الأمير وليام : كرة القدم هى قوة للخير حول العالم

قال الأمير وليام الرئيس الفخرى للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إن هذه اللعبة الشعبية هى بمثابة قوة للخير حول العالم قبل أن يقود احتفالات الاتحاد بمرور 150 عاما على تأسيسه اليوم السبت.
وتحدث الأمير وليام الذى يشجع فريق أستون فيلا عن حبه الشخصى لكرة القدم وتأثيرها العالمى على هامش احتفالات أقدم اتحاد للعبة فى العالم.
وقال الأمير وليام فى رسالة مصورة عبر موقع الاتحاد الإنجليزى "دوما ما كنت أحب كرة القدم منذ صغرى. لم أكن مميزا فيها لكنى قلت لنفسى إننى إذا واصلت المحاولة ربما يحدث شىء".
وأضاف "شىء رائع بالنسبة لى أن أكون رئيسا للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، يمكن لكرة القدم أن تفعل الكثير من الخير حول العالم وفى هذه البلاد".
وتابع "وعلى المستوى العالمى فغن الكرة هى قوة كبيرة للخير، وهناك كثيرون يحبونها ويحترمونها ويستمتعون بكرة القدم بشكل أكبر من أى شىء آخر فى حياتهم".
وواصل الأمير وليام حديثه قائلا "شىء مهم جدا أن أكون رئيسا لمنظمة تصل إلى هذا العدد الضخم من الناس وتؤثر فيهم عن طريق الرياضة".
وردا على سؤال حول نيته أن يجعل طفله الصغير جورج يشاهد ناديه المفضل فى المستقبل قال الأمير وليام مبتسما "عندما يسحق فيلا منافسه مانشستر يونايتد فى فيلا بارك سيكون ابنى حاضرا."
وسيحضر الأمير وليام - الذى نظم أول مباراة على الإطلاق تقام فى القصر الملكى فى وقت سابق من الشهر الجارى- احتفالا بتأسيس الاتحاد الإنجليزى الذى يعود تاريخه إلى 26 أكتوبر 1863. وسيحضر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى (الفيفا) الحفل.