دليلك لأكثر الأطعمة التي تقيك رائحة الفم الكريهة

إن محاربة رائحة الفم الكريهة لا يعني أن عليك بالضرورة استهلاك كل مواردك، ولكن يمكنك استخدام ما تحظين به بالفعل بداخل ثلاجتك وسوف تتمكنين بعدها من مقاومة البيكتريا المسببة لتلك الحالة.
فرائحة الفم الكريهة هي لحظة سيئة بالنسبة لأي شخص ولاسيما إذا كانت بسبب عامل الانطباع الأول، وعلى الرغم من أنه قد يكون من السهل التحول إلى الحلوى وغسل الفم من أجل تبديد رائحة الفم الكريهة، إلا أن الطبيعة بحوزتها الكثير من أجل محاربة ذلك العرض.

- لماذا تحظين برائحة فم كريهة؟

قبل التحدث عن الطعام ورائحة الفم، فلابد من فهم مسببات تلك الحالة في المقام الأول، وكذلك ينبغي العلم أن الثوم والأطعمة التي على شاكلته لا تسبب رائحة الفم الكريهة، ولكنها قد تدعمها.
ولعل السبب الكامن وراء ذلك هو وجود البيكتريا في الفم، والتي لا يقوى تنظيف الأسنان نفسه على التخلص منها. ولكنه يصبح من الضروري استعمال الفرشاة والخيط بعد كل وجبة، وذلك بهدف التخلص من بقايا الطعام كي لا تتغذى البكتريا عليها.

- الأعشاب:

إن استخدام الأعشاب لا يساهم فحسب بإعطاء طعامك نكهة مميزة، بل أيضا وفمك على حد السواء. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأعشاب مثل الكزبرة والطرخون، روزماري، شجرة الكينا والنعناع لمساعدتك في تخفيف رائحة الفم الكريهة.

- الخضروات والفاكهة المقرمشة:

تتمتع الخضروات والفاكهة بمساعدة هائلة في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكن الخضروات والفواكه المقرمشة هي ذات فائدة أعلى وأكبر. والسبب هو أن تناول تلك الفواكه أو الخضروات يساعد في زيادة إنتاج اللعاب، والتي تساعد على شطف الفم باستمرار.

- الفواكه الحمضية:

وهي التي تساعد في إبعاد البكتيريا التي تجلب رائحة الفم الكريهة، وتحتوي على المزيد من فيتامين C كالبرتقال والتوت والليمون والبطيخ وحتى الفلفل الحار، وعند تناول تلك الفواكه فهي تخلق بيئة معادية لا تسمح لعيش البيكتريا أو تكاثرها في الفم.

- فيتامين D:

يعمل فيتامين D على محاربة بيكتريا الفم، وإن تناول الأطعمة الغنية به كالحليب والبيض والسالمون هو أمر واجب لكافحة رائحة الفم الكريهة. وواحدة من أكثر الطرق الفعالة للقضاء على تلك الحالة هي تناول الزبادي، وذلك لأنه يتمتع بقدرة على مكافحة البيكتريا الموجودة بالفم.

- الماء:

الماء هو أفضل وسيلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ولابد من استخدامها للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بالفم. ولابد من الإشارة إلى أن شرب المزيد من المياه لا يساعد في التخلص من جزئيات الطعام والسموم فقط، بل يساعد أيضا في زيادة إنتاج اللعاب وهو من أكثر الأشياء التي تساعد في نظافة الفم.