نصائح لحماية حقيبة يدك من الخطف

ازدادت عمليات خطف حقائب اليد هذه الأيام مع فقدان الأمن وانتشار البلطجية واللصوص في الشوارع، وهذا قد يرجع إلى العديد من التفسيرات ومن ضمنها الاهتمام الإعلامي بالتحدث عن الجريمة بصورة أكثر، مما جعله شيئاً مخيفاً لكل امرأة عند التفكير به، لأن كل امرأة تضع عالمها كله داخل حقيبة يدها وإذا حدث وتم خطفها أو سرقتها سوف تفقد الكثير خاصة أوراقها الرسمية ومن بينها بطاقة الهوية وغيرها مما يضطرها إلى بذل الكثير من الجهد لإعادة استخراج بدائل مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى اضطرارها في تلك الحظة إلى الذهاب لقسم الشرطة وهذه لحظة لا تتمناها أي امرأة

لذلك لتجنب هذه المشكلة وحماية حقيبة يدك من الخطف إليك بعض النصائح عليك اتباعها وتتلخص فيما يلي :

ارتدي حقيبتك التي تكون عبر الجسم cross:

تصبح سرقة أو خطف حقيبة اليد أصعب على اللص عندما ترتدينها عبر الجسم وهذا فقط إذا تم ارتداؤها بطريقة صحيحة، لأن تعليقها في الكتف أو الإمساك بها متدلية في يدك يجعل من السهل سرقتها، وإذا كان حزام الحقيبة فوق جانبك الأيمن يجب أن يصل عبر جسمك وينتهي ويستقر فوق قمة كتفك الأيسر وبهذا أنت تثبتيها بشكل أفضل ولن تسقط بسهولة وإذا حاول أحدهم سرقتها سوف تشعرين بأي لمسة خارجية تلمس حقيبتك.

احترسي واهتمي بالحقيبة ذات القفل:

تعتبر الطريقة الأكثر أمنا لحمل حقيبة يد بقفل هي أن يكون مقابل لجسمك، تحت ذراعك حتى يكون هناك إحكام من يدك وذراعك على حقيبتك، ومن أشهر طرق سرقة هذا النوع من الحقائب هو خطفها من الخلف ثم الجري حولك لشدها والهروب، ومنهم من يقترب منك وجها لوجه ولكمك في الوجه ثم خطف الحقيبة، لذلك كوني حذرة جدا وامسكي بالحقيبة بقوة.

تغطيتها:

إذا كنت تحملين أو ترتدين معطفاً احملي حقيبة يدك تحته فإذا كانت مغطاة سوف تكون في أمان، كما سيتطلب الأمر فترة أطول من اللص حتى يمكنه الوصول تحت معطفك وبالطبع هذا سوف يلفت له الأنظار لذا لن يفعله من البداية، المهم أن تتأكدي من إمساكك لها بقوة من تحت المعطف حتى لا تسقط بدون أن تشعري بها.

إخفاء حافظة نقودك:

هل تضعين حافظة نقودك في قمة حقيبة يدك ؟ هذا خطأ لأنه يسهل سرقتها، ولأن اللص سوف يفتح الحقيبة ثم بمنتهى السهولة يسرق الحافظة، لذلك أحبطي كل مخططاتهم وخبئي المحفظة داخل جيب سري أو أسفل الحقيبة أو في جيب بملابسك بعيدا عن الحقيبة.

استخدام حقيبة خصر:

أصبحت حقائب الخصر أكثر انتشارا، وتوفر منها تصميمات أنيقة جدا، وبحفظ أهم الأغراض الخاصة بك في هذه الحقيبة ولفها حول خصرك يقطع على اللص فرصة سرقتها كما سيجعل يديك حرة لتتمكني من الدفاع عن نفسك ضد أي اعتداء، وهي مناسبة جدا خاصة عند السفر للخارج.

تجنبي وضع أغراضك في الجيب الخلفي:

حاولي على قدر الإمكان إذا كنت ممن يرتدين السروال تجنب وضع أي غرض في الجيب الخلفي له وبدلا منه ضعي ما تريدين في جيب أمامي قريب من يدك، حيث يصعب على اللص سرقة المحفظة أو الهاتف من الجيب الأمامي ويستحيل إدخال يده بهذا الجيب بدون أن يشعر الشخص بذلك، ينطبق ذلك على أي ملابس أخرى بها جيوب غير مؤمنة ويمكن للص سرقتها من الخلف.
انتزاع حقيبة اليد ليس فنا وعادة بعد السرقة يصرح الضحايا بأنهم قد رأوا اللص وهو يتصرف بشكل مريب قبل وقوع الحادث، لذا كوني حذرة جدا عند رؤية أي شخص يتسكع في الطرقات أو من يحاول لمسك أو التحرش بك، فإذا شعرت بذلك أمسكي بحقيبتك بشدة أو هاتفك واستخدمي ما لديك من الدهاء.