اعتبرته ليس حادثا .. أوبرا تفتش عن سر موت كلبها

قالت المذيعة الأمريكية الشهيرة "أوبرا وينفري" مقدمة البرنامج الذي يحمل اسمها "إن موت كلبتها المفضلة لم يكن مجرد حادث كما تصور البعض، لكنها ترى أن هناك سبب لتلك الوفاة ولكنها لا تعرفه وستبحث عن سره".


وعبرت أوبرا عن حزنها الشديد لوفاة كلبتها في مقال لها بمجلتها "O magazine" التي تصدر في شهر أغسطس/آب المقبل، وقالت فيه "رغم مرور وقت طويل على موت كلبتها في الـ23 من مايو/آيار الماضي بعد أن أطعمتها في المساء وقبلتها على جبينها، ثم تركتها مع مدربها تسير في حديقة المنزل".

وتتابع أوبرا "كان آخر شيء رأيته هو شكل شفتي على جبين الكلبة، لكن قبل أن أعود إلى غرفتي سمعت صوتها وهي تموت جراء ابتلاعها لكرة صغيرة في حديقة المنزل الخاصة بأحد كلابي الأكبر سنا من الكلبة المتوفية"، إلا أن أوبرا أكدت أنها لن تنسى كلبتها ذات العامين أبدا.

ونفت المذيعة الأمريكية أن تكون وفاة كلبتها مجرد حادث، موضحة أنها ترى أن هناك سبب لأي شيء يحدث، لكنها لا تعرف السبب الحقيقي لوفاة كلبتها.

وقالت إن وفاة كلبتها أعطاها قوة كبيرة في التعامل مع الحياة التي تحفل بالمواقف الصعبة التي تجعل الإنسان أقوى مما كان.

كانت أوبرا قد تعرضت للعديد من المواقف الصعبة طوال حياتها بداية من تعرضها للتحرش الجنسي من أحد أقاربها، وهي في الـ14 من عمرها وهربت بعدها من منزلها حتى أعادها والدها واستعادت حياتها مرة أخرى.

وبدأت المذيعة الشهيرة حياتها العملية وهي في الـ19 من عمرها، عندما عملت كمراسلة لإحدى قنوات الراديو إلى جانب دراستها التي أكملتها في جامعة في ولاية تينسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها؛ حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل إفريقي في الجامعة.

وبدأت عملها التلفزيوني من خلال برنامج "people are talking" وحقق برنامجها نسبة مشاهدة تخطت 100 ألف مشاهد، وبدأت برنامجها الأشهر "أوبرا وينفري شو" عام 1986، ووصل عدد مشاهديه إلى 30 مليون مشاهد أسبوعيا بأمريكا، ويذاع البرنامج في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ووصلت ثروة أوبرا إلى أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي بعد نجاح برنامجها بصورة مثيرة، وحصلت به على العديد من الجوائز العالمية منها جائزةEmmy كأحسن برنامج لعدة أعوام.

وكانت أوبرا قد حلت في المركز الأول في قائمة مجلة فوربس للشخصيات الأكثر نفوذا، عندما نجحت في تحقيق إيرادات وصلت إلى 260 مليون دولار في العام الماضي فقط.

ويذاع برنامج أوبرا على قناة Syndication، كما يذاع على قناة MBC 4 يوميا في العاشرة إلا ربع بتوقيت جرينتش.