نصائح "نانيس" للمحافظة على الماكياج فى الصيف

تقدم نانيس سليم خبيرة التجميل، مجموعة من النصائح للحفاظ على ماكياج ثابت صيفاً، وذلك باتباع الخطوات التالية:
أولاً: البرايمر من ضروريات ماكياج الصيف
قبل وضع أى ماكياج على وجهك، يجب أن تضعى البرايمر بعد الكريم المرطب. فهو يعمل على تثبيت الماكياج ويمنع ذوبانه بشكل مزعج على البشرة. وهو يتميز برقة طبقته كما أنه يمتص سريعاً.
 
ثانيا: خففى الماكياج فى الصيف
تماماً كما تتجهين إلى ملابس أخف وطبقات أقل على بشرتك فى الصيف، وجهك أيضاً فى حاجة لطبقات أقل من الماكياج ليجد طريقه إلى التنفس، ولكى تنفذى ذلك بسهولة، عليك بتبديل كريم الأساس بالكريم المرطب، فهو الحل المثالى لحرارة الصيف الساخنة، فكريم الأساس عادة ما يتحول إلى كتل دائرية مع التعرض للرطوبة الزائدة أو الحرارة الكثيرة التى تؤدى إلى التعرق.
 
وإذا شعرت بأنكِ فى حاجة لمزيد من التغطية لبشرة الوجه، يمكنكِ استخدام بودرة خفيفة فى الأماكن التى ترغبين فى تغطيتها.
 
ثالثا: لا تخشى اللون البرونزى
خبراء التجميل أكدوا أن اللون البرونزى يجعل عينيك تبدوان أكثر لمعاناً، وأسنانك أكثر بياضاً، ولأفضل النتائج ضعى كريم التسمير على الأماكن البارزة فى الوجه، والتى تعمل حرارة الشمس على اكسابها اللون البرونزى بطبيعة الحال، وهى الجبهة وعظمتا الخدين والذقن والأنف.
 
أولا تضعى الكريم على الوجه كله، فهذه الحالة ستحصلين على لوك اصطناعى
وبعد الكريم ضعى البودرة البرونزية، ولكن احرصى على استخدام فرشاة ذات شعرات طويلة وناعمة جداً، فهى تساعدك على توزيع البودرة بكميات قليلة وبشكل غير مبالغ فيه. لا تنسى توزيع بعض البودرة على منطقة الرقبة والأذنين حتى لا تبدوان باهتتين إلى جانب اللمعة البرونزية الرائعة فى باقى الوجه.