Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

كيف يتم قتل النمل الأبيض من الأثاث؟

تاريخ النشر:06-07-2013 / 12:07 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

كيف يتم قتل النمل الأبيض من الأثاث؟
يعد النمل الأبيض واحدا من أكبر أعداء الأثاث المنزلي، حيث إن هذا الصنف من أعشاش النمل تأكل وتعيش في الأخشاب التي تتمتع بالقليل أو انعدام الرطوبة على الإطلاق. ونظرا لأنه لا يحتاج إلى أن يعشش في التربة مثل السلالات الأخرى من النمل الأبيض، فإنه يمكن أن يعيش في الأثاث الخشبي لفترات طويلة ويسعون في الأرض فسادا. ومن أجل التصدي لهذا النوع من النمل، جئنا إليكم ببعض الطرق والخطوات عسى أن تكون نافعة وتعود بالآثار المحمودة.
 
إرشادات:
1- تقييم الأضرار: استنادا على كمية القطع المتضررة، فيمكنك اختيار إما التبخير الهيكلي أو محاولة العلاج الموضعي. فقد تلجأ إلى تطهير الأثاث بالبخار وهو ما يفعله معظم الناس عن طريق حقن مواد التبخير بواسطة السرنجة، وهذا طريقة تحتاج إلى شخص محترف يمكنه العمل على تحديد الممرات والأعشاش التي حفرها النمل في الأثاث.
 
2- يمكنك اللجوء إلى الخيارت غير الكيميائية: نظرا لأن النمل الأبيض لا يقوى على البقاء حيا في درجات الحرارة القاسية، فإن بعض الناس يلجأون إلى المحترفين لمعالجة الأثاث باستخدام الحرارة أو البرودة. فالنمل الأبيض لا يمكنه العيش فى الغرفة ذات درجة حرارة 150 لمدة 90 دقيقة، أو 140 لمدة أربع ساعات.
 
وفي الأجواء الباردة فإن نقل الأثاث إلى الخارج يمكن أن يكون حلا كافيا لقتل النمل الأبيض، مع ضرورة إبقاء الأثاث في درجة حرارة 15 لمدة أربعة أيام، وهذه الطريقة تساعد أيضا في التخلص من النمل الأبيض.
 
3- شراء أدوات قتل النمل الأبيض: إذا تم حصر المشكلة فيمكنك القضاء على النمل الأبيض بمفردك، ويتم ذلك من خلال معرفة الخيارات المتنوعة والنصائح الناجحة للتخلص من النمل.
 
4- حماية الأثاث من مزيد من الإصابة: بمجرد قتل النمل الأبيض، فإنه من الضروري أن يتم اتخاذ التدابير لمنع عودتهم، وفي ذلك ينبغي تجنب الأخشاب التي تضررت بسبب الأمطار أو الثلوج عند صناعة الأثاث، بل ويمكن استخدام الأخشاب المضادة للنمل الأبيض كالخشب الأحمر والأرز أو معالجة الخشب بمادة تيمبور التي تساعد في تجنب الإصابة.
 
5- تأكد أن منزلك هو مقاوم لهجمات النمل الأبيض اللاحقة، فالأبواب والنوافذ ومجاري التهوية وأية فتحات بالقرب من السطح ينبغي أن يتم تغطيها بإحكام، أيضا لابد من السير في محيط المنزل والتحقق من وجود أي ثقوب التي يمكن أن يتخلل النمل الأبيض من خلالها.
 
نصائح وتحذيرات:
- في بعض الحالات يمكن نصب الطعم وإعداد الفخاخ لجلب النمل الأبيض من أعشاشه، وهي تعتبر عملية بطيئة لأن النمل الأبيض عليه أن يعود بالطعم السام إلى الأعشاش.
 
- العلاجات الموضعية تستخدم فقط عندما تكون الإصابة في نطاق محدود للغاية.