أطعمة ممنوعة قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة

في الغالب يجهل الكثير من الأزواج أن هناك بعض أنواع الأطعمة ممنوعة قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة بينهما، وذلك نظرا لتأثير هذه الأطعمة على مستوى وكفاءة العلاقة الجنسية بينهما، كما أن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي لا يجب تناولها أيضا بعد العلاقة الزوجية.
أولا: أطعمة ممنوعة قبل العلاقة الجنسية:- 

 - الأطعمة الباردة:

يجب على الزوجين أن يتجنبا ما يعرف بالأطعمة الباردة وهي أنواع الأطعمة التي تحد من القدرة الجنسية وذلك قبل ممارسة العلاقة الزوجية، والطعام البارد يتمثل في الخس والخيار والعدس الأصفر وماء الليمون والكاكاو واللبن بكثرة مفرطة والينسون والنعناع.
وهناك طعام يكون ذا طبيعتين مثل الليمون؛ فماء الليمون مهديء جدا وقشرة الليمون من المحفزات، فإذا أراد أحد أن يتناول كوباً من الليمون بدون أن يؤثر على قدرته الجنسية اذا فعليه أن يقوم بضربه بالخلاط بقشره، أما إذا كان يتناوله بكمية قليلة فلن يؤثر معه.

- الفاصوليا بأنواعها:

تحتوي على بروتينات مغذية جداً، ولكن بحسب اعتقاد العلماء فإن فكرة تناول الفاصوليا، وبخاصة اليابسة، ليست فكرة جيدة على الإطلاق قبل المعاشرة الحميمة مباشرة؛ لأن الفاصوليا صعبة الهضم وتسبب انتفاخاً في البطن، وتشكل غازات غير محببة، وأكدوا أن نصيحة تجنب الفاصوليا موجهة إلى الرجال بشكل خاص.

الحلويات:

الكل يعشق الحلويات وبخاصة النساء، ولكن الكثيرين لا يعلمون أن الحلويات تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتملأ المعدة بشكل يثقلها، ومن المعروف بحسب قول العلماء أن المعدة الثقيلة والبطن المنتفخ لا يساعدان على السير السلس لعملية المعاشرة الحميمة.

- البروكولي:

البروكولي يأتي ضمن قائمة الفاصوليا، حيث تحتوي على بروتينات تعمل على ملء المعدة بالغازات التي تعوق المعاشرة الحميمة؛ لأن من يشعر بغازات في بطنه لا يروق له شيء سوى التخلص من هذه الغازات، والشعور بخفة الوزن.

- اللحوم الحمراء:

إن وجبة عشاء من اللحوم الحمراء تبدو مثالية لليلة رومانسية، لكن الدهون التي ربما تكون في هذه اللحوم تجعل عملية الهضم معقدة بعض الشيء، ويشعر الشخص الذي يتناول اللحوم قبل المعاشرة الحميمة بأن معدته أصبحت ككتلة صلبة، تمنعه من الحركة السريعة وتقلل من الطاقة الجسدية.

- الجبن بأنواعها:

من المعلوم طبيا أن هناك أنواعاً من الجبن لا يتم هضمها بسرعة، وهي تحتوي على مادة «اللاكتوز»، وهناك على وجه الخصوص جبنة الموتزاريلا التي تعدّ ثقيلة على المعدة، وأشار العلماء إلى أن 75% من أنواع الجبن تسبب غازات في البطن.

- العلكة:

ليست هناك مواد غذائية في العلكة، ولكن من المهم جداً أن يعلم الناس أن العلكة التي تعطي رائحة منعشة للفم تجعل من يستخدمها يبلع كمية كبيرة من الهواء، الذي يتحول إلى غازات غير مستحبة.