Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

ملكة جمال المغرب " أنتظروني في السياسة والبرلمان "

تاريخ النشر:11-07-2007 / 12:00 PM

ملكة جمال المغرب " أنتظروني في السياسة والبرلمان "

عبرت خديجة الصفريوي، ملكة جمال المغرب وحب الملوك عن رغبتها في دخول قبة البرلمان. وقالت الحسناء المغربية المنتخبة أخيرا بمدينة صفرو، القريبة من مدينة فاس إنها ترغب في الترشح إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أحد الأحزاب المشاركة في الحكومة، "أحس أن عندي ميولا لهذا الحزب، ربما لأن والدي اتحادي" وأكدت أنها سبق أن شاركت في "أنشطة اجتماعية" لحزب سياسي آخر هو حزب "الاستقلال"، لكنها أوضحت أنها لم تكن مقتنعة به سياسيا.

الشابة الحسناء البالغة من العمر 23 سنة، قالت في حوار مع مجلة "نيشان" في عددها لهذا الأسبوع، إنها معجبة بأفكار الحزب ومبادئه، ووصفته ب"الحزب المناضل الذي يدعو إلى الديموقراطية المساواة".

وأوضحت خديجة في الحوار نفسه أنها "كانت ستقاطع التصويت في الانتخابات المقبلة، وعللت موقفها السابق هذا بغياب برامج انتخابية عند الأحزاب وتشابهها". وأكدت أن "هذا الحزب لا يدعو إلى الديموقراطية فقط بل يمارسها".

وذهبت الحسناء المغربية إلى أن هدفها هو " كسب كسب تجربة سياسية". وكانت خديجة الصفريوي انتخبت قبل أسابيع ملكة جمال فاكهة حب الملوك السنوي، وهو أكثر المواسم الفلاحية شهرة في المغرب.