هل سترتدي أميرة مادلين تاج السويد الشهير في حفل زفافها؟

ترقّب كبير لأناقة الأميرة مادلين السويدية ليلة زفافها
ترقّب كبير لأناقة الأميرة مادلين السويدية ليلة زفافها

مع بدء العد التنازلي لحفل الزفاف المنتظر للأميرة السويدية مادلين، الذي سيقام بعد أسبوع من الآن، بدأ يتساءل بعض المراقبين هناك بخصوص ما إن كانت ستواصل مادلين إحياء تقاليد عائلة برنادوت وترتدي ذلك التاج الشهير الذي أحضرته إلى السويد حفيدة الإمبراطورة جوزفين دي بوارنيه أم لا.
 
وقد تم إحضار التاج النفيس، الذي يعرف بـ" Diadem "، إلى السويد عام 1832، حين تزوجت الملكة جوزفينا من ملك السويد أوسكار الأول. وجوزفينا هي حفيدة الإمبراطورة جوزفين دي بوارنيه، التي تزوجت من نابليون بونابرت ولم تنجب منه، لكن سبق لها الزواج من قبل.
 
وسبق للملكة سيلفيا، ألمانية المولد، أن إرتدت هذا التاج حين تزوجت الملك عام 1976، كما إرتدته عام 2010 إبنتها الكبرى، ولية العهد الأميرة فيكتوريا، عند زفافها على مدربها الشخصي السابق دانيال ويستلينغ، وهو الآن الأمير دانيال، في ستوكهولم.
 
وقال يوهان يندفال مراسل الشؤون الملكية لدى صحيفة إكسبريسن السويدية :"من الوارد جداً أن ترتدي الأميرة مادلين ذلك التاج، فقد سبق لشقيقتي الملك، الأميرتين بيرغيتا وديزيري، أن قامتا أيضاً بإرتدائه عند زواجهما". ومع هذا، أضاف هذا المراسل:" لمادلين نهجها الخاص على الدوام، وقد تختار القيام بثمة شيء مختلف تماماً".
 
ويتوقع أن تُثار أقاويل كثيرة خلال الأيام المقبلة بشأن التفاصيل المتعلقة بفستان الأميرة وباقي الإكسسوارات مع قرب ليلة الزفاف، المقررة في الـ 6 من شهر يونيو، بين الأميرة التي تعيش في نيويورك وخطيبها الأميركي الذي يعمل كخبير مالي ويدعى كريس أونيل.