوة أعداء) فقد قام المخرج محمد النقلى باختيارى ضمن أبطال المسلسل، وعندما قرأت الورق لم يعجبنى فاعتذرت عنه.. أيضا مسلسل (الصفعة) مع شريف منير واعتذرت عنه، وكنت فى ذلك الوقت أقوم بقراءة أعمال سينمائية مثل فيلم (مطبق من امبارح) للمولف محمد سمير مبروك ولكننا أجلنا العمل فيه، وبدأت فى قراءة فيلم (الحفلة).

كلمنا عن فيلم الحفلة ودورك فيه؟

فيلم الحفلة هو فيلم كوميدى أكشن اجتماعى.. ويشاركنى البطولة الفنان أحمد عز بعد فترة غياب منذ آخر عمل جمعنا وهو فيلم (ملاكى اسكندرية) وسعيد جدا بهذة المشاركة، وأيضا جومانة مراد، وروبى، وأحمد صلاح السعدنى.. تأليف وإنتاج وائل عبد الله، وولا أخفي أنني سعيد جدا بعودتى للتعاون مع وائل عبد الله وإخراج أحمد علاء.
أما عن شخصيتى ودورى بأحداث الفيلم فأنا أجسد شخصية ضابط شرطة يتعقب الجريمة بشكل كبير، ويتقابل مع عز.. وتدور بينهما مطارادات وقمنا بالتصوير لمدة 3 أيام بمول، وعدد من شوارع مدينة 6 أكتوبر، وحاليا سيتم نقل التصوير الخارجى بنزلة السمان، وفى أماكن متفرقة ..

ترددت شائعات بقوة فى بداية العمل باعتذار روبى عن الفيلم؟

مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وروبى متواجدة من البداية وسمعت ذلك كثيرا، وعلى لسانى أقول بأن روبى ضمن أبطال الفيلم والحمد لله فأنا أعمل مع كل الفنانين فى جو جيد والجميع سعى للاجتهاد للخروج بالفيلم وتجهيزه للعرض في إجازة نصف العام.

هل قررت عدم خوض تجربة الدراما مرة أخرى كما أشيع بعد أدهم الشرقاوى؟

غير صحيح فلم أقرر ذلك، بالعكس عرض علي قبل ذلك عملين ورفضتهم وحاليا نجهز عمل درامى جديد سو ف يعرض فى رمضان القادم ولكننا فى مرحلة القراءة حاليا وكل ما أستطيع تأكيده أننى بعد مسلسل (أدهم الشرقاوى) لن أقدم أعمالا للسيرة الذاتية مرة ثانية، وليست الدراما بشكل عام لأن أدهم أرهقنى جدا وعرضني للعديد من الإصابات فقد كنت طوال العمل وانا على الحصان.

ما رأيك فى حال السينما حاليا؟

حال السينما حاليا الحمد لله يتقدم فى حركة كبيرة، مع وجود عدد كبير من الأفلام هذا الموسم.. وأيضا عودة دخول الجماهير إلى دور العرض، وكل الفنانين فى حال من السعادة لعودة الجمهور بشكل كبير من خلال أعمال سينمائية مختلفة جدا، وأتمنى أن تتقدم الأمور دائما على هذا النحو.

هل أنت مع البطولة الجماعية أم البطولة المنفردة؟

بصراحة شديدة سوال صعب ولكن أعتقد إن العمل بيفرض نفسه على ذلك وأيضا الفنانين، بمعنى إن تواجد عدد من الفنانين فى بطولة جماعية بيكون حسب العمل، لأنه ممكن يتطلب بطل واحد أو محموعة من الأبطال مثل فيلم الحفلة.. بطولته منقسمة بينى وبين عز ولكننا لانركز على هذا، بل نركز فى عمل يخرج للجمهور بشكل جيد.

يتردد بأنك ابتعدت عن المنتج أحمد السبكى خلال الفترة الماضية وفضلت المنتج وائل عبد الله؟ ما حقيقة ذلك؟

أولا بالفعل كان هناك تعاون بينى وبين السبكى من خلال فيلم (مطبق من امبارح) تأليف محمد سمير مبروك ووقعنا عقد على ذلك، ولكن الظروف الأخيرة التى مرت بها البلاد، واحتياج الفيلم لتصوير خارجى وداخلى كثير جدا جعلنا نقرر تأجيله لحين الانتهاء من فيلمى وأيضا نحتاج وقت كثير للتصوير ولم أبتعد عن السبكى، ووائل عبد الله هو منتج ومؤلف فيلمى الجديد (الحفلة) ولكن كل هذه مجرد اجتهادات وليست هي الحقيقة بالضرورة.

معنى ذلك ان رجب ينوى الاتجاه إلى الكوميديا من خلا ل الأفلام القادمة؟

الفنان يستطيع أن يقدم أى عمل يعرض عليه، فقبل فيلم (محترم إلا ربع) والذي كان يحتوي على الكوميديا والرمانسية قدمت (كلانشكوف) ولم يكن كوميدى ولكن الورق هو من يحكم بذلك، و(الحفلة) به أيضا كوميديا وليس معنى ذلك أننى كوميدى، ولكن ذلك يكون حسب العمل المقدم. 

ماذا تفعل في فترات الابتعاد عن التمثيل؟

- ألعب رياضة وأكتب.

هل تتابع الدراما التركية، وما رأيك فيها؟

- طبعاً أتابعها.. صحيح أني لم أتابع مسلسلا بعينه ولكن عندما أقوم بمشاهدة أي مسلسل على أي قناة أثناء تغييري للقنوات أتوقف لأراها وأتابع جداً مسلسل "على مر الزمان"، فهم لديهم تحضيرات تجعل المشاهد متشوق للأحداث، ولكن مصر أولا وأخيرا هي الرائدة في الفن.. ومصر هي الدراما.. وستظل على ذلك.. لكن ينقصنا وضع الـ “Planne”.

نقطة ضعفك؟

- والدتي الله يرحمها وكل شخص كبير في السن أضعف جداً أمامه.

ماذا عن يوسف ابنك؟

- هو أجمل ما في حياتي، خصوصاً أنه يشبهني كثيراً في التصرفات ورد الفعل.