مانولو بلانيك .. يشارك لأول مرة في «أسبوع لندن للموضة»

المصمم مانولو بلانيك يشعر بالرهبة رغم الشهرة .. وجانب مما عرضه المصمم في أسبوع لندن
المصمم مانولو بلانيك يشعر بالرهبة رغم الشهرة .. وجانب مما عرضه المصمم في أسبوع لندن

لأول مرة يشارك مصمم الأحذية مانولو بلانيك في «أسبوع لندن للموضة»، وحتى يكون الحدث بمستوى المصمم احتفلت به منظمة الموضة البريطانية بفيلم ومجموعة ستجعل النجمة سارة جيسيكا باركر تتمنى لو تعود إلى مسلسل «سيكس إن ذا سيتي» لكي تحصل على أكبر عدد منها.
المصمم قال إنه لم يفكر في المشاركة في أي من أسابيع الموضة العالمية من قبل بسبب رهبته من الجماهير الغفيرة والازدحام، مضيفا أن الفضل في اتخاذه هذه الخطوة يعود إلى المنظمين الذين دعوه للمشاركة عدة مرات من قبل، لكنه لم يكن يشعر بأن الوقت مناسب.
واستطرد أن «أسبوع لندن تغير كثيرا في السنوات الأخيرة، فهو أكثر مهنية، ويمكنني القول بكل صدق إنه من أكثر الأسابيع إثارة في العالم، لا سيما أن كل شيء أصبح الآن يتميز بالشفافية بفضل التقنيات المتطورة ووسائل التواصل الاجتماعي من المدونات إلى الـ (تويتر) .. وهذا ما جعلني أشعر بالرغبة في أن أتواصل بدوري مع الناس العاديين».
وأشار المصمم أيضا إلى أنه يعشق الأفلام، لهذا كان من الطبيعي أن يقدم عرضه على شكل فيلم قصير، مدته خمس دقائق، من بطولة روبرت إيفريت، ليأخذنا في رحلة إلى بداية القرن العشرين، من حيث موسيقاه أو جمال تصاميمه. فمانولو، كما قال، أراده أن «يجسد جمال تلك الحقبة والثقافة الغنية التي تميزت بها.. كل شيء كان متطرفا لا يعرف الحلول الوسط، الأمر الذي أعشقه، وإن كنت قلقا بعض الشيء من ردود الفعل».